قال المهندس ناجي إبراهيم محمد، رئيس منطقة تعمير شمال سيناء، في بيان، إنه جاري تنفيذ أعمال مشروع سوق السمك الجديد بوسط مدينة العريش، مشيرا إلى أنه تم إنجاز شوط كبير من العمل في السوق، مؤكدا أن المشروع من المشروعات التنموية المهمة التي تشيد على أرض سيناء، وهو عبارة عن مبنى هيكلي من الخرسانة المسلحة، والمباني تم تنفيذها على مساحة 3700 متر مربع.

مبنى هيكلي من الخرسانة المسلحة

وأضاف أن المبنى يتكون من دور أرضي يحتوي على محلات جملة، وعادية، وسوبر ماركت عملاق بوسط السوق، وثلاجات مركزية ومصنع لتدوير مخلفات الأسماك بأطراف السوق، مشيرا إلى أن المبنى يتكون من  بدروم، 2 مصعد، روف والدور الأرضي به 10 محلات جملة أيضا،  بمساحة 36 مترا مربعا للمحل الواحد، و24 محلا لبيع الأسماك بمسطح يتراوح بين 25 و35 مترا.

وأكد وجود فراغات في السوق للتسهيل أثناء حركة بيع الأسماك ومصنع إعادة تدوير مخلفات الأسماك، ومصنع ثلج وثلاجات وسوبر ماركت، والدور الأول يحتوي على 3 كافتيريات بمسطح 200 متر مربع للكافتيريا الواحدة، وأيضا 9 محلات عادية لبيع الأسماك للمواطنين، 5 محلات جملة، 10 مكاتب إدارية للإدارة، ومصلى.

مشروعات تنموية عملاقة على أرض سيناء

ولفت إلى أن الدور الثاني يحتوي على 10 محلات بمسطح يتراوح بين 150 إلى 250 مترا مربعا، والدور الثالث يحتوي على 10 مطاعم للأسماك بمساحة 200 إلى 250 مترا مربعا، مشيرا إلى أن السوق يعكس الوجه الحضاري لمدينة العريش ويكون بديلا عن السوق القديم الذي لم يعد يفي بمطالب المدينة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اسماك العريش تعمير سيناء یحتوی على إلى أن

إقرأ أيضاً:

وزيرالثقافة والاعلام يتوجه إلى روسيا للمشاركة في ملتقى الثقافات المتحدة

توجه وزير الثقافة والإعلام الدكتور جرهام عبد القادر إلى روسيا للمشاركة في أعمال منتدى الثقافات المتحدة الذي تستضيفه مدينة بطرسبرغ في الفترة من ١٢ الى ١٤ سبتمبر الحالي. ويخاطب السيد الوزير الملتقى ضمن عدد من الدول المشاركة. ويجري لقاءات مع الجانب الروسي في المجالات المماثلة، كما سيلتقي بممثلي عدد من الدول المشاركة. ويناقش المنتدى التعاون الدولي، والإثراء المتبادل بين الثقافات، وطرح الاختلافات عبر المشاورات للقوى الإبداعية والدور الإيجابي للثقافة. ويتم التطرق بشكل رئيسي للقضايا الثقافية الدولية مع إيلاء اهتمام خاص للمستقبل والدور المتميز للثقافة في حلّ النزاعات.

سونا

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • تفاصيل مزاد أراضي المخابز في العاشر من رمضان
  • وزيرالثقافة والاعلام يتوجه إلى روسيا للمشاركة في ملتقى الثقافات المتحدة
  • من عجائب اليمن .. الصخرة المنقورة
  • طُلب سحبها من السوق.. تعليق التداول بمنتجات من اللبنة وجبنة الحلّوم
  • حليب اللوز أم جوز الهند.. أي حليب نباتي يحتوي على سعرات حرارية أقل؟
  • وزير الشئون النيابية لعدد من السفراء: مصر قطعت شوطاً كبيراً بملف حقوق الإنسان
  • بروتوكول تعاون بين جامعة العريش ومديرية الشئون الصحية في شمال سيناء
  • توقيع بروتوكول لتدريب طلبة الطب في العريش بمستشفيات شمال سيناء
  • مصر والمملكة.. تكامل الكبار
  • إصدار 815 ترخيصًا لبيع الخضار والفواكه في بركاء خلال شهرين