تركيا – انطلق موكب الأغنام الملونة في شوراع ولاية دنيزلي، الجمعة، قبل فعالية “مرور الأغنام من الماء وعيد الراعي” التي تمتد تاريخها إلى 851 عاما في منطقة تشال بالولاية.

وشارك نائب رئيس بلدية دنيزلي علي ماريم ورئيس بلدية تشال أحمد حاقان في الموكب الذي سار بين ساحة بيراميري وساحة شهداء ديليكليجينار، بحسب مراسل الأناضول.

ولم يفوِّت المواطنون فرصة تصوير الأغنام الملونة وكلاب الرعاة في الموكب.

ومن المتوقع أن تبدأ الفعالية يوم السبت 24 أغسطس/ آب في حي أشاغي سيد، وتنتهي بعد يوم واحد بمرور الأغنام عبر نهر بيوك مندرس.

يذكر أن الفعالية مدرجة في قائمة التراث الثقافي غير المادي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو).

 

الأناضول

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

تسلا تراك بقوة 845 حصان تنطلق في مصر.. تعرف على مواصفاتها المذهلة

السيارات الكهربائية.. أثارت سيارة "تسلا سايبر تراك" جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر بعد ظهورها لأول مرة في السوق المصرية، ما جذب اهتمام العديد من عشاق السيارات الكهربائية بفضل تصميمها الفريد وتكنولوجيتها المتقدمة.

وتقدم «الأسبوع»، لقرائها كافة التفاصيل المتعلقة بـ سيارات تسلا تراك في مصر، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات على مدار الساعة.

سيارة تسلا تراك في مصر

شهدت مصر في الأونة الأخيرة ظهور سيارة كهربائية فريدة من نوعها وهي سيارة تسلا تراك الشهيرة بقوة محركاتها التي تصل الى 845 حصان وشكلها الجذاب الجديد.

السيارة الكهربائية تسلا تراك في مصر 2024 مميزات سيارة تسلا تراك

وتعد سيارة تسلا تراك واحدة من أقوى السيارات الكهربائية المتاحة حاليا في مصر، حيث تتميز بهيكل خارجي مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدمات، مما يمنحها قدرة فائقة على تحمل الظروف القاسية.

التصميم الخارجي الجريء للسيارة حاز على إعجاب البعض، بينما انتقد آخرون شكلها غير التقليدي. ومع ذلك، لا يمكن إنكار أنها تمثل نقلة نوعية في عالم السيارات الكهربائية بفضل محركاتها التي تصل قوتها إلى 845 حصانا، وتسارعها الفائق الذي يتيح لبعض الفئات الوصول إلى سرعة 100 كم/ساعة في غضون 2.6 ثانية فقط. كما تقدم بطارية السيارة مدى قيادة يصل إلى 547 كيلومترا في الشحنة الواحدة، ما يجعلها خيارا عمليا للرحلات الطويلة.

السيارة تسلا تراك الكهربائية في مصر 2024 تصميم سيارة تسلا تراك من الداخل ومن الخارج

من الداخل، تم تزويد "تسلا سايبر تراك" بتقنيات متطورة مثل أنظمة القيادة الذاتية وشاشة كبيرة تعمل باللمس توفر تجربة معلوماتية وترفيهية متكاملة. كما تتميز سيارة تسلا تراك بمساحة تخزين واسعة في الخلف، مما يجعلها مثالية للاستخدامات الشخصية والتجارية على حد سواء.

سعر سيارة تسلا تراك في مصر

ويبلغ سعر سيارة تسلا تراك عالميا بين 81، 895 دولار و101، 985 دولار، ما يعادل حوالي 4.9 مليون جنيه مصري، مما يضعها ضمن فئة السيارات الفاخرة في السوق المصرية.

اقرأ أيضاًتراجع الأسواق الآسيوية متأثرة بفرض كندا رسوما على السيارات الكهربائية الصينية

المستقبل يرسم طريق السيارات الكهربائية ومحطات الشحن في مصر

بعد زيادة البنزين.. اعرف مميزات وأسعار السيارات الكهربائية 2025

مقالات مشابهة

  • جامعة مطروح تنظم قافلة شاملة لقرية زاوية العوامة الصحراوية
  • فايز المبيض.. مثال لمعاناة الأطفال في غزة
  • «قمة الاقتصاد الأخضر» تنطلق بدبي 2 أكتوبر المقبل
  • تراتيل في موكب جنائزي ماهر الجازي
  • تسلا تراك بقوة 845 حصان تنطلق في مصر.. تعرف على مواصفاتها المذهلة
  • غزة.. دراسة بين الركام وتحت قصف الطائرات
  • بمناسبة عيد الفلاح.. قوافل بيطرية في مطروح لعلاج الأغنام مجانا (صور)
  • توغل إسرائيلي شمال مخيم النصيرات
  • صلية صاروخية تنطلق من جنوب لبنان.. وصفارات الإنذار تدوّي في اصبع الجليل
  • مستوطنون يختطفون مسناً جنوبي الخليل