المسلة:
2024-09-11@12:23:43 GMT

النزاهة تدعو لتعديل قانون التعليم العالي الأهلي

تاريخ النشر: 16th, August 2024 GMT

النزاهة تدعو لتعديل قانون التعليم العالي الأهلي

16 أغسطس، 2024

بغداد/المسلة: دعت هيئة النزاهة الجمعة الى تعديل قانون التعليم العالي الأهلي ليناسب واقع الجامعات والكليات الأهلية.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

أكاديميون: جامعة دبي الوطنية نقلة نوعية في تطوير التعليم العالي في الإمارات

أكّد مدير جامعة أبو ظبي في دبي، الدكتور أنس النجداوي، أن إطلاق الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لمشروع "جامعة دبي الوطنية" باستثمارات تبلغ 4.5 مليارات درهم، يمثل نقلة نوعية في تطوير التعليم العالي في الإمارات، ويعكس الطموح الكبير لجعل دبي وجهة عالمية للبحث العلمي والتعليم.

وأشار النجداوي، في تصريحاته لـ 24، إلى أن الجامعة تهدف إلى أن تكون ضمن أفضل 50 جامعة شابة عالمياً خلال العقد القادم، من خلال تقديم برامج أكاديمية تخصصية ومتقدمة، تسعى لدعم مسيرة التنمية في الدولة، كما أن الهوية الإماراتية للجامعة تعزز الاعتزاز بالثقافة المحلية، مع الاستفادة من أفضل الممارسات العالمية في التعليم.

ولفت إلى أن التركيز سيكون على البحوث العلمية والإسهامات البحثية، مما يضع الجامعة في مصاف الجامعات الرائدة عالمياً خلال السنوات العشر القادمة.

 

وأكد مدير جامعة أبوظبي في دبي، أن هذا المشروع يفتح آفاقاً جديدة للتعاون بين المؤسسات التعليمية في الإمارات، ويساهم في تعزيز المنافسة الصحية التي سترفع من مستوى التعليم العالي بشكل عام، كما أنه يقدم فرصة متميزة لجذب الطلاب والباحثين من مختلف أنحاء العالم، ما يتماشى مع رؤية الإمارات لتكون مركزاً عالمياً للمعرفة والابتكار.
و قال: "مثل هذه المبادرات ستدعم الاقتصاد القائم على المعرفة، وتُساهم في تطوير المهارات اللازمة لمواكبة التغيرات السريعة في العالم، خاصة في مجالات مثل الذكاء الاصطناعي والبحث العلمي والتكنولوجيا المتقدمة، وهو ما يتماشى مع الطموحات الكبيرة لدبي والإمارات".

الاستثمار في الإنسان

وفي سياق متصل، أوضح الدكتور حسام سلامة، عميد كلية الإعلام في جامعة عجمان، أن إطلاق "جامعة دبي الوطنية" يجسد التزام دولة الإمارات بالاستثمار في الإنسان كأحد أهم ركائز التنمية المستدامة، مشيراً إلى أن رؤية الإمارات تقوم على أن الإنسان هو المحرك الأساسي للتغيير والتطوير، ولهذا فإن تعزيز التعليم وتطوير القدرات البشرية من خلال مؤسسات أكاديمية رائدة يعدّ أمراً بالغ الأهمية.
وقال: "الاستثمار في التعليم، كما يتجلى في هذه المبادرة الوطنية، يعكس الرؤية الحكيمة للقيادة الإماراتية في تأهيل أجيال قادرة على مواجهة تحديات المستقبل والمساهمة بفعالية في بناء مجتمع المعرفة، "جامعة دبي الوطنية" ستوفر بيئة تعليمية متقدمة تحفّز على الابتكار والبحث العلمي، وتتيح الفرص للجميع لاكتساب المهارات اللازمة للتنافس على الساحة العالمية".
ولفت سلامة أن هذه المبادرة تؤكد أن الاستثمار في الإنسان هو أعظم استثمار يمكن أن تقوم به أي دولة، حيث يضمن تطور المجتمع بكافة جوانبه، ويعزز مكانة الإمارات كوجهة عالمية للتعليم والتميز، إنها رؤية تستشرف المستقبل وتؤكد أن التعليم والمعرفة هما السبيل لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم العالي يجتمع بفريق عمل مؤسسة شباب القادة
  • أكاديميون: جامعة دبي الوطنية نقلة نوعية في تطوير التعليم العالي في الإمارات
  • سفير الاتحاد الأوروبي: ملتزمون بمساعدة العراق في محاربة الفساد
  • التعليم العالي: غلق كيان وهمى جديد في الشرقية
  • «التعليم العالي» تغلق كيانا وهميا في الشرقية
  • هل تكفي تعديلات قانون مكافحة المخدرات لكبح جماح الظاهرة؟
  • النزاهة: صدور أحكاما بالحبس الشديد لمدير مصرف في ديالى
  • وزير التعليم العالي يُسدي تعليمات لضمان دخول جامعي ناجح
  • وزير التعليم العالي يُهنِّئ جامعة المنصورة بجوائز اليونسكو لمحو الأمية
  • مجلس المحافظة: محاكم البصرة ابطلت قيود الاراضي التي استولى عليها نور زهير