اخُتتمت بمعاهد منطقة الغربية الأزهرية، فعاليات الأسبوع الثالث للنشاط الصيفي بمراكزالأنشطة، وذلك برعاية فضيلة الشيخ عبداللطيف حسن طلحة، رئيس الإدارة المركزية، وإشراف الدكتور محمد  النشرتي، مدير عام العلوم الثقافية، متابعة وتنفيذ أحمد رضوان مدير رعاية الطلاب، ومنسقي مراكز الأنشطة بالمنطقة.

وتنافست معظم المراكز على جذب الطلاب بالأزهر الشريف والتربية والتعليم من خلال، الأنشطة المتنوعة، شملت إقامة، المسابقات الرياضية( كرة قدم، يد ، ألعاب لياقة بدنية، سباق دراجات )  عقد مخيمات الكشافة، والمهارات الكشفية المتعددة.

ونفذت مراكز الأنشطة العديد الندوات الثقافية، الدينية، الطبية والتوعوية الشاملة، إلي جانب مسابقات للإنشاد الديني وإلقاء الشعر، والتي حازت على إهتمام الطلاب، ومن أهمها الأنشطة الفنية الرسم والتلوين، المشغولات اليدوية وإعادة التدوير.

وتحرص مراكز الأنشطة علي الاهتمام بتحفيظ القرآن الكريم، والتدريبات العملية للطلاب ، ورش الحاسب الآلي، وتنمية مهارات الطلاب المشاركين في مختلف المجالات من خلال مراكز الأنشطة المنعقدة بمنطقة الغربية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أزهر الغربية الأنشطة الصيفية طلاب المعاهد الأزهرية ختام الفاعليات الغربية مراکز الأنشطة

إقرأ أيضاً:

انطلاق البرنامج التدريبي لمعلمي اللغة الإنجليزية بمعاهد القاهرة النموذجية

 أقيمت فعاليات البرنامج التدريبي الخاص بإعداد معلمي وموجهي اللغة الإنجليزية بالمعاهد النموذجية، والذي تطلقه إدارة التدريب التربوي برئاسة قطاع المعاهد الأزهرية، ويركز البرنامج على إعدادهم بشكل متكامل على كتب Treetops والخاص بالمرحلة الابتدائية بالمعاهد النموذجية من الصف الأول الابتدائي وحتى الصف السادس الابتدائي.

مهارات المعلمين

ويهدف البرنامج إلى تعزيز مهارات المعلمين والموجهين في مجال التدريس بالمعاهد الأزهرية، وتزويدهم باستراتيجيات تعليمية حديثة تسهم في تحسين جودة التعليم بالمعاهد الأزهرية.

يستمر البرنامج التدريبي لمدة ثلاثة أيام ويعتمد على منهجية Text Based Training أو التدريب القائم على النص، وتعد هذه الطريقة من الأساليب التعليمية الحديثة التي تعتمد على استكشاف النصوص الموجودة في الكتاب الدراسي واستخدامها كوسيلة لتطوير قدرات المعلمين في شرح المواد بشكل عملي ومبسط، يتم من خلال هذه الطريقة التدريب على كيفية استغلال النصوص لتوجيه الطلاب في استيعاب المادة العلمية بأساليب مبتكرة، إضافة إلى ربط المحتوى الدراسي بالأنشطة الصفية التي تنمي مهارات اللغة الإنجليزية لدى الطلاب.

كما يركز البرنامج على تدريب المعلمين على استراتيجيات تدريس متنوعة تشمل مهارات الاستماع، القراءة، الكتابة، والمحادثة، بما يتناسب مع احتياجات الطلاب في مختلف المراحل التعليمية.

القدرة على استخدام تكنولوجيا التعليم

كما يسهم البرنامج في تعزيز القدرة على استخدام تكنولوجيا التعليم ودمجها في الفصول الدراسية بطريقة تعزز من التفاعل بين المعلم والطلاب، في إطار حرص الأزهر الشريف على تطوير التعليم وتنمية مهارات المعلمين لضمان تقديم تعليم يتماشى مع المعايير العالمية.

مقالات مشابهة

  • تواصل منافسات كرة الطائرة.جامعة صنعاء تختتم الأنشطة الثقافية الاحتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • إدارة كفر الزيات الأزهرية تختتم الأنشطة الصيفية التعليمية
  • «مصر للمعلوماتية» تختتم برنامج تدريب الطلاب الصيفي لربطهم بسوق العمل
  • ختام فعاليات المهرجان الرياضي "ذوي الهمم" لجامعات الدلتا واقليم القاهرة الكبرى
  • ختام فعاليات دورة الإرشاد النفسي لأئمة وواعظات أوقاف الغربية بآداب طنطا
  • رئيس جامعة بنها يشهد ختام فعاليات المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم لجامعات الدلتا وإقليم القاهرة الكبرى
  • رئيس جامعة بنها يشهد ختام فعاليات المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم
  • ختام فعاليات المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم في جامعة بنها
  • ختام فعاليات مهرجان ليالي مراكز الشباب ببورسعيد ضمن مبادرة "بداية جديدة"
  • انطلاق البرنامج التدريبي لمعلمي اللغة الإنجليزية بمعاهد القاهرة النموذجية