وصلت اليوم الجمعة القوافل العلاجية الشهرية التابعة لمبادرة «حياة كريمة» إلى مدينة حلايب، أقصى جنوب البحر الأحمر، لاستكمال إجراء الكشف الطبي على المواطنين، بعد أن أنهت القوافل عملها في قرى الخير ورأس حدربة التابعة لإدارة الشلاتين الصحية، حيث قدمت الخدمات الطبية للكثيرين يومي الأربعاء والخميس الماضيين.

التخصصات الطبية لقوافل حياة كريمة

كانت القوافل العلاجية، قد بدأت جولتها في محافظة البحر الأحمر مطلع أغسطس الجاري، حيث انطلقت من وحدة المستعمرة بمدينة القصير، وقضت القوافل في القصير، يومي الاثنين والثلاثاء، قبل الانتقال إلى مدينة شلاتين، حيث استمرت فيها أيضًا يومين.

وفي مدينة حلايب، تستمر القوافل في تقديم خدماتها الطبية مجانًا لمدة يومين، حيث تشمل الكشف الطبي، وصرف الأدوية، وإجراء التحاليل، حيث جاءت القوافل تضم عدد من التخصصات الطبية المختلفة من ضمنها: الباطنة، الأطفال، النساء والولادة، الجراحة، العظام، وغيرها من التخصصات الأخرى. 

علاج مجاني ونقل للمستشفى 

وتضم القوافل العلاجية التابعة لمؤسسة حياة كريمة التي تتواجد اليوم في البحر الأحمر، صيدالية علاجية يتوافر بها كل أنواع العلاج المختلفة، التي يتم صرفها بالمجان، يأتي ذلك بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان، كما تقوم حياة كريمة، بنقل الحالات التي تحتاج إلى رعاية صحية خاصة إلى المستشفيات التابعة لوزارة الصحة حتى تتلقى العلاج اللازم أو إجراء عمليات جراحية بالمجان. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة مؤسسة حياة كريمة قوافل طبية محافظة البحر الأحمر البحر الأحمر حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

محافظة الجيزة تطلق ٣٦ قافلة بيطرية مجانية شاملة لدعم المربين

اطلع المهندس عادل النجار محافظ الجيزة علي جهود مديرية الطب البيطري في تنفيذ عدد من القوافل البيطرية المجانية الشاملة بجميع مدن ومراكز المحافظة تزامنًا مع الاحتفال بعيد الفلاح المصري وتنظيم عدد من القوافل العلاجية الشاملة وذلك لمدة ثلاثة أيام متتالية استمرارًا لجهود محافظة الجيزة بالتعاون مع وزارة الزراعة والهيئة العامة للطب البيطرى في تنمية الثروة الحيوانية والحفاظ عليها.

واشار محافظ الجيزة إنه تم اطلاق ٣٦ قافلة بيطرية مجانية شاملة بجميع قري المحافظة قدمت خدماتها للمربين مؤكدًا علي اهتمام المحافظه بتنمية الثروة الحيوانية  من خلال تقديم جميع أوجه الرعاية البيطرية لها ومساعده المربين ودعمهم بكافة السبل.

ومن جانبه اشار الدكتور علاء عبد العال مدير مديرية الطب البيطري ان القوافل العلاجية تم تنظيمها بقري الاخصاص والاقواز والديسمي بالصف وبيدف وبرنشت والبليدة بالعياط والبرمبل وكفر الواصلين والكداية بأطفيح ووراق العرب وجزيرة محمد وطناش بالوراق والمنوات وشبرامنت بأبو النمرس وبني مجدول وناهيا بمركز كرداسة وابو صير ومزغونه بالبدرشين ووردان وام دينار ونكلا وابو غالب والمنصورية وبهرمس وذات الكوم بمنشأة القناطر وبرطس والزيدية بأوسيم والباويطي والحيز بالواحات البحرية والكونيسة والطالبية والمنيب وبولاق الدكرور.

IMG-20240910-WA0018 IMG-20240910-WA0019 IMG-20240910-WA0016 IMG-20240910-WA0017 IMG-20240910-WA0014 IMG-20240910-WA0015 IMG-20240910-WA0012 IMG-20240910-WA0013 IMG-20240910-WA0010 IMG-20240910-WA0011

مقالات مشابهة

  • حياة كريمة تطلق قوافل طبية في كفر الشيخ اليوم
  • لمدة يومين.. قافلة طبية مجانية بقرية بطن أهريت بالفيوم
  • محافظة الجيزة تطلق ٣٦ قافلة بيطرية مجانية شاملة لدعم المربين
  • اليوم.. «حياة كريمة» تطلق قافلة طبية مجانية في محافظة كفر الشيخ
  • غدا.. صحة القليوبية تنظم قافلة طبية لقرية كفر الحمام ببنها
  • بيطري المنيا: تقديم 3138 خدمة خلال 6 قوافل بيطرية مجانية وقائية إرشادية بقرى المحافظة
  • تقديم 3138 خدمة مجانية خلال 6 قوافل بيطرية بمراكز المنيا
  • تنظيم 9 قوافل طبية بيطرية مجانية بقرى محافظة قنا
  • بيطرى الأقصر تنظم قوافل طبية بيطرية مجانية علاجية وإرشادية.. سبتمبر الجاري
  • قوافل طبية مصرية إلى السودان