صحيفة اليوم:
2024-09-11@12:22:23 GMT

إمام الحرم: العلم طريق معرفة الله وسيادة الأمم

تاريخ النشر: 16th, August 2024 GMT

إمام الحرم: العلم طريق معرفة الله وسيادة الأمم

أكد فضيلة إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ د. ياسر بن راشد الدوسري، أن العلم أفضل ما أفنيت فيه الأعمار وأنفقت فيه الأموال، فهو الطريق لمعرفة الله وخشيته، قال الله تعالى"إنما يخشى الله من عباده العلماء".
وأكد أن لكل ساع إلى النجاة وصول، وإنما الوصول إحكما العمل بأحكام العلم المنقول، مستشهدًا بقول النبي صلى الله عليه وسلم "من سلك طريقًا يلتمس فيه علما سهل الله به طريق إلى الجنة".


أخبار متعلقة "الأرصاد" ينبه من أمطار متوسطة على نجرانبطائرة الإخلاء الطبي.. نقل مواطنين من بانكوك لتلقي العلاج بالمملكةوبين أن العلم حياة القلوب ونور البصائر والعقول، به يطاع الله ويعبد وبه توصل الأرحام ويعرف الحلال من الحرام، طلبه قربة وبذله صدقة ومدارسته عبادة.

فيديو | خطيب المسجد الحرام الشيخ د. ياسر الدوسري: العلم أفضل ما أفنيت فيه الأعمار وأنفقت فيه الأموال وهو الطريق إلى معرفة الله وخشيته
#الإخبارية pic.twitter.com/siLtzCprKl— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) August 16, 2024فضل العلموأكد أن نصوص الوحيين جاءت متضافرة في بيان فضله وما أعد لأهله، فقال تعالى "قل هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون".
وشدد على أن العلم بالكتاب والسنة هو الأصل الذي تبنى عليه بقيه العلوم، وعلماء الشريعة الراسخون هم ورثة الأنبياء والأدلاء الذين يهتدى بهم في الملمات.
وأكد أن المرء لا يستطيع ان ينفع نفسه أو يقدم خيرًا لمجتمعه إلا بالعلم، فبه تبنى الأمجاد وتشيد الحضارات وتسود الأمم.
وأوصى بالاستزادة من العلوم أنفعها ومن المعارف أفضلها ومن الأخلاق أكملها، والالتزام بمنهج الله لتصلح الحياة وتصفو النفوس وللفوز برضا الله.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس اليوم الدمام الجمعة خطبة الجمعة الحرم المكي إمام الحرم

إقرأ أيضاً:

أنوشكا: عادل إمام بيحب الالتزام وما يقال عنه في اللوكيشن غير صحيح

قالت الفنانة أنوشكا، أن الزعيم عادل إمام لم ينفعل على الفنانين في حالة لو لم يتذكر أحد كلامه خلال وقت تصوير المشهد في اللوكيشن، وذلك حسبما قال البعض.


وتحدثت أنوشكا، في تصريحات تليفزيونية: "عادل إمام مش بينفعل على حد من الفنانين زي ما بيتقال ولكن هو مش بيحب أن حد من الفنانين داخل المشهد مش مذاكر أو مش حافظ الكلام، لكن إحنا كنا مجموعة في "فرقة ناجي عطا الله" كلنا مذاكرين ومحدش فينا كان بيدخل مش حافظ أو أو مش محضر مشهده".

انوشكا: الزعيم كان بيحضر قبلنا اللوكشين في فرقة ناجي عطا الله 


وأشارت أنوشكا، إلى أن الزعيم عادل إمام يكون هادئ لو كان هناك أحد من "الكومبارس" أو أحد الفنانين الجدد نسي مشهده، بسبب الرهبة لديهم الذي تجعلهم في حالة إرتباك شديدة ولكنه يتقبل ذلك الأمر بصدر رحب، ولكنه ما يجعله ينفعل هو تأخر أحد الفنانين على موعده أو ميعاد التصوير فعلى سبيل المثال التصوير كان الساعة 10 وفريق العمل لم يجهز للتصوير.
وأختتمت أنوشكا، حديثها قائلة: "لو في حد جه متأخر من الفنانين على ميعاد تصويره بيبقى لسبب ما، لكن مش لسبب أننا متدلعين الزعيم بيحب الإلتزام وكلنا في مسلسل فرقة ناجي عطا الله ملتزمين وكان بيحضر قبلنا كلنا في اللوكيشن".

 

مقالات مشابهة

  • أمير القصيم يستقبل مواطنًا تبرع بكليته لطفلة دون معرفة مسبقة
  • ما أكثر الذين تاهت بهم دروبٌ كانوا يظنون في تُرّهاتها نجاتَهم !!
  • برنامج «تعليم» يتبنى دعم طلاب العلم من الجنسيات المختلفه الدارسين في الجامعات
  • هل يجوز للراقصة قراءة الفاتحة قبل بدء عملها؟ سعاد صالح تُجيب (فيديو)
  • سعاد صالح توضح حكم قراءة الراقصة الفاتحة قبل بدء عملها -(فيديو)
  • حبيبة ‘‘عادل إمام’’ في ‘‘فرقة ناجي عطا الله’’ تكشف مفاجأة صادمة بشأنه
  • أنوشكا تكشف عن مفاجأة لها مع عادل إمام قبل تصوير «فرقة ناجي عطا الله»
  • استحلال الحرام "كفر".. عالم أزهري يرد على فتوى إباحة سرقة الكهرباء والغاز
  • أنوشكا تكشف تفاصيل مكالمة الزعيم عادل إمام لها
  • أنوشكا: عادل إمام بيحب الالتزام وما يقال عنه في اللوكيشن غير صحيح