نجحت أسقفية الخدمات العامة والاجتماعية، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، في عمل مهرجان البيئة للأطفال بحضور مجموعة من موظفي جهاز شؤون البيئة، ضمن جهودها في إطار حملة إيد واحدة.

الهدف من المهرجان

 يعد المهرجان فرصة  لزيادة الوعي البيئي وتعليم الأطفال أهمية إعادة التدوير للحفاظ على البيئة إلى جانب تعرفهم  أكثر على كيفية المساهمة في حماية كوكب الأرض.

نجح البرنامج البيئي الذي أطلقته الأسقفية في التأثير على نحو 265 ألفا و221 مستفيدًا، بما في ذلك 90 ألفا من غير المسيحيين، من خلال تدخلات تفاعلية مختلفة. ومن خلال استهداف الشوارع والمدارس ذات الكثافة السكانية العالية والتنوع، ضمن البرنامج الوصول على نطاق واسع والشمول.

حملة إيد واحدة 

ومن خلال التواصل الفعال مع مختلف المنظمات الحكومية، وصلت أسقفية الخدمات إلى 26 ألفا و754 مستفيدًا في 51 مجتمعًا على المستوى الوطني، بما في ذلك الرجال والنساء والأطفال وغير المسيحيين، ما ساهم في تحقيق تأثير بيئي واستدامة أوسع.

تأتي حملة إيد واحدة في إطار الشراكة الاستراتيجية بين التحالف ووزارة التضامن الاجتماعي ومؤسسة حياة كريمة والهلال الأحمر المصري، بهدف تعزيز مظلة الحماية الاجتماعية وتحسين جودة حياة الفئات الأكثر احتياجا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البيئية أسقفية الخدمات التحالف الوطني

إقرأ أيضاً:

الشرقية.. "الأمن البيئي" تضبط مخالفًا لوّث البيئة بتفريغ مواد خرسانية

ضبطت القوات الخاصة للأمن البيئي مقيمًا مخالفًا لنظام البيئة من الجنسية النيبالية، لتلويثه البيئة والإضرار بالتربة بتفريغ مواد خرسانية في المنطقة الشرقية.
وتم تطبيق الإجراءات النظامية بحقهم، وإحالتهم للجهات المختصة.التخييم بمحمية الملك عبدالعزيز الملكيةكما ضبطت القوات الخاصة للأمن البيئي مقيمًا مخالفًا لنظام البيئة من الجنسية الباكستانية، لارتكابه مخالفة التخييم في متنزه وطني دون ترخيص في محمية الملك عبدالعزيز الملكية.تطبيق العقوباتوأكدت القوات أن عقوبة ممارسة نشاط أو فعل يؤدي بصورة مباشرة أو غير مباشرة إلى الإضرار بالتربة أو تلويثها أو التأثير سلبًا على الانتفاع بها أو إتلاف خواصها الطبيعية غرامة تصل إلى (10) ملايين ريال، وعقوبة مخالفة التخييم في الغابات أو المتنزهات الوطنية دون ترخيص غرامة تصل إلى (3,000) ريال.
أخبار متعلقة الشرقية.. حرس الحدود ينقذ 4 مقيمين من الغرق بمحافظة الخبرالمنطقة الشرقية.. القبض على شخص لترويجه الميثامفيتامين المخدر (الشبو)وحثت على الإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداءً على البيئة أو الحياة الفطرية على الرقم (911) بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) و(996) في بقية مناطق المملكة.

مقالات مشابهة

  • 64.1 مليون خدمة.. ماذا قدمت حملة 100 يوم صحة حتى الآن؟
  • «التحالف الوطني» يوزع 1000 كرتونة غذائية ضمن «إيد واحدة» في بني سويف
  • الشرقية.. "الأمن البيئي" تضبط مخالفًا لوّث البيئة بتفريغ مواد خرسانية
  • «100 يوم صحة» تقدم 62 مليوناً و287 ألف خدمات مجانية خلال 39 يومًا
  • خالد عبدالغفار: حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 62 مليونا و287 ألف خدمة مجانية
  • التحالف الوطني يستعرض إنجازات «إيد واحدة».. ويؤكد استمرار الحملة في دعم الأسر الأكثر احتياجا
  • «التحالف الوطني»: الكشف على 1490 مواطنا ضمن قوافلنا الطبية بسوهاج
  • إطلاق حملة الإصحاح البيئي في إبراء
  • الصحة: حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 60 مليونا و514 ألف خدمات مجانية خلال 38 يوما
  • وزير الصحة: حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 60 مليون خدمة مجانية في 38 يوما