عين ليبيا:
2024-09-11@12:19:53 GMT

تشيكل لجنة طوارئ لمتابعة أوضاع «بلدية غات»

تاريخ النشر: 16th, August 2024 GMT

أعلن رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، عن تشيكل لجنة طوارئ، لمتابعة الأوضاع في “بلدية غات” والمناطق المجاورة، وتقديم الدعم اللازم.

وأشار القرار إلى ما تمر به “مناطق العوينات وتهالة والبركت وغات من ظروف صعبة جراء حالة الطقس، وهطول الأمطار والعواصف وجريان الأودية والفيضانات والسيول”.

ونص القرار على “تولي وزير الحكم المحلي بدرالدين التومي رئاسة اللجنة، حيث تتولى متابعة أوضاع هذه المناطق وتقديم الدعم اللازم، والعمل على رفع الضرر عن المواطنين هناك، مع موافاة رئيس الوزراء بتقارير دورية عن عملها”.

كما أصدر تعليماته “لمركز طب الدعم والطوارئ وجهاز خدمات الإسعاف والطوارئ ووزارة الشؤون الاجتماعية ووزارة الصحة والشركة الليبية للبريد والاتصالات وتقنية المعلومات القابضة والشركة العامة للكهرباء لتقديم الدعم الكامل لبلديات الجنوب المتضررة بسبب السيول”.

هذا وتعرضت بلدية تهالة شمال “غات” إلى سيول دفعت المجلس البلدي هناك إلى إعلانها بلدية منكوبة، كما أعلن جهاز الإسعاف والطوارئ وفاة ثلاثة أطفال جراء السيول، وأكدت غرفة “طوارئ غات”، أن البلدية بالإضافة إلى بلديتي البركت والعوينات، تترقب وصول سيول قادمة من منطقة تاسيلي.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: بلدية غات سيول الكفرة فيضانات درنة

إقرأ أيضاً:

انهيار أرضي يوقف قطار ليكو-ميلانو ويثير حالة طوارئ في المنطقة

شهدت صباح يوم الاثنين حادثًا دراميًا على خط السكة الحديد بين ليكو وميلانو، حيث أدى انهيار أرضي مفاجئ إلى إخلاء قطار كان في طريقه إلى محطة ميلانو بورتا غاريبالدي. الحادث وقع حوالي الساعة الثامنة صباحًا، وتم على الفور تفعيل فرق الإنقاذ لضمان سلامة الركاب وتأمين نقلهم بسلام وفي الوقت المناسب.

الأمطار الغزيرة والطقس السيئ زادا من تعقيد الوضع، حيث واصل رجال الإطفاء في منطقة لومبارديا جهودهم الجبارة طوال الليل، بعد أن تسبب الطقس في حدوث فيضانات وسقوط أشجار في مناطق متعددة، بما في ذلك ليكو ومونزا بريانزا. وفي حادث آخر، تم إجلاء ثلاث عائلات في منطقة تريوجيو بعد فيضان نهر بروفادا.

في مونزا، ارتفع منسوب نهر لامبرو تحت جسر "بونتي ديلي جراتسي فيتشي"، ما دفع السلطات إلى إغلاق المنطقة المحيطة بالجسر طوال اليوم كإجراء احترازي لضمان السلامة.

مقالات مشابهة

  • الحصيلة النهائية للجرحى جراء الغارة الإسرائيلية على مبنى في النبطية
  • وزارة الزراعة تشكل غرف طوارئ لمواجهة العاصفة المرتقبة
  • بادي يستمع لتنوير عن أداء لجنة الطواريء الإنسانية
  • انهيار أرضي يوقف قطار ليكو-ميلانو ويثير حالة طوارئ في المنطقة
  • “بوجواري” يبحث مع “أرحومة” الإجراءات المُتعلقة بالإستجابة السريعة في الأزمات والطوارئ
  • محام يلاحق بطلي الفيلم والشركة المنتجة.."حياة الماعز" أمام القضاء
  • لجنة مشتركة بين «الضرائب» ونقابة المهن التمثيلية لحل المشكلات وتقديم الدعم الفني
  • تشكيل غرفة طوارئ لمتابعة التنبؤات المناخية والتقلبات الجوية
  • 6 إصابات حصيلة الغارة الإسرائيلية على بلدة خربة سلم
  • طوارىء الصحة: ثلاث إصابات طفيفة جدا في غارة معادية على خربة سلم