أصدرت الدائرة الخامسة بالمحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة، حكما تضمن رفض طعن على حكم صادر من محكمة القضاء الإداري، طالب فيه أحد المواطنين بترخيص قطعة أرض بمساحة 326.25 متر كائنة في شبرا الخيمة.

ترخيص بناء

ذكرت المحكمة في حيثياتها أن الطاعن تقدم بطلب إلى الإدارة الهندسية بحي شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية للحصول على ترخيص بناء علي قطعة الأرض رقم 135 ش العزبة الخضراء بحوض البرنس عزيز رقم 38  القطعة رقم 2 البالغ مساحتها 326.

25 متر، التي يدعي قيامه بشرائها من محطة البحوث الزراعية.

أوضحت المحكمة أنه صدر قرار رئيس حي شبرا الخيمة المؤرخ 15/3/2015 برفض طلبه، وردت عليه الإدارة الهندسية بحي شبرا الخيمة بكتابها المؤرخ 21/4/2015 بالرفض لأن الأرض محل التداعي مال عام، ومملوكة لمركز البحوث الزراعية، وقد صدر قرار وزير الزراعة رقم 1634 لسنة 2015 بإزالة تعديات الطاعن على قطعة أرض التداعي بحسبانها مالا عاما وتم تنفيذ قرار الإزالة تنفيذا جزئيا.

إزالة المنزل لبنائه بدون ترخيص

كما صدر قرار محافظ القليوبية رقم 1180 لسنة 2015 بإزالة منزل الطاعن لبنائه بدون ترخيص وقد قام بالطعن عليه بالدعوي رقم 2147 لسنة 17 ق وقضت فيها المحكمة بجلسة 21/6/2018 برفض الدعوى، وأشارت المحكمة إلى أن الحكم المطعون فيه قد وافق صحيح القانون مما يتعين معه رفض الطعن المقام من المواطن.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إزالة تعديات الإدارة الهندسية البحوث الزراعية القضاء الإداري المحكمة الإدارية العليا بدون ترخيص ترخيص بناء تنفيذ قرار شبرا الخیمة

إقرأ أيضاً:

السوداني يستقبل بزشكيان في بغداد

بغداد اليوم -  بغداد

استقبل رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء (11 أيلول 2024)، رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية مسعود بزشكيان بحسب مكتبه الإعلامي.ويبدأ الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان اليوم زيارة رسمية للعراق، في سعي لتعزيز العلاقات الثنائية الوثيقة أصلا بين البلدين في زيارته الخارجية الأولى منذ انتخابه في تموز/يوليو.

وتعهد بزشكيان إعطاء "الأولوية" لتعزيز العلاقات مع الدول المجاورة في إطار سعيه إلى تخفيف عزلة إيران الدولية وتخفيف تأثير العقوبات الغربية على اقتصاد الجمهورية الإسلامية.

وقال في آب/أغسطس "العلاقات مع الدول المجاورة (...) يمكن أن تحيّد قدرا كبيرا من الضغوط الناجمة عن العقوبات".

كما تعهّد بزشكيان خلال حملته الانتخابية السعي لإحياء الاتفاق الدولي لعام 2015 الذي أتاح رفع عقوبات اقتصادية عن طهران لقاء تقييد أنشطتها النووية. وانسحبت الولايات المتحدة أحاديا من الاتفاق في 2018 معيدة فرض عقوبات قاسية خصوصا على صادرات النفط.

وعيّن بزشكيان مهندس اتفاق العام 2015 الدبلوماسي محمد جواد ظريف نائبا له للشؤون الاستراتيجية في إطار سعيه إلى انفتاح إيران على الساحة الدولية.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني هذا الأسبوع "ستكون هذه الرحلة فرصة لتعزيز وتعميق العلاقات الودّية والأخوية بين البلدين في مختلف المجالات".

وذكر موقع الرئاسة الإيرانية الإلكتروني الخميس أن زيارة بزشكيان ستستمر ثلاثة أيام. وأشار الى أن الرئيس الإيراني سيعقد، بالإضافة الى الاجتماعات الرسمية، لقاءات مع إيرانيين في العراق ومع رجال أعمال. وسيزور مدينتي النجف وكربلاء والبصرة.

مقالات مشابهة

  • احتراق سيارة مملوكة لمواطن تونسي أثناء عبورها منفذ رأس اجدير
  • السوداني يستقبل بزشكيان في بغداد
  • القاضي الاكحلي لـ الثورة نت: المحكمة العليا بصنعاء فصلت في ٥٥٠٦ طعون جزائية من إجمالي ٦٢٥٦ طعنا
  • المشدد 15 سنة لـ 3 أشخاص لشروعهم في قتل أخر بشبرا الخيمة
  • المشدد 15 عامًا لـ3 أشقاء حاولوا إنهاء حياة شخص بشبرا الخيمة
  • إزالة فورية لـ 4 حالات بناء مخالف بدون ترخيص بالقليوبية
  • المحكمة العليا في الهند تصدر قرارها في قضية وقف إمدادات الأسلحة إلى إسرائيل
  • المحكمة العليا بالهند تصدر قرارا حول طلب منع تصدير الأسلحة للاحتلال
  • «البحوث الزراعية»: توجد قواعد صارمة لدخول المبيدات إلى مصر
  • الإدارية العليا: سداد الموظف المختلس للمال الذى اختلسه لا يمحى أثر جريمته