الوطن| رصد

قال عضو مجلس النواب جبريل أوحيدة، إن مجلس النواب في جلسته القادمة، ربما يصدر إعلان دستوري جديد، وقد يلغي التعديلات الدستورية الـ13 والـ12 والـ11، لأنه لا يمكن الاستمرار في هذه المتاهة وهذا العبث.

وأضاف أوحيدة أنه المجلس ضد الحرب، لكننا لن نسلمهم رقابنا ورقاب قواتنا المسلحة بحجة القائد الأعلى.

وتابع أن مجلس النواب لا يهتم بالشرعية الدولية التي يحصل عليها، مبيناً أن المقاومة الفلسطينية لا يعترف بها أحد حتى العرب، لكنها تفرض أمرًا واقعًا، لأنها تنطلق من منطلق وطني.

ولفت أوحيدة إلى أن من يعترف بحكومة الدبيبة فاليعترف بها كيفما شاء، لكن الواقع أنها ليس لها إلا طريق السكة وبعض المناطق القليلة في الغرب الليبي.

وذكر أن ما يحدث في مجلس الدولة دليل وانقسام، والمجلس الرئاسي لديه أوامر بضرب مجلس النواب والجيش الليبي مستغلاً صفة القائد الأعلى.

وبين أوحيدة أن المجلس ينتظر من الشرعية الدولية أمر واحد فقط، وهو الاعتراف بقوانين الانتخابات، ويذهبون معنا للانتخابات، لأن هذه الأطراف لا تريد إلا إنهيار الدولة.

الوسومالتعديلات الدستورية جبريل أوحيدة ليبيا مجلس النواب

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: التعديلات الدستورية جبريل أوحيدة ليبيا مجلس النواب مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

مجلس إدارة “غرفة أبوظبي” الجديد يعقد اجتماعه الأول

 

عقد مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي الجديد اجتماعه الأول، برئاسة معالي أحمد جاسم الزعابي، تم خلاله تحديد الخطوط العريضة والأطر العامة للتوجهات المستقبلية التي ستعمل الغرفة بموجبها خلال الفترة المقبلة.
وجاء هذا الاجتماع في ضوء القرار الذي أصدره سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي بشأن إعادة تشكيل مجلس إدارة الغرفة.
وناقش المجلس الخطط والمهام الحالية للغرفة وأبرز المشاريع المقبلة في سبيل تعزيز نمو وازدهار القطاع الخاص وبيئة الأعمال في الإمارة، ومن أجل ترسيخ مكانة وحضور أبوظبي على خارطة التجارة العالمية والإرتقاء بمستوى تنافسيتها الاقتصادية وديناميكيتها في مواجهة التغيرات المتسارعة التي يشهدها الاقتصاد العالمي.
وقال معالي أحمد جاسم الزعابي رئيس مجلس إدارة غرفة أبوظبي: “نجتمع اليوم للشروع في مرحلة انتقالية جديدة في مسيرة غرفة أبوظبي، لنواصل عملية البناء على ما حققه مجلس الإدارة السابق. شاكرين لهم كافة الجهود المبذولة فيما حققته الغرفة من نجاحات وإنجازات”.
وأضاف: “إن مجلس الإدارة الجديد سيحرص على ترجمة الثقة الغالية التي أولتها لنا القيادة الحكيمة عبر الإسهام الفاعل في مسيرة بناء اقتصاد المستقبل، واتخاذ كل ما يلزم من إجراءات لتحقيق قفزة نوعية في واقع قطاع الأعمال بأبوظبي، لدفعه إلى آفاق جديدة من التقدم والتطور والنمو، وتسريع وتيرة التحول نحو اقتصاد معرفي متنوع ومستدام، حيث ستتمثل أولوية مجلس إدارة غرفة أبوظبي بالعمل على تعزيز انفتاح بيئة الأعمال ورفع معدلات التبادل التجاري وجذب المواهب والابتكارات والاستثمارات الأجنبية المباشرة”.
وأكد المجلس عزمه على دفع التعاون بين الغرفة وجميع شركائها من القطاعين العام والخاص وتوسعة شبكة علاقتها الدولية، كما سيسعى المجلس إلى تكثيف الجهود الرامية إلى تطوير وتحديث بيئة الأعمال المحلية، بما يُمكّن الغرفة من الاضطلاع بدورها الحيوي لجهة بلورة الفرص التي تتيح للقطاع الخاص إطلاق طاقاته الكامنة، وزيادة مساهمته في تحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة في الإمارة، وزيادة حجم تجارة أبوظبي الخارجية إلى مستويات قياسية جديدة بالاعتماد على مختلف الحلول التجارية والاستثمارية المبتكرة بما في ذلك التقنيات الرقمية والذكية.


مقالات مشابهة

  • السوداني يوجه باستضافة صاحبة القلادة الذهبية (نجلة عماد) في المجلس الأعلى للمرأة
  • “ديكارلو” تبحث مع رؤساء لجان الأعلى للدولة مستجدات الأوضاع في ليبيا
  • مجلس النواب ينظم ندوة علمية بعنوان “السياسة النقدية في ليبيا”
  • يتواكب مع المتطلبات الدستورية.. تشريعية النواب ترد على انتقادات الإجراءات الجنائية
  • مجلس إدارة “غرفة أبوظبي” الجديد يناقش خطط تعزيز منظومة الأعمال
  • بعد فشل “العدادات”.. مجلس بغداد يُعيد العمل بنظام التسعيرة الشهريَّة للمولدات- عاجل
  • المستشار “صالح” و”بلقاسم حفتر” يفتتحان مشاريع خدمية في درنة
  • المجلس الرئاسي يصدر قرارا بالعفو عن جرائم الغياب والهروب للعسكريين
  • مجلس النواب و “بوس الواوا”
  • مجلس إدارة “غرفة أبوظبي” الجديد يعقد اجتماعه الأول