فعاليات كثيرة ومتنوعة تشهدها الدورة الثانية من مهرجان العلمين الجديدة لتتناسب مع كل الأذواق والأعمار، مؤكدةً الرؤية الثاقبة للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية في التجديد المستمر في المهرجان الأهم والأضخم في الشرق الأوسط، لذا عرضت قناة «القاهرة الإخبارية»، تقريرا بعنوان «نبتة».. نصيب كبير للأطفال في النسخة الثانية من مهرجان العلمين الجديدة.

إطلاق النسخة الأولى من مهرجان نبتة للأطفال

جاء للأطفال نصيب كبير في مهرجان العلمين هذا العام، إذ يشهد إطلاق النسخة الأولى من مهرجان نبتة للأطفال على مدار 3 أيام، وقالت طفلة مشاركة في المهرجان«أنا سعيدة جدا لأني تعرفت على ممثلين كنت أتمنى أن أراهم على الحقيقة».

الطائر «أبو قردان» شعار المهرجان

وأختير الطائر أبو قردان ليكون شخصية وشعار المهرجان وأطلق عليه اسم كيكو، وجاء هذا الاختيار كونه مرتبطا بالفلاح المصري، إذ كان يحرس نبتة وينقي التربة وهو ما يمنح النبتة الصغيرة الفرصة للنمو، وتشهد فعاليات المهرجان تقديم كارتون بعنوان «العائلة السعيدة»، وتشارك الفنانة دنيا سمير غانم بعرض مسرحي للأطفال.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان نبتة نبتة مهرجان العلمين العلمين العلمين الجديدة من مهرجان

إقرأ أيضاً:

انطلاق مهرجان ظفار السينمائي الدولي في سلطنة عُمان

انطلق في سلطنة عُمان، الأحد، مهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولى تحت شعار (كن جزءا من الحدث) بمشاركة 41 فيلما ضمن مسابقتين للأفلام الروائية والوثائقية.
يأتي المهرجان الذي، يستمر حتى 11 سبتمبر الجاري، ضمن خطة الجمعية العمانية للسينما لإقامة مهرجانات دولية في مختلف محافظات السلطنة لدعم صناعة السينما وتعزيز الجذب السياحي.
وقال مدير المهرجان رشيد بن عبد الله اليافعي، في حفل الافتتاح الذي أقيم بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه في مدينة صلالة "يأتي تنظيم مهرجان ظفار السينمائي الدولي في نسخته الأولى لتحقيق عدة أهداف في جوانب صناعة السينما، أهمها صقل مهارات صناع الأفلام في التأليف والسيناريو والتصوير".
وأضاف "يشكل المهرجان فرصة مواتية من خلال الورش وعروض الأفلام لتأهيل الشباب الفنانين والمبدعين، والاطلاع والانفتاح على العديد من التجارب السينمائية الرائدة والمتميزة على المستويين الإقليمي والدولي، وتوفير بيئة مثالية لدعم السينما العربية".
كرم المهرجان، في حفل الافتتاح، من سلطنة عُمان المخرج عبد الله بن حيدر والمخرج محمد المردوف والممثل عبد الله مرعي إضافة إلى الممثلة الكويتية هيا الشعيبي والممثل السعودي فيصل العيسى والممثلة البحرينية ريم ارحمه.

أخبار ذات صلة 5 دول «أوسطية».. الأكثر جذباً للسياح المصدر: رويترز

مقالات مشابهة

  • 21.637 مطية .. رقم قياسي جديد في مهرجان ولي العهد للهجن في نسخته السادسة
  • عالم منصور الكرتوني يعود بألوان جديدة في مهرجان منصور نوفمبر المقبل
  • انطلاق فعاليات "مهرجان ظفار السينمائي الدولي" بمشاركة 41 فيلما متنوعا
  • مشاركة عُمانية في فعاليات مهرجان المسرح الخليجي
  • ختام فعاليات مهرجان ليالي مراكز الشباب ببورسعيد ضمن مبادرة "بداية جديدة"
  • مياه الشرب والصرف الصحي تحتفي بتخرج الدفعة الأولى من مدرسة الثانوية الفنية الصناعية في الإسكندرية
  • انطلاق مهرجان ظفار السينمائي الدولي في سلطنة عُمان
  • مؤسسة البحر الأحمر تحتفي بالسينما العربية في مهرجان تورونتو السينمائي
  • 60 مشاركًا في فعاليات "المدرسة الصيفية" للهيئات الأكاديمية بصلالة
  • 17 مذكرة تفاهم لدعم فعاليات مهرجان عمان للعلوم 2024