رام الله - صفا

قالت وزارة الخارجية الفلسطينية، إن الهجوم الجماعي المسلح الذي شنه مستوطنون إرهابيون على قرية جيت شرق قلقيلية مساء أمس، وأسفر عن استشهاد شاب وإصابة آخر بجروح حرجة، إضافة إلى إحراق منازل ومركبات، هو إرهاب دولة منظم.

وأدانت الخارجية في بيان لها، اليوم الجمعة، الهجوم الوحشي الذي شنته عصابات المستوطنين الإرهابية على قرية جيت، واعتبرته تصعيدا خطيرا في جرائمها المستمرة ضد المواطنين الفلسطينيين في الضفة الغربية، التي ترتكبها بحماية جيش الاحتلال الذي يتدخل لقمع المواطنين إذا ما هبوا للدفاع عن أنفسهم.

وأضافت أنها تنظر بخطورة بالغة لطبيعة هذا الهجوم، خاصة وأنه هجوم جماعي منظم ومسلح شارك فيه ما يقارب من 100 مستوطن إرهابي، بنية القتل، ما أدى إلى استشهاد الشاب رشيد سدة (23 عامًا) وإصابة آخرين، بالإضافة إلى إحراق عدد من منازل المواطنين ومركباتهم.

وأكدت الوزارة أن الهجوم الجماعي على قرية جيت دليل أن عقوبات عدد من الدول على بعض عناصر المستوطنين الإرهابية غير كافية، ولن تشكل رادعا لها لوقف جرائمها، مطالبة بفرض عقوبات رادعة على منظومة الاستعمار برمتها ومن يقف خلفها ويحرض على هذا العنف والإرهاب الوحشي من المسؤولين الإسرائيليين وقبل فوات الأوان.

وطالبت بموقف دولي جدي يجبر دولة الاحتلال على تفكيك بؤر وميليشيات المستوطنين الإرهابية المنتشرة في الضفة المحتلة، وتجفيف مصادر تمويلها ورفع الحماية السياسية والقانونية عنها واعتقال عناصرها الإجرامية، وإجبارها على إنهاء منظومتها الاستعمارية الإحلالية ونظامها التمييزي العنصري في فلسطين المحتلة.

 كما طالبت الوزارة، المحكمة الجنائية الدولية بسرعة تحمل مسؤولياتها في هذا المضمار، مؤكدة أن وقف حرب الإبادة على شعبنا وتوفير الحماية الدولية له، شرط مسبق لمنحه الحق في تقرير المصير بحرية وكرامة.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: وزارة الخارجية هجوم المستوطنين اعتداءات انتهاكات قرية جيت ارهاب دولة على قریة جیت

إقرأ أيضاً:

مسلح ببزّة عسكرية يسطو على محل ذهب في الشيخ عثمان بعدن

الجديد برس|

شهدت مديرية الشيخ عثمان في عدن حادثة صادمة قبل يومين، حيث قام مسلح يرتدي بزّة عسكرية باقتحام محل ذهب وسط المدينة.

وبحسب التفاصيل، اقتحم المسلح، الذي كان يحمل سلاحًا آليًا، المحل الذي كان فيه عامل واحد، وهدده بإطلاق النار قبل أن يقوم بنهب بعض الذهب.

وأثارت الحادثة ردود فعل واسعة بين أصحاب محلات الذهب في الشيخ عثمان، حيث قرروا الإضراب عن العمل مطالبين بضرورة تعزيز الأمن في المديرية.

ويُعتبر هذا الحادث، الذي وقع في وضح النهار، سابقة في المدينة، حيث يُعتبر السطو المسلح على محل ذهب في عدن أمرًا غير معتاد.

وتُضاف هذه الواقعة إلى قائمة الانفلات الأمني المتزايد الذي تعيشه المدينة، مما يثير قلق المواطنين والمستثمرين على حد سواء.

مقالات مشابهة

  • الخارجية البريطانية: الضربة الإسرائيلية {المروعة} على خان يونس تظهر الحاجة إلى الهدنة في غزة
  • «تمويل إرهاب ورشوة ونقد أجنبي».. استكمال محاكمة 17 متهمًا في «خلية العجوزة»
  • الخارجية العمانية تدين العدوان الصهيوني الذي استهدف الأراضي السورية
  • الخارجية الروسية: روسيا ودول الخليج تدعو إلى تجنب الصراع المسلح في اليمن
  • ‏الخارجية الإيرانية تتهم إسرائيل بالضلوع في الهجوم "الإجرامي" على سوريا
  • بعد هجوم موسكو.. طاجيكستان تكافح التطرف بقص اللحى ومنع الحجاب
  • الأردن: هجوم المعبر الحدودي «عمل فردي» والتحقيقات مستمرة
  • مسلح ببزّة عسكرية يسطو على محل ذهب في الشيخ عثمان بعدن
  • وزير الخارجية يلتقي رئيس دولة الإمارات
  • اسمه وجنسيته.. كشف هوية منفذ هجوم اللنبي