قالت رانيا ناصر، مراسلة قناة DMC، إن الدولة المصرية أظهرت نجاحها الكبير من خلال تحويل مدينة العلمين من حقل ألغام إلى وجهة سياحية بها كل مقومات الجذب السياحي، مشددةً على أنها نجحت بقوة في تنظيم مهرجان العلمين.

المهرجان سيشهد عددا من الحفلات اليوم

وأضافت «ناصر» خلال تصريحات ببرنامج «8 الصبح»، مع الإعلامية هبة ماهر عبر فضائية «DMC»، أنّ مسرحية «التليفزيون» بطولة الفنان حسن الرداد والفنانة إيمي سمير غانم جاءت بالتعاون بين موسم الرياض وهيئة الترفيه السعودية والشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، ويستمر عرضها على مدار 3 أيام متتالية، بداية من أمس الخميس وحتى غد السبت.

وأشارت، إلى أنّ المهرجان سيشهد عددا من الحفلات اليوم، لحمزة نمرة، وفرقة مسرح إجباري، والفنانة الجزائرية سعاد ماسي المقام اليوم، وذلك على مسرح أرينا المتوقع أن يشهد إقبالًا كبير من كل الفئات العمرية.

مهرجان نبتة للأطفال سيشهد فعاليات وأنشطة مختلفة

وأوضحت أن  مهرجان نبتة للأطفال يشهد بداية مميزة للمهرجان ويخص فئة الأطفال، مؤكدة على حرص إدارة المهرجان على تقديم الأنشطة والفعاليات المختلفة لتنمية قدرات الأطفال خلال الأيام 16و17 و18 أغسطس الجاري.

فعاليات مهرجان نبتة للأطفال

وأشارت إلى أن أولى فعاليات مهرجان نبتة للأطفال تبدأ بورشة الحكي مع الفنانة سوسن بدر والفنان أحمد أمين والفنان حاتم صلاح والكاتب عبد الرحمن جاويش، لتعليم الأطفال صناعة المحتوى بداية من الفكرة والكتابة حتى التصوير والمونتاج.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العلمين مهرجان نبتة مهرجان العلمين مسار إجباري مهرجان نبتة للأطفال

إقرأ أيضاً:

«برلمانية الوفد» تشيد بمبادرة بداية جديدة: تعكس حرص الدولة على الاستثمار في البشر

أكد الدكتور ياسر الهضيبي رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد بمجلس الشيوخ، أن المبادرات الرئاسية باتت نقطة فارقة في إحداث طفرة نوعية داخل المجتمع المصري خلال فترة زمنية وجيزة.

وأشار إلى أن المبادرات الرئاسية بمختلف أنواعها الاجتماعية والتعليمية والصحية تستهدف بشكل أساسي تغيير نوعي في حياة المواطن المصري، الأمر الذي يعكس حرص الدولة المصرية علي دعم بناء الإنسان المصري صحيًا واجتماعيًا وتعليميًا، وتوطين مفهوم العدالة الاجتماعية من خلال تبني سياسات حماية متكاملة تستهدف رفع العبء عن كاهل المواطنين وتقديم الدعم لجميع الفئات داخل المجتمع، وتحسين جودة الحياة.

مشروع بداية جديدة لبناء الإنسان

وقال «الهضيبي» في بيان له، إن مشروع بداية جديدة لبناء الإنسان أحد المبادرات الرئاسية التي تستهدف الاستثمار في رأس المال البشري في سبيل تحقيق التنمية المستدامة بمفهومها الشامل، إيمانًا بأن التنمية الاجتماعية والاقتصادية والسياسية لا يمكن الوصول إليها دون إحداث تنمية بشرية حقيقة على مختلف المحاور والاتجاهات، وأنه لا سبيل لبناء مجتمع متقدم ومتكامل دون تنمية بشرية حقيقية تضمن تأهيل وتدريب العنصر البشري وتحسين قدراته ليكون قادرا على استيعاب خطط الدولة وتنفيذها من أجل تحقيق المستهدف منها.

بناء الإنسان المصري

وأضاف عضو مجلس الشيوخ أنَّ الجمهورية الجديدة تولي أهمية قصوى لبناء الإنسان صحيا وعلميا وثقافي، مشيرًا إلى أنَّ مبادرة بداية جديدة تستهدف الاستثمار فى رأس المال البشرى من خلال برنامج عمل يستهدف تنمية الإنسان والعمل على ترسيخ الهوية المصرية من خلال تعزيز الجهود والتنسيق والتكامل بين جميع جهات الدولة فى مختلف أقاليم الجمهورية، من أجل خلق مردود ايجابي لدي المواطن خلال فترة وجيزة، إذ ترتكز المبادرة على تعزيز الأمن القومي، وبناء الإنسان المصري، وتطوير اقتصاد تنافسي، وتحقيق الاستقرار السياسي، فضلا عن تحسين النظام الصحي، وتوفير تعليم أفضل، وتأمين فرص العمل اللائق، وتعزيز الحماية الاجتماعية.

ونوه الهضيبي إلى أن أهم ما يميز المبادرة هي أنها موجهة لكل مصري من الأطفال عمر يوم وحتي كبار السن حيث تتبني برامج مناسبة لكل مرحلة عمرية، الأمر الذي يعكس رغبة حقيقية في إحداث طفرة مجتمعية من خلال تحقيق رؤية مصر 2030 وبرنامج التنمية المستدامة في الصحة والتعليم والثقافة والرياضة، وتوفير فرص العمل بشكل تكاملي بين جهات الدولة والمجتمع الأهلي، بالإضافة إلى تحسين جودة حياة المواطنين في جميع المحافظات.

مقالات مشابهة

  • «برلمانية الوفد» تشيد بمبادرة بداية جديدة: تعكس حرص الدولة على الاستثمار في البشر
  • بعد تعيينها سفيرة في "يونيسيف".. إيمان خليف تهدي ذهبيتها إلى الأطفال
  • "فن"و"الشارقة السينمائي" ترفيه وإبداع للأطفال
  • مكاسب مصر من المعرض الدولي للطيران والفضاء بـ«العلمين»
  • "تنوير" يعزز التفاهم بالموسيقى والفن والشعر
  • أكثر خطورة للأطفال والمسنين.. كيف يحدث الجفاف وما طرق علاجه؟
  • رئيس الوزراء: الدولة استطاعت خلال 10 سنوات إضافة ضعف عدد الجامعات الموجودة
  • رئيس الوزراء: الدولة استطاعت خلال 10 سنوات مضاعفة عدد الجامعات الموجودة
  • الشارقة تجمع عشاق الموسيقى والفن والشعر في “مهرجان تنوير” الأول من نوعه بالمنطقة
  • ختام فعاليات مهرجان ليالي مراكز الشباب ببورسعيد ضمن مبادرة "بداية جديدة"