بسم الله الرحمن الرحيم

الوضع الكارثي للتعليم في جميع مراحله: الحكومي والخاص في السودان
(دراسة حالة: مدارس نور الإيمان الخاصةة _ أبورنات)

« يريدون أن يطفئوا نور الله بأفواههم ويأبى الله إلا أن يتم نوره ولو كره الكافرون »
(32- التوبة)
« يريدون ليطفئوا نورالله بأفواههم والله متم نوره ولو كره الكافرون »
(8- الصف).

.

محاولة لرصد سردي لبعض الخلفيات والملابسات المريبة المتعلقة بالتهديد الذي تعرضت اليه المثبت عبر رسائل نصية عبر منصة واتساب ومن ثم اجباري علي إنهاء خدمتي من غير أي حقوق (أنا مهندس حاسوب محمد عبد المنعم صالح) بطريقة منافية للسلوك الإنساني والتربوي .
أو لنقل:
صورة سردية قلمية للحرب الخفية (حرب الوأد) في جميع مناحي الحياة التي ظلت تمارسها علينا عصابة الجبهة القومية الإسلامية في السودان كاسلطة منذ إغتصابها السلطة وإنقلابها علي نظام ديمقراطي والي الان وبعد ثورة ديسمبر المجيدة علي شاكلة افراد .علما بأن هذه المدارس هي ملك للمدعو الشيخ محمد الشيخ ومحمود بابو كوادر الجبه القومية الإسلامية المعروفين ..

تقديم
هذه الرسالة قصدت أن أبتدرها بآيات من الذكر الحكيم لانه ببساطة عندما يكون المقام مقام فسدة ظلو يعيثو في وطننا الحبيب علي مدي ٣٠ عام فسادا مستندين بدين غريب علي اهل السودان إستطاعو تأويله علي مقاس فسادهم المقيت فلابد إذا بمحاججتهم بذات الخطاب الذي ظلو يقنعون به عامة الناس وكأن لهم وصايا سماوية بالإطلاق ..
فلكل من يهمهم الأمر من أفراد (أمة إقرأ) من الشرفاء السودانيين بالداخل والشتات ، مع صورة لكل من السادة:
1. مستشار رئيس جمهورية مصر العربية للتعليم الأجنبي.
2. وزير التعليم والبحث العلمي _جمهورية مصر العربية .
3. مفوضية حقوق الإنسان _مكتب القاهرة
4. مفوضية اللاجئين بالقاهرة .
5. المغلوب علي أمرهم أولياء الأمور الأجلاء .

إستهلال:

1. بدأت العمل فعلياً في مدارس نور الإيمان _ أبورنات _ القسم الإنجليزي المعرفة ب(greengate) تحت مظلة نور الايمان مع العلم انها ليست لها علاقة بنور الإيمان !!؟؟ في وظيفة مدير أكاديمي منذ الأحد الموافق2/3/2024. وفي نفس هذا اليوم قمت بطلب إستعارة كتاب (ICT) مبدئيا وبإعتبار انني متخصص في مادة الشبكات فكانت المفاجاة أن ليس هنلك لا منهج ولا حتي مقرر لهذه المادة !!؟؟ فطلبت مقرر مادة ال Gonyfonics فكانت ذات المفاجأة بأنه لايوجد لا مقرر ولا كتاب !؟ طالبت بقررات المواد الاخري فعلمت أن المقرر (Cambridge .. كتب تطبع في مطابع محلية بالقاهرة . قمت بأخذ مراجع المواد الاخري و وتصويرها (G town) بمدينة بدر بضاحية القاهرة الذي فيها مباني المدرسة . وتم ذلك بموافقة عميد المدارس _الشيخ محمد الشيخ احد ملاك هذه المدارس كما أسلفت (كادر عنف الاخوان المسلمين المستتر كما حلا لنفسه بمناداته عندما كاشفني بانه كان حركة اسلامية لكن مأمن سنين ) والمدير الاداري _ محمود بابو كادر الحركة الإسلامية المعروف للقاصي والداني ..
2. في اليوم التالي دفعت تقريرا مفصلا بالأخطاء التي في المناهج التي تطبع محليا للمعالجة للشيخ محمد الشيخ والذي علمت انني كمرحلة سأكون تراتبيا يعلوني في هرم هذه المدرسة علما بأنه لاتوجد لا هيكلة وظيفية ولا حتي عقودات عمل لكل الإصطاف الذي يعمل يمكنهم من تثوير أنفسهم به !!؟؟
3.قام المدعو الشيخ محمد الشيخ بدعوتي الي مكتبه بمبنى اخر (القسم العربي ) محتجا علي ما ذكرته ثم اردف (( يااستاذ اسمع نحنا هنا بزنس .. بتعرف يعني شنو بزنس ))!! ثم أردف الشي التاني مافي عقودات بنعملا لي موظف الداير داير الماداير يمشي ثم انت مش كنت ناشط وبتكاتب الصحف؟فأجبت نعم قالي اي انا بعرفك كويس جدا وفي حال ماعجبك الحال تمشي وتنسي انك جيت هنا اساسا ولو ثرثرت برة مصيرك تجي السفارة والبحصل عليك بتعرفو براك ، هممت بالخروج فأوقفني ثم قدم بعض الإعتزار بلؤم مبين ..)) انتهي . خرجت من مكتبه وعلمت ان في طيات كلامه تهديد بائن !!؟؟ .. ياللهول في تلك اللحظة تذكرت سنين الانقاذ المقيتة وملاحقتها لنا في كل مكان حتي اصبحنا نشكك في الجدران التي تأوينا .. خرجت وانا في زهول هل لاذال هنلك أشخاص ينتمون الي تلك الحقبة (الجبهة القومية الإسلامية ) بعد كل هذا الدمار الذي لحق بالوطن منهم يتبجحون علي هذا النحو !!؟؟ وهل لازالو يمتلكون ذات السلطة والسطوة لملاحقتنا حتي خارج السودان !!؟؟
وهل لازال بوسع كوادر الحركة الإسلامية سيئة الذكر أن تكون قادرة علي الإتجار بالعملية التربوية وأن يقوم بخداع الناس علي فتح مدارس في هذه الظروف وعلي هذا النحو .. تعاني (فقر الدم) فيما يتعلق بالكادر المؤهل؟؟. دون أي أذمة ضمير بعد كل هذه السنين!!؟؟ الله الغالب على أمره، تري ما الذي سيكسبونه حين إستكثروا على أبناء شعبنا صدقا في عملية تعليمية معافية بعد حرب أشعلوها بكل دقة وخسة الذين نزحو من الوطن نحو مجهول وذويهم بلاعمل يدفعون إستقطاعاً من حق اللقمة ومن حق جرعة الدواء واليومي الذي أصبح شرطه قاسيا !؟. سيكسبون خلو الساحة الخارجية من الرقيب كما ظلو يفعلو بالداخل علي مدي ٣٠ عاما عجاف ، وقد إفتقرت سوحهم الداخلية إلى الضمير..
فتبا لجراثيمك ياوطن ..
غدا نواصل ..
محمد عبد المنعم صالح
كاتب سوداني

mohamed79salih@gmail.com  

المصدر: سودانايل

كلمات دلالية: محمد الشیخ

إقرأ أيضاً:

وزيرالصحة: زيارة مدير منظمة الصحة سلطت الضوء على الوضع الصحي بالسودان

أفاد وزير الصحة الاتحادي، د. هيثم محمد إبراهيم، خلال مؤتمر صحفي عقده أمس في قاعة برج الضمان بمشاركة مدير منظمة الصحة العالمية، أن زيارة المدير سلطت الضوء على الوضع الصحي في السودان. وأوضح أن النظام الصحي في البلاد تعرض لتدهور بعد حرب الميليشيات، مما أدى إلى توقف خدمات الرعاية الصحية في المناطق الخاضعة لسيطرة قوات الدعم السريع وتعطيل عمل الكوادر الطبية بسبب الانتهاكات.

وفي السياق ذاته، أكدت د. حنان بلخي، مديرة إقليم شرق المتوسط (الامرو)، أن النظام الصحي يواجه تحديات كبيرة، مشددة على ضرورة تذكير المجتمع الدولي بالمشكلة السودانية للمساهمة في إعادة بناء السودان ومؤسساته الصحية.

سونا

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • عطلة 3 أيام متتالية.. موعد إجازة مولد النبي 2024 للعاملين بالقطاع الحكومي والخاص
  • محمد المكي ابراهيم الذي أتى من اقصى واحة البشيري يسعى
  • وزير المعادن محمد بشير أبو نمو: واجهت الموت أنا وأُسرتي وانجانا الله
  • المولد النبوي: إحياء ذكرى ميلاد النبي محمد صلى الله عليه وسلم وأثره على الأمة الإسلامية
  • ‏غالانت: تحقيق اتفاق في غزة يمثل فرصة استراتيجية لتغيير الوضع الأمني على جميع الجبهات
  • الأمم المتحدة: 124 ألف شخص مهددون بالمجاعة في السودان
  • السودان: الأمطار الغزيرة والفيضانات تفاقم الوضع الإنساني المتدهور بالفعل
  • سعد عبدالحفيظ: الوضع في غزة أبعد من الكارثي.. والموت يلاحق 2.3 مليون فلسطيني
  • الرئيس المشاط يعزي الشيخ محمد عمران في وفاة نجليه وزوجته
  • وزيرالصحة: زيارة مدير منظمة الصحة سلطت الضوء على الوضع الصحي بالسودان