بغداد اليوم -  متابعة

قالت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، اليوم الجمعة (16 آب 2024)، بأن الحرب في غزة دخلت التاريخ كواحدة من أكثر الحروب دموية في القرن الحادي والعشرين وفق تقرير اعتمد تدقيقا للبيانات من منظور عالمي، ومعدل ووتيرة الوفيات.

وذكرت الصحيفة إن الأرقام المسجلة حتى الآن تجعل من الحرب في غزة تتجاوز دموية النزاعات في كل من العراق وأوكرانيا وميانمار، بحسب تقارير أمريكية.

وأكدت انه استشهد ما لا يقل عن 40 ألف شخص في قطاع غزة منذ 7 أكتوبر، حيث ان النسبة المئوية فذلك يمثل 2 % من السكان البالغ عددهم حوالي مليوني شخص، وعلى سبيل المقارنة، فإن 2% من سكان إسرائيل هم حوالي 198 ألف شخص.

وأصدرت "إيرورز"، وهي منظمة بريطانية تقيم الخسائر في صفوف المدنيين، تقريرا استقصائيا واسعا يدرس بعناية قائمة 3000 اسم نشرتها وزارة الصحة بغزة، لأشخاص استشهدوا في الأيام الـ 17 الأولى من الحرب. وقامت المنظمة بمقارنة هذه الأسماء بأخرى من مصادر معلومات أخرى، مثل وسائل التواصل الاجتماعي وتقارير وسائل الإعلام، ظهرت 75 % من الأسماء التي جمعها نشطاء في قوائم وزارة الصحة، وجد التحقيق ارتباطا كبيرا بين البيانات الرسمية لوزارة الصحة وما نقله المدنيون الفلسطينيون على الإنترنت، وفق المنظمة.

وتقول الصحيفة ان الأبرز بين بقية حروب القرن الـ 21 والحرب في قطاع غزة هو حجم الأراضي التي تدور فيها المعارك وعدم قدرة المدنيين غير المشاركين على الفرار من المعارك، وخاصة نسبة الضحايا بين إجمالي السكان.


المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

برج الأسد حظك اليوم الأربعاء 11 سبتمبر: لا تدخل في معركة خاسرة

مولود برج الأسد يعرف بتفاخره الدائم بممتلكاته باهظة الثمن، وهو يحب الحديث عن النفس ويظهر كأنه لديه ثقة في نفسه كبيرة، لكن هذا يكون ناتجا عن غرور شديد ونقص في بعض الأحيان، ويعرف بأناقته وحرصه على التواجد بدائرة الضوء.

برج الأسد.. حظك اليوم الأربعاء 11 سبتمبر

نستعرض توقعات حظك اليوم لمواليد برج الأسد الأربعاء الموافق 11 سبتمبر، على الأصعدة المهنية والعاطفية والصحية، وفق موقع الأبراج.

برج الأسد حظك اليوم على الصعيد المهني 

لا تحارب في معركة لا فائدة منها، ولن تأتي إليك بنتائج، وركز فقط خلال هذه الفترة في تطوير ذاتك، وفق حظك اليوم لمواليد برج الأسد على الصعيد المهني.

برج الأسد حظك اليوم على الصعيد العاطفي

اكسب قلب الحبيب بأفعالك وليس كلماتك حتى يشعر باهتمامك.

برج الأسد حظك اليوم على الصعيد الصحي

تجنب الإفراط في تناول الأطعمة الدسمة حتى تظل تحافظ على رشاقتك ووزنك المثالي.

مقالات مشابهة

  • غزة وأوكرانيا وأفغانستان.. قضايا ساخنة في المواجهة بين ترامب وهاريس
  • بوريل في بيروت اليوم ولودريان قريبا.. قطع الطريق على مواجهة دموية بين العسكر وميقاتي للتفاوض
  • برج الأسد حظك اليوم الأربعاء 11 سبتمبر: لا تدخل في معركة خاسرة
  • كندا تتراجع وتلغي جلب ممرضين من المغرب
  • أول سيارة عراقية تدخل الكويت منذ 33 عاما.. ما القصة وكيف تفاعل المغردون؟
  • الحكيم وتوماس سيلر يبحثان الملفات المشتركة بين العراق والاتحاد الأوربي
  • الحرب على غزة تدخل يومها 339 ومخاوف من انتفاضة بالضفة
  • أول سيارة عراقية تدخل الكويت.. مباراة تنهي قطيعة 33 عاما (شاهد)
  • اتهمها بالتسيس.. السودان يرفض قوة تدخل اقترحتها بعثة حقوقية أممية
  • سرقات القرن في العراق تتوالى ومسرحها الجديد سكك الحديد