وفاة الممثل ماثيو بيري.. بعد 7 أشهر من وفاة الممثل الأمريكى ماثيو بيري، وجهت اتهامات لخمسة أفراد تسببوا في وفاتة بجرعة زائدة من مادة الكيتامين المخدرة.

القبض على 5 أشخاص بتهمة قتل الممثل ماثيو بيري

وجه الإدعاء العام الأمريكي، أمس الخميس، اتهامات إلى خمسة أشخاص، بينهم طبيبان، في قضية وفاة الممثل ماثيو بيري، نجم مسلسل«Friends»، العام الماضي، بعد عدة سنوات من معاناته الإدمان.

ماثيو بيري

قال المدعي العام، مارتن استرادا: «هؤلاء المتهمون استغلوا إدمان بيري، لتحقيق مكاسب مالية». وتابع: «كانوا يعلمون بخطورة تصرفاتهم على حياة بيري، ومع ذلك استمروا في فعلها».

وأستكمل المدعي العام: أن «الأطباء كانوا يهتمون بالمكسب المالي أكثر من صحة بيري». وذكر أن أحد الطبيبين، اسمه سالفادور بلاسينسيا، حكم عليه بعقوبة تصل إلى السجن 120 عامًا في سجن فيدرالي.

وفاة ماثيو بيري وفاة الممثل ماثيو بيري

عثر على ماثيو بيرى، غارقا في حمام منزله، في 28 أكتوبر 2023، حيث اكتشف مساعدة تواجده في حمام المنزل الساخن «الجاكوزى»، وتم التعامل معه على أنه إنقاذ مائى من الغرق من قبل خدمات الطوارئ، إلا أنه بوصولهم تبين وفاة الممثل ومفارقته الحياة، ولم يتم نقله للمستشفى وقتها.

ومع توالى التحقيقات وتشريح الجثمان أكدت تقارير إعلامية أن الوفاة كانت نتيجة «الآثار الحادة» لتعاطي مادة الكيتامين، التي كان يستخدمها كعلاج تحت إشراف طبي بعد شفائه من الإدمان.

أكدت شرطة لوس أنجلس في مايو الماضي أنه رغم العثور على كميات صغيرة من الكيتامين في معدة بيري، فإن مستوى هذه المادة كان مرتفعا في دمه. وأصبح التحقيق حول كيفية حصول بيري على الدواء موضوعا قانونيا.

يذكر أن الكيتامين يستخدم لتخدير البشر والحيوانات، ويدرس الباحثون إمكان استخدامه كعلاج للاكتئاب، لكن يساء استخدامه أحيانا لأغراض ترويحية بسبب تأثيراته المهلوسة.

ماثيو بيري مسلسل «فريندز»

حاز مسلسل «فريندز» بشعبية كبيرة عندما عرضت مواسمه العشرة بين 1994 و2004 على قناة «إن بي سي»، حيث حقق المسلسل شهرة كبيرة لممثليه، بما فيهم بيري. وكان بيري قد كافح لسنوات للتخلص من إدمانه الأدوية والكحول، وخضع لعشرات جلسات إعادة التأهيل وعمليات جراحية عدة بسبب مشكلات الإدمان.

اقرأ أيضاًالسبب وراء وفاة ماثيو بيرى نجم مسلسل friends.. مادة مخدرة لعلاج الاكتئاب

ماثيو بيري الكوميدي صاحب الحياة المأساوية.. ظل يحارب الإدمان ومات غريقًا في الحمام

بعد وفاته.. من سيرث ثروة ماثيو بيري الطائلة؟

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وفاة ماثيو بيري سبب وفاة ماثيو بيري وفاة الممثل ماثیو بیری

إقرأ أيضاً:

الإعصار ياجي يجتاح دولا آسيوية.. الأقوى في هذا العام (فيديو)

أعلنت وكالة الأرصاد الجوية الفيتنامية، اليوم الأحد، تخفيض تصنيف الإعصار ياجي الذي يُعتبر الأقوى في آسيا هذا العام إلى منخفض استوائي بعد أن تسبب في دمار واسع النطاق في العديد من البلدان الآسيوية، ولكن حذرت الوكالة من المخاطر المستمرة، بما في ذلك الفيضانات والانهيارات الأرضية المحتملة مع استمرار العواصف، وفقًا لقناة «سي إن إن» الأمريكية.

الإعصار ياجي يسبب أضرارا واسعا في فيتنام

ألحقت العواصف في فيتنام أضرارا واسعة النطاق، حيث وصلت سرعة الرياح إلى 203 كيلومترات في الساعة، ما أدى إلى انهيارات أرضية وتدمير المباني والمركبات وانقطاع التيار الكهربائي والاتصالات السلكية واللاسلكية في العاصمة هانوي ومدن أخرى، وتشير التقارير إلى وفاة 14 شخصا، وإصابة أكثر من 170 آخرين.

إعصار الفلبين

وتسبب إعصار ياجي في الفلبين إلى وفاة 20 شخصا وفقدان عدد كبير من المواطنين، كما أثر الإعصار على أكثر من 2 مليون شخص، وتسببت العاصفة في فيضانات واسعة النطاق وانهيارات أرضية، ما أدى إلى تشريد أكثر من 47 ألف شخص من منازلهم، وذكرت التقارير أن بعض أجزاء الفلبين تلقت كميات هائلة من الأمطار، ما زاد من معاناة السكان المحليين وأدى إلى إخلاء الآلاف من المناطق المتضررة، وفقًا لوكالة رويترز.

الأضرار في الصين

وفي جنوب الصين، وخاصة في جزيرة هاينان السياحية، تم الإعلان عن وفاة 4 أشخاص على الأقل وإصابة 95 آخرين، ووصول سرعة الرياح إلى 150 كيلومترا في الساعة، ما تسببت في انقطاع التيار الكهربائي وتدمير الممتلكات، حيث أشارت السلطات المحلية إلى أضرار وخسائر اقتصادية حيث تم تعليق سوق الأسهم، وهو إحدى أكبر الأسواق في آسيا، وانقطاع التيار الكهربائي على نطاق واسع، وإغلاق مدارس وإلغاء رحلات جوية، ووصفت السلطات المحلية الأضرار والتأثيرات الناجمة عن هذا الإعصار: «أبعد من الخيال، مما تسبب في خسائر فادحة في حياة الناس وممتلكاتهم».

Terrifying winds hits due to Typhoon Yagi in Halong Bay of Quảng Ninh province, Vietnam (07.09.2024)

TELEGRAM JOIN https://t.co/9cTkji4D9S pic.twitter.com/MruMSUuGx1

— Disaster News (@Top_Disaster) September 7, 2024 استعدادات وإجراءات الطوارئ

وأصدرت السلطات في المناطق المتضررة تحذيرات من العواصف واتخذت إجراءات احترازية، ففي هاينان الصينية تم إجلاء أكثر من مليون شخص إلى مناطق آمنة، وتم إغلاق المدارس والشركات، وتم تعليق خدمات النقل العام، وأما هونج كونج، فأصدرت ثالث أعلى تحذير من العواصف، حيث ألغيت الرحلات الجوية وتم إغلاق المدارس.

أسباب الإعصار ياجي

وفي سياق متصل، أشار العلماء إلى أن المحيطات الأكثر سخونة نتيجة لأزمة المناخ تسهم في زيادة شدة العواصف مثل الإعصار ياجي، فقد كانت العاصفة مجرد عاصفة استوائية قبل أيام قليلة، ولكنها اكتسبت قوة هائلة بسرعة أثناء مرورها فوق المياه الدافئة لبحر الصين الجنوبي.

ويعتبر «ياجي» تذكيرًا قويًا بتأثيرات التغير المناخي المتزايدة على الطبيعة، والتهديدات المستمرة التي تواجهها المجتمعات الساحلية في آسيا، حيث تظل هذه المناطق في حالة تأهب قصوى للتعامل مع آثار الكوارث الطبيعية المدمرة.

مقالات مشابهة

  • وفاة شابة بجرعة زائدة من المخدرات بفندق في سطيف
  • وفاة جيمس جونز صوت دارث فيدر وموفاسا وشعار قناة CNN
  • عاجل بأمر النائب العام.. التحقيق في واقعة نشر خبر كاذب بضبط قاضٍ بأحد المحاكم
  • وفاة الممثل الأميركي جيمس إيرل جونز
  • وفاة نجم فيلم الأسد الملك عن عمر ناهز الـ 93 عاماً
  • ظهور نادر لمات لوبلان بعد وفاة ماثيو بيري
  • التحقيقات: عدم وجود شبهة جنائية في مصرع شاب بسبب جرعة مخدرات بأكتوبر
  • “اللافي” يبحث مع “خوري” مستجدات العملية السياسية في ليبيا
  • التحريات تكشف ملابسات مصرع شخص بأكتوبر
  • الإعصار ياجي يجتاح دولا آسيوية.. الأقوى في هذا العام (فيديو)