فى ضوء المبادرة الرئاسية حياة كريمة لتطوير التجمعات الريفية ورفع كفاءة البنية الأساسية للقرى وإستمرارًا للدور المجتمعى لوزارة الداخلية الهادف فى أحد محاوره إلى المساهمة فى تقديم كافة أوجه الرعاية الإنسانية والإجتماعية للمواطنين.

فقد واصلت وزارة الداخلية فعاليات مبادرة "كلنا واحد.. معك فى كل مكان" - تحت رعاية رئيس الجمهورية -  لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين من قاطنى المناطق الأكثر إحتياجًا والسيدات المعيلات.

 

حيث إضطلع قطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية بالتنسيق مع القطاعات الأمنية والجهات المعنية بتوجيه قوافل (طبية - إنسانية)، إستهدفت عدد من القرى والتجمعات السكانية بنطاق محافظة شمال سيناء لتقديم كافة أوجه الرعاية والدعم للمواطنين.. حيث تم توزيع عدد من العبوات الغذائية والمساعدات العينية وتوقيع الكشف الطبى على عدد من المواطنين وصرف العلاج اللازم لهم بالمجان.. وكذا توزيع بعض المساعدات العينية على عدد من السيدات المعيلات من ذوات الإحتياجات الخاصة.  

كما تم زيارة عدد من المنشآت الشرطية للتأكيد على تقديم الخدمات الشرطية فى سهولة ويسر والعمل على الإرتقاء بالمواقع الخدمية وتطويرها بكافة القطاعات، بالإضافة إلى التأكيد على إحترام حقوق الإنسان وصون كرامته وحسن معاملة المواطنين.

 

كما شارك فى القافلة عدد من ضباط وضابطات قطاع حقوق الإنسان لتيسير تلبية المطالب الأمنية والخدمية لبعض الأهالى.

 وقد لاقى ذلك قبولًا وإستحسانًا من الأهالى، مُشيدين بجهود الوزارة فى هذا الشأن.

Screenshot_20240816_120229_Microsoft 365 (Office) Screenshot_20240816_120246_Microsoft 365 (Office) Screenshot_20240816_120218_Microsoft 365 (Office) Screenshot_20240816_120205_Microsoft 365 (Office)

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المبادرة الرئاسية حياة كريمة حياة كريمة وزارة الداخلية حقوق الإنسان

إقرأ أيضاً:

«حقوق الإنسان» بشرطة دبي تسعد المجتمع بمبادراتها

دبي: «الخليج»
ثمّن اللواء خبير خليل إبراهيم المنصوري، القائد العام لشرطة دبي بالوكالة، الدور الاستثنائي الذي تلعبه الإدارة العامة لحقوق الإنسان في العمل على إسعاد أفراد المجتمع بفئاته كافة، من خلال ما تقوم بتنفيذه من مبادرات إنسانية متنوعة على مدار العام.
جاء ذلك خلال تفقد المنصوري للإدارة ضمن برنامج التفتيش السنوي على الإدارات العامة ومراكز الشرطة، بحضور العميد عبد الرحمن الشاعر، مدير الإدارة العامة لحقوق الإنسان، ونائبه العقيد فيصل الخميري، والعقيد أحمد المهيري، مدير إدارة الرقابة والتفتيش، والعقيد بدر بوسمرة، مدير إدارة التقييم والتميز المؤسسي في الإدارة العامة للتميز والريادة، والمقدم الدكتور عبد الرزاق عبد الرحيم، رئيس قسم التفتيش، والرائد العنود السعدي، رئيس المجلس النسائي في شرطة دبي.
واطلع اللواء خليل المنصوري على نتائج مؤشرات الأداء، والقدرات والممكنات ونتائج ترشيد النفقات، والترابط الاستراتيجي بين مؤشرات الإدارة والأهداف الاستراتيجية لشرطة دبي.
كما اطلع على نتائج برنامج دبلوم «مكافحة جرائم الاتجار بالبشر»، وعلى نتائج مبادرة «سفراء الأمان».
واستمع إلى نتائج مبادرة «أسعدتموني» التي تنفذها الإدارة العامة لحقوق الإنسان بالتعاون مع الإدارة العامة للمؤسسات العقابية والإصلاحية في دبي.

مقالات مشابهة

  • بروتوكول تعاون بين جامعة العريش ومديرية الشئون الصحية في شمال سيناء
  • وزير خارجية الدانمارك يصل مطار العريش لبدء جولة إنسانية (صور)
  • «حقوق الإنسان» بشرطة دبي تسعد المجتمع بمبادراتها
  • إشكالية الحبس الاحتياطى وحقوق الإنسان
  • تنظيم 9 قوافل طبية بيطرية مجانية بقرى محافظة قنا
  • محافظة الجيزة تُعلن عن أرقام غرف العمليات بكل مركز ومدينة لتلقي بلاغات وشكاوي المواطنين
  • محافظة الجيزة تعلن أرقام غرف العمليات بكل حي ومركز لتسهيل تلقي البلاغات والشكاوى
  • محافظة الجيزة تعلن أرقام غرف العمليات بكل حي ومركز ومدينة
  • قوافل الحماية الاجتماعية بـ«تحيا مصر» تصل لـ10 آلاف أسرة في شمال سيناء
  • قوافل صندوق تحيا مصر تصل إلى ١٠ آلاف أسرة في شمال سيناء