سواليف:
2024-09-11@12:22:37 GMT

من أرشيف الكاتب أحمد حسن الزعبي .. الطاغية والكون

تاريخ النشر: 16th, August 2024 GMT

#الطاغية_والكون …

من أرشيف الكاتب .. #أحمد_حسن_الزعبي
نشر بتاريخ .. الخميس 14 / 7 / 2022

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي ببالغ الانبهار صورة عالية الدقة للفضاء من تلسكوب ” #جيمس_ويب”..وسألت نفسي لم كل هذا الاندهاش ، نعم ، لأن الناس عادة لا ينظرون إلى السماء،لا يتأملون ، لا يطلقون أبصارهم لكائنات القبّة العملاقة في وضح النهار أو في عمق الليل الحالك ، أنهم ينظرون إلى أقدامهم او في مواضعها حيث الرزق والجري اليومي خلف الرغيف الدائري.

.
**
شخصياً لست بحاجة إلى تلسكوب “جيمس ويب” حتى أخرّ ساجداً لعظمة الخالق ، تدهشني كفّي أكثر من صورة #الكون الحديثة لأن في كفّي خارطة الكون الحقيقية ، الخطوط المخفية ،التعرّجات ،وظيفة كل إصبع ، الرموز المشكّلة في تجاعيد الجلد، كم حركة تقوم بها اليد ، تباين طول الأصابع، نمو الأظافر ،استكشاف الأجسام بمجرد اللمس الخ ..لا داعي أن يدهشك كوكب يبعد ألاف السنين الضوئية عن ألأرض ، تفكّر في خلق عينيك ، البؤبؤ، الحدقة، القنوات الدمعية ، الشبكية ،القرنية..ردّة الفعل اللا إرادية بجزء من الثانية ، الرموش حراس البصر الخ ..
**
الصورة التي انتشرت حديثاً من تلسكوب “جيمس ويب”، تثبت أن كوكبنا مجرّد ذرة تراب في هذا الفضاء السابح، ولك أن تتخيّل عزيزي الإنسان أن الذي تسميه وطناً هو جزء من هذه الذرة الكونية ، وللمصادفة المؤلمة ، يحكمه طاغية يستبد بجزء صغير من هذه الذرة الكونية معتبراً نفسه الآمر الناهي و محور الكون ،ولك ان تتخيّل أنك تخاف هذا الشيء الصغير جداً جداً المسّمى “طاغية” الذي يحكم هذا الجزء الصغير جداً جداً المسمى وطناً ، في ذرة كونية صغيرة جداً جداً تسمّى كوكب الأرض..في هذا الفضاء غير المحدود المزدحم بآلاف المجرات والنجوم والكواكب والمخلوقات الكونية..
**
ولك أن تتخيل أن خثرة دم صغيرة بحجم رأس الدبوس ، تطيح بمخلوق صغير صغير صغير سمّى نفسه زعيماً لجزيء الجزيء في الذرة الكونية وتحيله الى مواد عضوية قبل أن تحتفي عائلته بأربعينيته..

عن أي قوّة تتكلّمون؟؟؟..

مقالات ذات صلة معاريف: نتنياهو قرر إقالة غالانت 2024/08/16

احمد حسن الزعبي
ahmedalzoubi@hotmail.com

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: جيمس ويب الكون

إقرأ أيضاً:

وفاة الممثل الأميركي جيمس إيرل جونز

توفي عن 93 سنة الممثل الأميركي جيمس إيرل جونز، المعروف بإعارة صوته لشخصية دارث فيدر وبمسيرة غزيرة في المسرح والسينما، على ما أعلن مديري أعماله.
وبالإضافة إلى الشرير البارز في سلسلة "ستار وورز"، أعار الممثل صوته أيضا إلى موفاسا في الرسوم المتحركة "ذي لاين كينغ".
وقال الممثل مارك هاميل الذي أدى دور لوك سكاي ووكر في السلسلة الشهيرة لجورج لوكاس، في منشور عبر منصة اكس "ارقد بسلام يا أبي".
وانطبع الصوت العميق لدارث فيدر وجملته الشهيرة "أنا والدك" الذي قالها للوك في أحد المشاهد، في أذهان ملايين من محبي السينما.
وعلى مدى أكثر من 60 عاما من حياته المهنية، رسّخ جيمس إيرل جونز نفسه كواحد من الممثلين الرائدين في جيله.
وجونز هو أحد الفنانين النادرين الذين حصلوا على كل الجوائز الكبرى في المجال الترفيهي الأميركية (جوائز إيمي للتلفزيون، وجوائز غرامي للموسيقى، وجوائز الأوسكار للسينما، وجوائز توني للمسرح).
ويعود دوره السينمائي الأول إلى فيلم "دكتور سترينجلوف" للمخرج ستانلي كوبريك، والذي أدى فيه دور الضابط زوغ.
ومن بين أدواره البارزة الأخرى دور الملك جافي جوفر في فيلم "كامينغ تو أميركا"، والشرير ثولسا دوم في فيلم "كونان ذي بارباريين".
في المسرح، شارك الممثل خصوصا في مسرحية "ذي غرايت وايت هوب" التي تتناول قصة جاك جونسون، أول بطل ملاكم أميركي من أصل إفريقي في الوزن الثقيل، وفي مسرحية "ذي بلاكس" لجان جينيه إلى جانب الشاعرة مايا أنجيلو.

أخبار ذات صلة فريق التحقيق في جرائم «داعش» يستعد لمغادرة العراق هاريس تبدأ جولة انتخابية في ولايات مهمة بعد مناظرة مع ترامب المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • من أرشيف الكاتب أحمد حسن الزعبي .. سيمضي الصيف
  • النائبة ايفلين متى تتقدم باقتراح برغبة لإنتاج جهاز صغير يشحن برصيد يوضع بالسيارة عند المرور من البوابات
  • رحيل جيمس إيرل جونز صوت دارث فايدر
  • من أرشيف الكاتب أحمد حسن الزعبي .. شتي أيلول
  • وفاة الممثل الأميركي جيمس إيرل جونز
  • صحف عربية .. تدهور صحة الصحافي الأردني أحمد حسن الزعبي في سجنه المكتظ
  • في يوم الفلاح.. مطالب بتشغيل غرفة الري الحقلي وتوفير الأسمدة بالأقصر
  • من أرشيف الكاتب أحمد حسن الزعبي .. رائحة الجمعة
  • تدهور صحة الكاتب الأردني أحمد حسن الزعبي في السجن.. وتضامن
  • استقرار سعر طن الذرة الصفراء اليوم في الأسواق