الجزيرة:
2024-09-11@12:39:47 GMT

مبابي الذكي نجح حيث أخفق زيدان وأنيلكا

تاريخ النشر: 16th, August 2024 GMT

مبابي الذكي نجح حيث أخفق زيدان وأنيلكا

نجح الدولي الفرنسي كيليان مبابي -الأربعاء- في تسجيل أول ظهور له بألوان ريال مدريد الذي توج بكأس السوبر الأوروبي بعد الفوز على أتلانتا الإيطالي.

وتغلب النادي الملكي على أتلانتا في الملعب الوطني بوارسو (بولندا) بهدفين نظيفين حملا توقيع فالفيردي ومبابي.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2ريال مدريد يشهد حقبة جديدة مع الثلاثي "بي إم في"list 2 of 2مسلسل درامي في برشلونة كل موسم عنوانه "الضائقة المالية"end of list

اللافت أن مبابي كان مندمجا بشكل جيد في الفريق، وهو ما لم يكن الحال دائما بالنسبة للنجوم الذين وصلوا إلى ريال مدريد ومن بينهم الأسطورة زين الدين زيدان.

وأثيرت بعض الأسئلة، حول وصول الفرنسي لملعب سانتياغو برنابيو هذا الصيف لا سيما فيما يتعلق بتكيفه مع غرفة تبديل الملابس في الميرينغي.

بعض الإجابات جاءت خلال كأس السوبر الأوروبي، عندما أظهرت الصور بعد تسجيل مبابي الهدف الثاني أن كل شيء يسير على ما يرام بالنسبة لقائد منتخب فرنسا.

Kylian Mbappé's first goal for Real Madrid ⚽????#SuperCup pic.twitter.com/tkp33z0tnm

— UEFA Champions League (@ChampionsLeague) August 14, 2024

الانسجام السريع.. ليس سهلا

الانسجام والتكيف السريع لم يكن دائما سهلا كما هو الحال مع زين الدين زيدان، وقال الصحفي الفرنسي فريد هيرميل لموقع (آر إم سي) "الدرس الأكبر ليس انتصار ريال مدريد، ولا حتى هدف مبابي، بالنسبة لي، إنه سلوك اللاعبين الآخرين مع مبابي.. وموقف مبابي مع الآخرين. كنت أعرف غرفة تبديل الملابس في الريال، وأتذكر اللاعبين الذين لم يمرروا الكرة إلى زين الدين زيدان".

Primer tituló con el mejor club del mundo !!!! Vamos por más !!!!
¡HalaMadrid! ???????????? @realmadrid pic.twitter.com/ruksazaB8U

— Kylian Mbappé (@KMbappe) August 14, 2024

وأضاف "كان الأمر معقدا في بعض الأحيان بالنسبة للاعبين عند وصولهم إلى هذا النادي. أتذكر معاناة أنيلكا داخل غرفة الملابس. لم يكن من السهل دائما على لاعب انتقل في صفقة مهمة. هناك العديد ممن عانوا كثيرا، حتى زيزو (زيدان). استغرق الأمر منه 6 أشهر للاندماج. لويس فيغو أيضا، لم يمرروا له الكرة في البداية".

وواصل هيرميل "بالنسبة لمبابي الأمور تسير على ما يرام هناك. يوجد تواصل بينه وبين بعض اللاعبين، بما في ذلك فينيسيوس. الأجواء تغيرت داخل غرفة تبديل الملابس في ريال مدريد منذ فترة بفضل اللاعب السابق سيرجيو راموس. إنه إرث راموس".

وختم "مبابي فتى ذكي ويتحدث الإسبانية بطلاقة، فالأمر سهل للغاية. ما لفت انتباهي في التدريبات، أن مبابي لم يقدم نفسه في ثوب النجم بل كشخص حقق حلمه مثل البقية".

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات الدوري الإسباني الدوري الإسباني ریال مدرید

إقرأ أيضاً:

ريال مدريد يحسم مسقبل داني كارفخال

تسلط الصحف الرياضية في أوروبا الضوء آخر المستجدات الخاصة بمستقبل داني كارفخال الظهير الأيمن لـ ريال مدريد، مع ناديه الإسباني.

ويتمم كارفخال عامه الثالث والثلاثين شهر يناير المقبل، ويرتبط بعقد مع ريال مدريد ينتهي بنهاية الموسم الجاري 2024-2025.

وكان كارفخال قد أوضح أنه لن يلعب في فريق آخر بأوروبا، موضحًا أن وجهته حال مغادرة ريال مدريد قد تكون السعودية، قطر أو أمريكا.

ريال مدريد يحسم استمرار داني كارفخال ويترك له القرار
 

وبحسب صحيفة “آس” الإسبانية، فإن ريال مدريد يترك قرار التجديد بين يدي كارفخال، حيث سيعرضوا عليه الاستمرار لموسم آخر إضافي، حيث لا يوجد شك بالنسبة للإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد حول أهمية بقاء اللاعب.

وأوضح التقرير أن كارفخال سيقرر مستقبله، فإذا أراد البقاء سيستمر في النادي، حيث يرى ريال مدريد أن اللاعب اكتسب حق اتخاذ القرار، وأن الأمر بين يديه الآن دون ضغط أو اندفاع.

وتابعت الصحيفة أن الشعور العام في ريال مدريد هو أن كارفخال سيستمر، ومن غير المتوقع أن يحدث تحول مثل مع حدث مع خوسيلو الذي انتقل إلى الدوري القطري.

وذكر التقرير أن كارفخال سعيد في مدريد ويعشق النادي ولديه الطاقة اللازمة لمواصلة اللعب لبعضة مواسم أخرى، علاوة على ذلك فإنه أمام فرصة تاريخية تكمن في حمله شارة القيادة بصفته قائد أول للنادي، ذلك إذا رحل لوكا مودريتش عن لفريق.

وأردفت الصحيفة أن الجميع في ريال مدريد يريد من كارفخال تجديد عقده، وأولهم أنشيلوتي الذي يعتبره أكثر من ركيزة لا جدال فيها في فريقه.

مقالات مشابهة

  • ريال مدريد يحسم مسقبل داني كارفخال
  • هل أثر انتقال مبابي لريال مدريد على حسه التهديفي؟
  • صحيفة بريطانية: ريال مدريد يشعر أن مبابي يختلف عن رونالدو
  • عائدات رونالدو من يوتيوب ستتجاوز راتبه السنوي في ريال مدريد
  • ليزارازو يهاجم مبابي: كلامه يشعرك بأنه ليس قائدا ولا نجما لفرنسا
  • أسطورة فرنسية يهاجم مبابي ويعلق على موقعة "حديقة الأمراء"
  • ريال مدريد يستهدف نجم آرسنال
  • رودريجو يكشف عن أحلامه مع ريال مدريد هذا الموسم.. ويتحدث عن علاقته بـ مبابي
  • نجم ريال مدريد السابق عن فينيسيوس: شخص غير ناضج
  • كوت أوفسايد: ريال مدريد يضع ألونسو وكلوب بديلان لخلافة أنشلوتي