أدان البيت الأبيض، اليوم الجمعة، هجمات مستعمرين إسرائيليين على المدنيين الفلسطينيين في قرية جيت شرق قلقيلية في الضفة الغربية.

 

البيت الأبيض يعلق على هجمات مستعمرين على قرية جيت شرق قلقيلية

جاء ذلك في رد للمتحدث باسم البيت الأبيض، اليوم الجمعة، على استفسار للصحفيين عن الموقف الأميركي إزاء هجوم المستعمرين.

 

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض : “هجمات المستعمرين العنيفة ضد المدنيين الفلسطينيين في الضفة الغربية غير مقبولة، ويجب أن تتوقف، ويجب على السلطات الإسرائيلية أن تتخذ التدابير اللازمة لحماية جميع السكان”.

 

 كما دعا البيت الأبيض إسرائيل إسرائيل، أيضا، إلى "اتخاذ خطوات لمنع تكرار هذه الهجمات ومحاسبة مرتكبيها".

 

يذكر أن مستعمرين هاجموا مساء أمس قرية جيت، بحماية قوات الاحتلال، وأطلقوا الرصاص الحي صوب المواطنين، ما أدى لاستشهاد الشاب رشيد سدة (23 عاما) وإصابة آخرين، أحدهم جروحه وصفت بالخطيرة، إضافة لإحراق عدد من منازل المواطنين ومركباتهم.

 

ومع مطلع اليوم الجمعة الموافق 16 أغسطس، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الصهيونية، شابا وشقيقته من بلدة بيتين، شرق رام الله، وأخر من طولكرم.

 

ووفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت عبد الرحمن جرابعة، وشقيقته شذى، بعد مداهمة منزلهما وتفتيشه.

 

كما شهد فجر اليوم، اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، شابا من ضاحية عزبة الجراد، شرق مدينة طولكرم، وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب عايد المصري بعد مداهمة منزله في العزبة وتفتيشه.

 

وفي نفس السياق داهمت قوات الاحتلال مشتلا للورود في المنطقة وفتشته وخربت محتوياته.

 

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، عدوانها على قطاع غزة برا وبحرا وجوا منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 40005 مواطنين وإصابة 92401 آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

 

وشهدت عدة مناطق في غزة اليوم الجمعة  16 أغسطس، والموافق اليوم 316 للعدوان الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة، قصف صاروخي ومدفعي وإطلاق نار من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، أسفر عن سقوط شهداء وجرحى.


ووفق لوكالة الأنباء الفلسطينية 'وفا"،  فأن مسعفين انتشلوا خمسة شهداء من عائلتي عبد الواحد والخور وثماني إصابات، إثر قصف الاحتلال شقة سكنية في منطقة الدرج وسط مدينة غزة، نقلوا إلى مستشفى المعمداني في المدينة، وقد عرف من بين الشهداء: أبو بشار عبد الواحد وزوجته وابنه بشار، وابنته البالغة من العمر 13 عاما.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البيت الأبيض إسرائيل قرية جيت شرق قلقيلية غزة قطاع غزة قوات الاحتلال الإسرائیلی البیت الأبیض الیوم الجمعة

إقرأ أيضاً:

دهس جنود إسرائيليين في الخليل بعد ساعات من حادث معبر الكرامة.. تفاصيل مهمة

بعد ساعات من تنفيذ أردني عملية عسكرية على معبر الكرامة وقتل 3 من قوات التأمين الإسرائيلية، قالت وسائل إعلام عبرية إن فلسطينيين نفذا منذ قليل عملية دهس لعدد من الجنود في منطقة الخليل.. فماذا حدث؟ 

دهس جنود الاحتلال

وبحسب نبأ عاجل لصحيفة «واينت العبرية»، فقد حاول شابان فلسطينيان دهس مجموعة من جنود الاحتلال بسيارتهم كانوا يقفون على حاجز بالقرب من مستوطنة نجوهوت، في المجلس الإقليمي في منطقة الخليل.

وأضافت الصحيفة العبرية، أن الجنود أطلقوا النار على الفلسطينيين، لكنهما لاذا بالفرار، ويتم تعقبهما في محاولة للقبض عليهما، وبحسب بيان جيش الاحتلال الإسرائيلي، فإنه لم تقع أي إصابات، بينما يجري التحقيق في الحادث.

حادث معبر الكرامة

يأتي هذا الحادث، عقب ساعات قليلة من عملية قتل 3 من قوات تأمين الاحتلال الإسرائيلي على معبر الكرامة الفاصل بين الأردن وشرقي مدينة أريحا بالضفة الغربية، بعد أن أطلق عليهم سائق شاحنة النار، وقامت قوات الاحتلال بقتله.

وأٌغلق المعبر الفاصل بين الأردن وفلسطين، وتم تفتيش شاحنة منفذ العملية خشية أن تكون مفخخة، كما وصلت مروحيتين إلى المعبر لنقل جثث الإسرائيليين.

وكشفت وزارة الداخلية الأردنية في بيان لها أن نتائج التحقيقات الأولية في حادث معبر الكرامة، كشف أنها عملية فردية، قام بها المواطن ماهر ذياب حسين الجازي، من سكان منطقة الحسينية بمحافظة معان، موضحة أنه عبر الجسر سائقا لمركبة شحن تحمل بضائع تجارية من الأردن للضفة الغربية.

مقالات مشابهة

  • التعاون الخليجى يدين المجزرة الإسرائيلية فى خيام النازحين بخان يونس
  • أمين مجلس التعاون يدين المجزرة الوحشية التي ارتكبها الاحتلال في خان يونس
  • البرلمان العربي يدين مجزرة الاحتلال الإسرائيلي المروعة في المواصي بخان يونس
  • البيت الأبيض يتهم حماس بأنها العقبة الرئيسية أمام التوصل لوقف إطلاق النار
  • حماس ترد على البيت الأبيض بعد تصريحات حول تغيير شروطها في اتفاق وقف إطلاق النار
  • "العالم الإسلامي" تدعو لوقف الوحشية المُمنهجة ضد المدنيين الفلسطينيين
  • سقوط عشرات الشهداء والجرحى بينهم أطفال جراء هجمات الاحتلال الإسرائيلي بغزة اليوم
  • إصابة عشرات الفلسطينيين جراء اعتداء قوات الاحتلال عليهم في الخليل وبيت لحم
  • دهس جنود إسرائيليين في الخليل بعد ساعات من حادث معبر الكرامة.. تفاصيل مهمة
  • أخر أخبار غزة اليوم.. قصف مستمر للاحتلال الإسرائيلي وإغلاق معبر الكرامة