صحيفة الاتحاد:
2024-09-11@12:24:14 GMT

«الغيد» بطلة كأس الوثبة في «سان سباستيان»

تاريخ النشر: 16th, August 2024 GMT

 
سان سباستيان (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «أبوظبي للزوارق» يدافع عن صدارة «الفورمولا-2» قرعة شباب الأهلي والشارقة في «أبطال آسيا 2»


تُوجت المهرة الناشئة «الغيد»، لجابر أحمد الغنيمي، بإشراف المدربة الفرنسية إليزابيث بيرنارد، وقيادة الفارس مايكل فورست، بطلة لكأس الوثبة ستاليونز، الذي أقيم بمضمار سان سباستيان في إسبانيا، برعاية النسخة السادسة عشرة لمهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.


ويأتي تنظيم المهرجان تشجيعاً ودعماً من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، للترويج للخيول العربية الأصيلة، والتراث العريق للدولة، حسب استراتيجية المهرجان.
واجتمع للسباق البالغ إجمالي جوائزه المالية 12 ألف يورو، 8 من المهرات والأمهار الناشئة في سن ثلاث سنوات فقط، تنافست على المضمار العشبي لمسافة 2000 متر، والذي جاء حافلاً بالإثارة والتكافؤ، حتى آخر 200 متر، قبل أن تتفوق «الغيد»، بقيادة محنكة من فارسها، على وصيفتها المهرة «أنيسة» لياس لإدارة السباقات، بإشراف شارل جوردين، وقيادة مايكل فولون، بفارق 4,5 طول.
وتمكنت «الغيد» من قطع مسافة السباق في زمن 2:16:15 دقيقة، فيما جاء في المركز الثالث المهر «دوق أوف مونلو»، لأتش آر.دو جراند كورجون، بإشراف دي جوليمين، وقيادة ألكساندر جافلان.
ومن جهة أخرى، يستضيف مضمار سيداد جارديم، في نادي الجوكي كلوب في ساو باولو بالبرازيل، السبت، فعاليات سباق جائزة كأس الوثبة ستاليونز لمسافة 1000 متر، بمشاركة سبعة خيول في سن ثلاث سنوات فما فوق، تتنافس على الجوائز المالية البالغة 5 ألف دولار أميركي، في المضمار العشبي.
وأبرز الخيول المتحدية هي «باساماري راش»، ابنة البطل «مارد الصحراء»، والأخت غير الشقيقة للبطلين «في جي راج المارد»، و«كلابتون أيه جيه آر»، و«ستاد برازيل جافيا»، وهي حفيدة «منجز»، من جهة والدها و«دورمان»، من جهة والدتها، وهناك «كرومو ديجوك تريو»، وهو ابن «ديجوك باي»، حفيد «زولوس»، و«جازي راش»، وهي حفيدة «مروان الشقب».
وتنظم بطولة جائزة كأس الوثبة ستاليونز للخيول العربية الأصيلة، من قبل جمعية مربي الخيول العربية البرازيلية، بالشراكة مع نادي ساو باولو للفروسية.
ويتضمن المهرجان سباقات جوهرة تاج الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وكأس زايد، وكأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، وكأس الوثبة «ستاليونز»، والملتقى العالمي لسباقات الخيول العربية الأصيلة.
وانطلقت أولى سباقات المهرجان في يناير الماضي، حيث تمت إضافة سباقات جديدة هذا الموسم 2024، ويشهد تنظيم 150 سباقاً محلياً ودولياً حول العالم، متضمنة سباقات من الفئات المصنفة للفئة الأولى والفئة الثانية والثالثة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات مهرجان منصور بن زايد للخيول كأس الوثبة ستاليونز الخيول العربية الأصيلة إسبانيا ساوباولو البرازيل

إقرأ أيضاً:

صاحبة برونزية البارالمبياد تطلق زغرودة على الهواء: "ربنا عوضني وجبر بخاطري"

أطلقت نادية فكري، بطلة مصر الفائزة ببرونزية البارالمبياد في رفع الأثقال، زغرودة على الهواء تعبيرا منها عن سعادتها بفوزها ببرونزية البارالمبياد، قائلة: "ربنا كرمني وعوضني وجبر بخاطري بباريس بعد 16 سنة غياب".

مسؤولون إسرائيليون كبار: المصريون أرسلوا "رسائل رهيبة" بعد تصريحات نتنياهو "حماية المنافسة" يُفجر مفاجأة عن سبب ارتفاع بيض المائدة

وأشارت فكري، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، اليوم الإثنين، إلى أنه كان لديها يقين أن الله سيكافئها وسيجبر بخاطرها في بطولة باريس، لافتة إلى أنها تبلغ 50 عاما ولكنه تعتبره رقم في البطاقة ولا تهتم به، مضيفة أنه كان هناك عدد كبير من المصريين يشجعونها في صالة الألعاب.

وأضافت نادية فكري، بطلة مصر الفائزة ببرونزية البارالمبياد في رفع الأثقال، "مبسوطة برد فعل المصريين وفرحتهم ليا"، متابعة: "جوزي أحن راجل في الدنيا وهو بطل بارالمبي.. وأنا المدربة بتاعته".

مقالات مشابهة

  • بعد تعيينها سفيرة في "يونيسيف".. إيمان خليف تهدي ذهبيتها إلى الأطفال
  • بطلة إعلان "ميلودي" تتشاجر مع جيرانها والصلح ينقذها من الحبس
  • صاحبة برونزية البارالمبياد تطلق زغرودة على الهواء: "ربنا عوضني وجبر بخاطري"
  • سباقات الخيول والمرماح.. بدء احتفالات المولد النبوي الشريف بمنشأة العمارى بالأقصر
  • اللجنة العليا لمهرجان الموسيقى العربية الـ32 تواصل أعمالها التحضيرية
  • الجواد “بركينين كيزي” بطلاً لكأس رئيس الدولة للخيول العربية في تركيا
  • "بركينين كيزي" بطلاً لكأس رئيس الدولة للخيول العربية في تركيا
  • العرض الوطني السوري العاشر وكأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية
  • «بركينين كيزي» بطل كأس رئيس الدولة للخيول العربية في تركيا
  • «الدراسة» تحرم بطلة «فلاشينج ميدوز» من الفرحة!