أسفرت قرعة دور المجموعات في بطولة دوري أبطال آسيا الثاني 2024/2025، عن مواجهات قوية ومثيرة. واجريت القرعة في الحفل الذي أقيم، اليوم الجمعة، بمقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالعاصمة الماليزية كوالالمبور.

نظام دوري أبطال آسيا 2

وتضم المسابقة الجديدة بالمستوى الثاني للرجال 32 نادياً، تم توزيعها على 8 مجموعات، بواقع 4 مجموعات في منطقة الغرب ومثلها في الشرق، بحيث تتكون كل مجموعة من 4 أندية.

وذكر الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن منافسات مرحلة المجموعات سوف تجرى بنظام الدوري من مرحلتين، في الفترة من 17 سبتمبر القادم حتى 5 ديسمبر المقبل.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى دور الـ16، الذي تقام منافساته في شهر فبراير 2025، وسيتبع ذلك دور الثمانية في شهر مارس 2025 وقبل النهائي في أبريل القادم، قبل أن تختتم البطولة بإقامة النهائي من مباراة واحدة يوم 17 أمايو 2025.

مجموعات دوري أبطال آسيا 2 منقطة الغرب

في منطقة الغرب، ضمت المجموعة الأولى أندية الوكرة القطري وتراكتور الإيراني وموهون باجان سوبر جاينت الهندي ورافشان الطاجيكي.

وفي المقابل تضم المجموعة الثانية أندية التعاون السعودية والقوة الجوية العراقي والخالدية البحريني والتين اسير الطاجيكي.

دوري أبطال آسيا 2

وضمت المجموعة الثالثة سيباهان الإيراني والشارقة الإماراتي والاستقلال الطاجيكي والوحدات الأردني، في حين تضم المجموعة الرابعة كل من شباب الأهلي الإماراتي وناساف الأوزبكي والحسين الأردني والكويت الكويتي.

مجموعات دوري أبطال آسيا 2 منقطة الشرق

أما في منطقة الشرق، فقد ضمت المجموعة الخامسة سانفريس هيروشيما الياباني وسيدني الأسترالي وكايا ايلويلو الفلبيني وإيسترن من هونج كونج الصين.

واشتملت المجموعة السادسة على أندية زيجيانج الصيني وبورت التايلاندي وليون سيتي سايلرز السنغافوري وبيرسيب باندونج الإندونيسي.

وتضم المجموعة السابعة بانكوك يونايتد التايلاندي ونام دينه الفيتنامي ولي مان من هونج كونج الصين وتامبنيز روفرز السنغافوري، بينما ضمت المجموعة الثامنة جيونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي وسيلانجور الماليزي وموانج ثونج يونايتد التايلاندي وديناميك هيرب سيبو الفلبيني.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدحيل القطري دوري أبطال آسيا 2 مجموعات دوري أبطال آسيا 2 قرعة مجموعات دوري أبطال آسيا 2 قرعة دوري أبطال آسيا 2 دوري ابطال اسيا 2 دوري ابطال اسيا الثاني نظام دوري أبطال آسيا 2 دوری أبطال آسیا 2

إقرأ أيضاً:

طلب نيابي لإستضافة رئيس هيئة الحج على خلفية قرعة الحج المشكوك بأمرها

آخر تحديث: 9 شتنبر 2024 - 10:22 صبغداد/ شبكة أخبار العراق-  قدمت عضو لجنة حقوق الإنسان النيابية النائبة نيسان الزاير، طلبا إلى رئاسة مجلس النواب العراقي باستضافة رئيس هيئة الحج والعمرة سامي المسعودي. ويأتي هذا الطلب، وفق وثيقة ، على خلفية نتائج قرعة الحج التي أثارت العديد من التساؤلات والشكوك حول نزاهتها، وفقاً للإشكالات العديدة التي طرأت.وأثار إعلان نتائج قرعة الحج في بغداد موجة جدل واسعة بين اوساط كبار العمر من المواطنين العراقيين الذين رفضت طلباتهم.وطالبت النائب ابتسام الهلالي بمراجعة النتائج، وقالت إن هناك ملاحظات وشكوك حول العملية، مشيرة إلى وجود أسماء غير متوافقة مع التوقعات. وأضافت أنها ستطلب من رئيس مجلس النواب تشكيل لجنة خاصة لإعادة إجراء القرعة تحت إشرافها. وأعلنت هيئة الحج والعمرة أن القرعة شملت 3216 مقعداً للموسم 2025.

مقالات مشابهة

  • نيمار يقود قائمة الهلال في دوري أبطال آسيا
  • جدول ترتيب مجموعات تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025
  • ترتيب مجموعات تصفيات آسيا المؤهلة ل​كأس العالم 2026​
  • تعرف على موقف مجموعات التصفيات الأسيوية لكأس العالم 2026
  • مواجهات المنتخبات العربية بتصفيات كأس العالم 2026
  • اتحاد الكرة يحدد موعد قرعة الدوري الممتاز ب للمجموعة الثانية
  • الشارقة يدرس «البطل الطاجيكي» قبل «موقعة آسيا»
  • طلب نيابي لإستضافة رئيس هيئة الحج على خلفية قرعة الحج المشكوك بأمرها
  • فان دايك يصدم أندية دوري روشن السعودي
  • غاز الجنوب العراقي يحقق انتصاره الأول على الريان القطري في أندية آسيا للطائرة