قال مراسل قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل: إن رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، يلتقي وزير الخارجية المصري الدكتور بدر عبد العاطي، بقصر عين التينة في العاصمة اللبنانية بيروت.

وزير الخارجية

وتوجه وزير الخارجية والهجرة الدكتور بدر عبد العاطى، اليوم الجمعة، إلى العاصمة اللبنانية بيروت، وذلك فى إطار تقديم الدعم للبنان الشقيق فى خضم الأحداث الجارية التى يمر بها، والعمل على خفض وتيرة التصعيد المتزايدة التى تشهدها المنطقة، صرح بذلك السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة ومدير إدارة الدبلوماسية العامة.

وزير الخارجية المصرية

ومن المقرر أن يلتقي وزير الخارجية، خلال الزيارة، مع كل من نبيه بري رئيس مجلس النواب، ونجيب ميقاتي رئيس مجلس الوزراء، وعبد الله بوحبيب وزير الخارجية، وذلك للتباحث بشأن مختلف ملفات العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وتبادل الرؤى والتقديرات تجاه التحديات المتزايدة التي يواجهها لبنان في تلك المرحلة الدقيقة، والتشاور بشأن جهود خفض التصعيد في المنطقة.

كما سيقوم وزير الخارجية بزيارة المستشفى الميداني المصري، وكذا جامعة بيروت العربية، فضلاً عن تفقد مقر السفارة المصرية بالعاصمة بيروت.

بعد استشهاد 38 ألف فلسطيني.. حرب غزة تهدد أولمبياد باريس 2024 (فيديو)

علي قطب: الحرب غزة ستؤثر على مناخ الشرق الأوسط

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مصر لبنان وزير الخارجيه اخبار لبنان اخر اخبار لبنان وزیر الخارجیة رئیس مجلس

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية والهجرة يستقبل وزير خارجية السودان

استقبل د. بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج يوم الاثنين الموافق 9 سبتمبر الجاري، حسين عوض وزير خارجية السودان، فى جلسة مباحثات تم عقدها بمقر وزارة الخارجية بقصر التحرير.

وذكر السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة أن السيد وزير الخارجية استعرض أبرز ملامح مشاركة مصر في اجتماعات جنيف وتقييمها لأعمالها والجهود المبذولة لحل الأزمة في السودان، مؤكداً على دعم مصر لوحدة السودان وسيادته وسلامة أراضيه. كما حرص الجانبان على استعراض البنود الخاصة بالسودان خلال اجتماع جامعة الدول العربية غداً الموافق ١٠ سبتمبر الجاري.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن الدكتور عبد العاطى حرص على الاستماع لتقييم نظيره السوداني لمختلف الجهود الدولية والإقليمية الهادفة للتوصل لحل للأزمة، وتناول الطرفان عدداً من الموضوعات ذات الصلة بالعلاقات الثنائية، كما أكد السيد وزير الخارجية حرص مصر على الاستمرار في تيسير أوضاع المواطنين السودانيين المتواجدين في مصر، ولحين انتهاء الأزمة وتمكنهم من العودة بسلام إلى بلادهم، وهو ما كان محل شكر وتقدير من نظيره السوداني.

ومن جانبه، شدد السيد حسين عوض على عمق العلاقات الثنائية، معرباً عن تقدير بلاده للجهود التي تبذلها مصر سواء على المستوى الإنساني والإغاثي، وعلى صعيد تهيئة الظروف للتوصل لحل للأزمة الراهنة.

مقالات مشابهة

  • بوريل في بيروت اليوم وغداً لمنع المزيد من التصعيد
  • وزير الخارجية السعودي: نثمن الجهود المصرية لرفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني
  • وزير الدفاع يلتقي الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية نائب رئيس المفوضية الأوروبية رئيس مجلس الدفاع للاتحاد الأوروبي
  • وزير الخارجية يلتقي نظريه المغربي لبحث سبل التعاون وتطوير العلاقات بين البلدين
  • وزير الخارجية يلتقي نائب رئيس المفوضية الأوروبية والسياسة الأمنية لدى الاتحاد الأوروبي
  • وزير الخارجية والهجرة يستقبل وزير خارجية السودان
  • وزير الخارجية الروسي يلتقي نظيره السعودي
  • محمد فوزي يكشف للوفد مطالب الجالية المصرية التي عرضت على وزير الخارجية والهجرة أثناء لقاءهم به بالامارات
  • وزير الخارجية يلتقي رئيس دولة الإمارات
  • وزير الخارجية والرئيس الإماراتي يدعوان إلى تحرك دولي لوقف التصعيد في المنطقة