تابع اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، جهود إدارة المخلفات ووحدة الرصد البيئي بديوان عام المحافظة، بالتنسيق مع رؤساء الوحدات المحلية، في تنفيذ خطة تطهير الترع والمجاري المائية بكافة أرجاء المحافظة، وكذلك رفع تراكمات القمامة ونواتج الهدم بكافة الشوارع الرئيسية والفرعية للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

تطهير الترع في مركز بركة السبع 

وأوضح اللواء وليد البيلي السكرتير العام المساعد لمحافظة المنوفية، أنه وفقا لتقرير إدارة المخلفات ووحدة الرصد البيئي، فقد تم نقل 60 طن تراكمات قمامة يوميا من المقلب العمومي ببركة السبع للمدفن الصحي بكفر داوود خلال شهر يوليو الماضي باستخدام 4 سيارات نقل سعة 20 طنا، فضلاً عن رفع تجمعات قمامة من شارعي مصطفى كامل والمرور ومن أمام مدرسة الشهيد أشرف الجرواني ومحطة القطار ببركة السبع، كما تم تطهير المجرى المائي بترعة القاصد ببحر شبين بقرية جنزور ورفع حوالي 50 طن نواتج تطهير من جسر مصرف كلا الباب بقرية هورين.

رفع مخلفات في مركز منوف 

كما تم تطهير ورفع حوالي 62 طن مخلفات قمامة بالمجري المائي لكل من ترعة الشنشورية بقرية فيشا الكبرى والسرساوية بقرية تتا وترعة السنجق بقرية بلمشط التابعة لمركز منوف، وكذلك رفع تجمعات القمامة من على جسر الخيار بالحامول، وجسر ترعة البراشمة بكفر فيشا وجسر ترعة الشنشورية بكمشوش باستخدام معدات الوحدات المحلية.

ووجه محافظ المنوفية، رؤساء الوحدات المحلية، بالتنسيق الكامل مع هندسة الري والصرف واستمرار رفع كافة نواتج التطهير والمتابعة الميدانية للحالة العامة للترع والمصارف للتأكد من تطهيرها وتحقيق الإنسيابية اللازمة في حركة تدفق المياه للأراضي الزراعية والحفاظ على المظهر الحضاري والجمالي للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنوفية تطهير الترع رفع مخلفات الترع محافظ المنوفية

إقرأ أيضاً:

وزيرة التنمية المحلية: إنشاء 330 مجمع خدمات زراعية بقرى حياة كريمة

التقت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، الدكتور مجدي حسن، نقيب الأطباء البيطريين، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وفي بداية اللقاء، رحبت الدكتورة منال عوض بنقيب الأطباء البيطريين خلال زيارته للوزارة، مؤكدة أهمية دور الأطباء البيطريين في العديد من الملفات الحيوية والخدمية على أرض المحافظات.

ومن جانبه، هنأ الدكتور مجدي حسن الدكتورة منال عوض على اختيارها وزيرة للتنمية المحلية كأول سيدة تتولى هذا المنصب منذ نشأة الوزارة ونيل ثقة القيادة السياسية، معربا عن خالص تمنياته بالتوفيق والنجاح لها خلال توليها المسئولية.

تشغيل الوحدات البيطرية الموجودة في المجمعات الزراعية

وخلال الاجتماع، جرى استعراض عدد من ملفات التعاون المشترك بين الوزارة والمحافظات ونقابة الأطباء البيطريين وعلى رأسها تشغيل الوحدات البيطرية الموجودة في المجمعات الزراعية التي تم إنشاؤها بقرى المبادرة الرئاسية حياة كريمة بمحافظات المرحلة الأولى؛ إذ جرى إنشاء 330 مجمع خدمات زراعية تتضمن غالبيتها وحدات بيطرية.

تسليم الأجهزة الطبية

وأشارت وزيرة التنمية المحلية إلى أنه تم الانتهاء من تلك الوحدات على أحدث النظم وتسليم الأجهزة الطبية والفرش الخاص بالتشغيل وسيكون لها دور فعال وحيوي للحفاظ على الثروة الحيوانية بقرى الريف وخدمة الأهالي في القرى المستهدفة، مشيرة إلى أنه جار التنسيق مع الجهات المعنية لتعيين أطباء بيطريين في هذه الوحدات لتشغيلها وخدمة المواطنين.

كما تطرق الاجتماع إلى مناقشة نقص أعداد الأطباء البيطريين في مديريات الطب البيطري بجميع محافظات الجمهورية، وكذا موقف الأطباء البيطريين المعينين على الصناديق الخاصة بالمحافظات، بالإضافة إلى آخر مستجدات توفير الدرجات المالية لتعيين الأطباء البيطريين لسد العجز الموجود حاليا.

مقالات مشابهة

  • وزيرتا البيئة والتنمية المحلية تتفقدان مراحل إنشاء البنية التحتية لـ أكبر مدينة مخلفات في مصر والشرق الأوسط (صور)
  • حملات مكثفة لرفع نواتج تطهير الترع وتمهيد وتسوية الطرق في كفر الشيخ
  • وزيرة التنمية المحلية: 18 حملة تفتيشية على الوحدات المحلية في 4 محافظات
  • تنفيذ 18 حملة تفتيش مفاجئة على الوحدات المحلية بالمراكز والمدن والأحياء في 4 محافظات
  • مصرع شاب أسفل عجلات قطار القاهرة - الإسكندرية فى المنوفية
  • مصرع طالب بكلية الطب تحت عجلات قطار في المنوفية
  • محافظ كفر الشيخ يتفقد أعمال تطهير وتكريك ترعة ري الحمودية
  • غرق طالب فى ترعة الإسعاف بقرية بهجورة قنا
  • وزيرة التنمية المحلية: إنشاء 330 مجمع خدمات زراعية بقرى حياة كريمة
  • نقيب الأطباء البيطريين يبحث مع وزيرة التنمية المحلية عددا من الملفات المهمة