قال الدكتور أسامة شعث، أستاذ العلاقات الدولية، إن المشهد الإنساني في قطاع غزة ينذر بكارثة كبيرة، مشيرًا، إلى أنّ الشعب الفلسطيني يتعرض إلي عمليات تجويع وعمليات تدمير وعمليات قتل وابادة جماعية واضحة لم يسبق لها مثيل على مستوي التاريخ الحديث.

سقوط شهداء وجرحى جراء القصف الإسرائيلي على مناطق في غزة أستاذ بمعهد التخطيط القومي: حرب غزة مستمرة حتى انتخاب رئيس أمريكي جديد جيش الاحتلال الإسرائيلي

وأضاف خلال مداخلة عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن عن حجم الخسائر الذي وصل إلى نحو 10 آلاف جندي إسرائيلي معظمهم إصابات بالغة وأدت إلي إعاقات دائمة، ويوميا يذهب حوالي ألف جندي إسرائيلي إلي المستشفيات وهناك خسائر ليس على المستوى البشري فقط ولكن على مستوى العسكري والقدرات العسكرية والمعدات لجيش الاحتلال .

وقف إطلاق النار على الجبهة الفلسطينية 

وأوضح أستاذ العلاقات الدولية، أن العالم يطالب بوقف إطلاق النار على الجبهة الفلسطينية على المستوى الدولي والمسألة أصبحت حالة استنزاف للاقتصاد الدولي والأمن الدولي فى العالم بإعتبار أن نقطة  الإرتكاز في العالم هي منطقة الشرق الأوسط والمنطقة العربية وأنها هي الملتقي بين المشرق والمغرب، لافتًا إلي تعطيل المصالح التجارية والاقتصادية المشتركة بين دول الشرق والغرب، وأن الشرق الأوسط مُلتقي العالم كله وأي أحداث تجري فية تؤثر على العالم أجمع.

جدير بالذكر أن مستوطنون، قاموا الأسبوع الماضي، بقتحام المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي، وأدوا صلوات تلمودية.

وأفاد شهود عيان بأن مستوطنين اقتحموا المسجد على شكل مجموعات، فيما حولت شرطة الاحتلال البلدة القديمة إلى ثكنة عسكرية، ونشرت مئات من عناصرها على مسافات متقاربة، خاصة عند بوابات المسجد الأقصى، وشددت إجراءاتها العسكرية عند أبوابه وأبواب البلدة القديمة، وفرضت قيودا على دخول المصلين ، وفقا لوكالة وفا.

أصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي، أوامر بالإخلاء للمواطنين في مناطق عدة بشمال قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية، بأن الاحتلال أصدر الأوامر بالإخلاء في منطقة بيت حانون وأحياء المنشية والشيخ زايد والنازحين شمالي قطاع غزة، وفقا لوكالة وفا.

وشهدت المنطقة المذكورة حركة نزوح قسري بعد مطالبة جيش الاحتلال بإخلائها.

وكانت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" قد قالت في تقرير لها الأسبوع الماضي، إن أوامر الإخلاء القسري، التي يُصدرها جيش الاحتلال أصبحت حدثا يوميا لمواطني قطاع غزة، الذين يضطرون إلى المغادرة من أجل النجاة بأرواحهم.

وأضافت، أن العائلات تضطر إلى الانتقال مرارا وتكرارا، مع العلم أن الأمان غير موجود في أي مكان بقطاع غزة.

وأشارت "الأونروا" إلى أن 83% من قطاع غزة تم وضعه تحت أوامر الإخلاء أو صنفه جيش الاحتلال "مناطق محظورة".

ووفق آخر الإحصائيات، فإن عدد النازحين في قطاع غزة بلغ نحو مليونين، بينهم 1.7 مليون يعيشون في منطقة المواصي غرب جنوب القطاع بظروف معيشية مروعة، وفق بيان سابق لمنظمة المساعدة الإنسانية الدولية "أوكسفام".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاحتلال غزة فسطين بوابة الوفد الوفد الاحتلال الإسرائیلی جیش الاحتلال قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

أستاذ علاقات عامة: "اشتري قبل نفاذ الكمية" جملة تجذب المستهلكين

أكد الدكتور محمود فوزي، أستاذ العلاقات العامة والإعلان، أن معظم الدراسات الحديثة في مجالات السلوك الشرائي ومجالات التسوق الإلكتروني، تشير إلى أن المستهلكين أكثر تأثرًا بالمتغيرات النفسية.

الزراعة: الحفاظ على الرقعة الزراعية من أولويات الدولة إعلامي صيني: مستعدون لمساعدة مصر في تنمية قدراتها الذاتية.. وزيارة رئيس الوزراء مهمة

وأوضح خلال لقائه مع الإعلامية نهاد سمير والإعلامي أحمد دياب ببرنامج "صباح البلد" المذاع على قناة صدى البلد، أن المستهلكين محاطون بمتغيرات نفسية، وأسبابها هو الشعور بالتهميش الاجتماعي والعزلة الاجتماعية وتعويض فقدان نفسي لمجموعة من الأهداف والطموحات الحياتية التي لم يتم تحقيقها على أرض الواقع والخوف من فوات الفرصة.

وأضاف الدكتور محمود فوزي، أن المسوقين يقومون باستغلال شعور المستهلكين بتلك الأسباب، ويقدمون عروض بأسلوب يجذبك للشراء مثل استخدام جملة "اشتري قبل نفاد الكمية وقبل انتهاء الصلاحية" الأمر الذي يجعلهم يشترون أشياء غير مهمة لمجرد العرض فقط.
 

مقالات مشابهة

  • كاتب صحفي: التاريخ الإنساني سيقف كثيرا أمام العجز الدولي تجاه أحداث غزة
  • أيمن الرقب: العالم بات عاجزًا عن وقف "إجرام الاحتلال" المتواصل
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن تنفيذ عملية عسكرية كبيرة في طولكرم بالضفة الغربية
  • أستاذ علوم سياسية: الإعلامي الإسرائيلي غير منضبط ويحاول إثارة الشائعات (فيديو)
  • 33 شهيدا والاحتلال ينذر سكان شمال غزة بعملية برية وشيكة
  • خبير علاقات دولية: الحرب في الجبهة اللبنانية لن تكون «شاملة»
  • أستاذ بجامعة الخليل: الاقتصاد الإسرائيلي يواصل النزيف وأسهمه تتراجع
  • أستاذ علاقات عامة: "اشتري قبل نفاذ الكمية" جملة تجذب المستهلكين
  • أستاذ داراسات إسرائيلية: اتجاه داخل تل أبيب نحو مزيد من التصعيد (فيديو)
  • خبير علاقات دولية: نتيناهو يغلب مصالحه السياسية ويحاول تغطية فشله