3 وفيات و 10 إصابات إثر انفجار قارورة غاز بجسر قسنطينة

.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

تعرف على أكبر 6 حرائق غابات حول العالم.. وفيات ودمار هائل

شهدت العديد من دول العالم خلال السنوات القليلة الماضية، ارتفاعًا غير مسبوق في درجات الحرارة نتيجة للتغيرات المناخية المختلفة، التي تسببت في اندلاع المزيد من حرائق الغابات، كان آخرها الحرائق التي اجتاحت ولاية كاليفورينا وبعض الولايات الأمريكية خلال الساعات الماضية، ودولتي البرازيل وأستراليا في الأيام الماضية.

وأدت حرائق الغابات في الولايات المتحدة إلى وفات عشرات الآلاف من البشر ونفوق آلاف الحيوانات، كما أضرت بطبقة الأوزون في الغلاف الجوي نتيجة انبعاثات الكربون الضارة، وذلك حسبما نشر الموقع الإلكتروني «earth.org».

حرائق الغابات في أستراليا عام 2019

اندلع الحريق عام 2019، في ولايتي نيو ساوث ويلز وكوينزلاند في جنوب شرق أستراليا، التهمت النيران ما يقرب من 42 مليون فدان من المحاصيل الزراعية، وتسببت في تدمير ألاف المنازل، وأودت بحياة المئات من البشر.

وأشارت البيانات الصادرة عن هيئة مراقبة المناخ إلى أن متوسط درجة الحرارة في أستراليا في ذلك العام كان أعلى بمقدار 1.52 درجة مئوية من المتوسط، مما يجعله العام الأكثر حرارة منذ بدء تسجيل درجات الحرارة في عام 1910.

حرائق الغابات في كنداعام 2014

اندلع أكثر من 150 حريقًا منفصلًا في الأقاليم الشمالية الغربية، وتسببت النيران في تدمير ما لا يقل عن 8.5 مليون فدان من المحاصيل الزراعية، وألتهم اللهب أكثر من 2 مليون هيكتار من الغابات، وأحرقت النيران ألاف المنازل، وكلفت عمليات الإطفاء الحكومة مبلغ هائل قدر بنحو 44.4 مليون دولار.

حرائق الغابات في بوليفيا عام 2010

أجبر دخان الحريق الناتج عن احتراق الأشجار، إلى توقف الرحلات الجوية، وأعلنت الحكومة حالة الطوارئ في البلاد، إذ اندلع أكثر من 25 ألف حريق في جميع أنحاء بوليفيا، وألتهمت النيران مساحة قدرها 3.7 مليون فدان.

حرائق تايجا في روسيا عام 2003

اندلع حريق هائل في غابات التايجا شرق سيبريا في روسيا، وامتد الحريق إلى مساحة تصل إلى 47 مليون فدان، ويعتقد بأنَّ درجات الحرارة المرتفعة مع زيادة شدة الجفاف ساعدت على انتشار الحريق في أجزاء كثيرة من البلاد.

وتسبب الحريق في تدمير كميات ضخمة من المحاصيل الزراعية، كما أدت الإنبعاثات الكربونية الناتجة عن الأدخنة المتراكمة، في زيادة الإحتباس الحراري وتسبب ذلك في حدوث الكثير من الكوارث الطبيعية.

حرائق الجمعة السوداء في أستراليا عام 1939

يعد ذلك الحريق من أشد الحرائق تدميراً لأستراليا، إذ دمرت النيران ما يقرب من 5 ملايين فدان في ولاية فيكتوريا التي تقع جنوب أستراليا، يرجع سبب هذه الحرائق إلى الجفاف والرياح الشديدة.

وأدى الحريق إلى وفات أكثر من 60 شخصًا والتهمت النيران بلدات بأكملها، كما أضر الحريق بخصوبة التربة الزراعية، وزيادة تلوث الهواء والمياه.

الحريق العظيم في كندا عام 1919

يعد أحد أضخم الحرائق وأشدها تدميراً في التاريخ البشري، اشتعلت النيران في مدينة إدمونتون وامتدت إلى مقاطعتين ألبرتا وساسكاتشوان في كندا، ساهمت الرياح القوية والجفاف الشديد إلى جانب أشجار الغابات، في انتشار ألسنة اللهب حيث دمرت النيران أكثر من 4 ملايين فدان في أيام قليلة، وأحرقت مئات المنازل وتسببت في وفات عشرات الأشخاص في كندا.

مقالات مشابهة

  • أم البواقي: توقيف شخص وحجز مركبة محمّلة بـ 1271 قارورة خمر
  • تعرف على أكبر 6 حرائق غابات حول العالم.. وفيات ودمار هائل
  • وفيات الأربعاء .. 11 / 9 / 2024
  • انخفاض ملحوظ في أعداد وفيات الحوادث المرورية بالمملكة
  • وفيات الثلاثاء .. 10 / 9 / 2024
  • وفيات ومفقودون جراء الأمطار الغزيرة في المغرب
  • وفيات الاثنين .. 9 / 9 / 2024
  • مقتل 3 إسرائيليين في إطلاق نار بجسر الملك حسين بين الأردن وفلسطين
  • أردني ينفذ عملية فدائية ويقتل 3 إسرائيليين في معبر اللنبي بجسر الملك حسين على الحدود الأردنية الفلسطينية
  • تطورات مقتل 3 إسرائيليين بجسر الملك حسين بالأردن