توجه الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة، اليوم، إلى العاصمة اللبنانية بيروت، ضمن تقديم الدعم للبلد الشقيق في خضم الأحداث الجارية التي يمر بها، والعمل على خفض وتيرة التصعيد المتزايدة التي تشهدها المنطقة.

وزير الخارجية سيلتقي بالقيادات اللبنانية ورئيس الوزراء ووزير الخارجية

وقال السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة ومدير إدارة الدبلوماسية العامة في بيان له، إنه من المقرر أن يلتقي وزير الخارجية خلال الزيارة مع كل من نبيه بري، رئيس مجلس النواب، ونجيب ميقاتي، رئيس مجلس الوزراء، إضافة إلى عبدالله بوحبيب وزير الخارجية، وذلك للتباحث بشأن مختلف ملفات العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وتبادل الرؤى والتقديرات تجاه التحديات المتزايدة التي يواجهها لبنان في تلك المرحلة الدقيقة، والتشاور بشأن جهود خفض التصعيد في المنطقة.

عبدالعاطي يزور المستشفى الميداني المصري

وأوضح أبوزيد أنه من المقرر أن يقوم وزير الخارجية بزيارة المستشفى الميداني المصري، وكذا جامعة بيروت العربية، فضلاً عن تفقد مقر السفارة المصرية بالعاصمة بيروت.  

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير الخارجية بدر عبدالعاطي أحمد أبوزيد لبنان وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يؤكد أهمية عقد صفقة تضمن إطلاق سراح الرهائن والأسرى الفلسطينيين

قال بدر عبدالعاطي وزير الخارجية والهجرة، خلال مؤتمر صحفي مع جوزيف بوريل الممثل الأعلى للشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي، إنه جرى تناول مجموعة من القضايا الإقليمية منها الأزمة في غزة والضفة الغربية التي استحوذت على الجانب الأكبر من النقاش، مؤكدا الثوابت المتعلقة بالأهمية القصوى لوقف العدوان، وعقد صفقة تضمن إطلاق سراح الرهائن والأسرى الفلسطينيين، والنفاذ الكامل وغير المشروط للمساعدات الإنسانية والطبية إلى قطاع غزة، إلى جانب وقف التصعيد في لبنان والصفة والمنطقة بأسرها لعدم الإنزلاق لحرب إقليمية .

تنفيذ حل الدولتين

وأضاف: «تحدثنا عن الأهمية البالغة لتنفيذ حل الدولتين وإقامتها في أسرع ممكن على حدود الرابع من يونيو 67 وعاصمتها القدس الشرقية».

 

وتابع: «تحدثنا عن الأزمة الإنسانية والكارثية في السودان الشقيق، والأوضاع في اليمن ومنطقة البحر الأحمر، وأيضا الأزمة في ليبيا وكذلك الوضع في منطقة القرن الإفريقي والعلاقات المتوترة في هذه المنطقة نتيجة لما أقدمت عليه إثيوبيا من التوقيع على مذكرة تفاهم غير شرعية، مع كيان انفصالي يهدد وحدة وسلامة الدولة الصومالية».

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الأميركي يزور أوكرانيا
  • بوريل في بيروت اليوم وغداً لمنع المزيد من التصعيد
  • وزير الخارجية السعودي: الأزمة في السودان طالت ويجب إنهاء هذه المعاناة
  • وزير الدفاع يلتقي الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية نائب رئيس المفوضية الأوروبية رئيس مجلس الدفاع للاتحاد الأوروبي
  • وزير الخارجية يؤكد أهمية عقد صفقة تضمن إطلاق سراح الرهائن والأسرى الفلسطينيين
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره المصري بالقاهرة الأزمة السودانية
  • وزير الخارجية المصري ونظيره السوداني يبحثان جهود إنهاء الأزمة في السودان
  • للمشاركة في اجتماع مجلس وزراء خارجية جامعة الدول العربية.. وزير الخارجية التركي يزور مصر غدًا
  • تجمع أهالي شهداء انفجار مرفأ بيروت استنكر تدخل حزب القوات اللبنانية في تحقيقات المرفأ
  • وزير الخارجية الصيني وانغ يي يزور روسيا هذا الأسبوع