انتهاء فصل الصيف.. في ظل الموجة الحارة التي تشهدها البلاد وارتفاع درجات الحرارة خلال هذا العام، ارتفعت مؤشرات البحث من قبل المواطنين عن موعد انتهاء فصل الصيف وموعد بداية فصل الخريف.

موعد انتهاء فصل الصيف فلكيًا

يستعرض «الأسبوع» لزواره ومتابعيه كل ما يخص موعد انتهاء فصل الصيف فلكياً، وذلك من خلال خدمة إخبارية شاملة يقدمها الموقع على مدار اليوم من هنا .

موعد انتهاء فصل الصيف

أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية، أن مدة فصل الصيف لعام 2024، تقترب من 94 يومًا، ومن المقرر أن ينتهي فصل الصيف يوم الأحد 22 سبتمبر 2024.

فصل الصيف موعد بدء فصل الخريف

كشف المعهد القومي للبحوث الفلكية، أن موعد بدء فصل الخريف من المقرر أن يكون يوم الأحد الموافق 22 سبتمبر 2024، وهو يوم الاعتدال الخريفي.

موعد انتهاء فصل الصيف 2024 متي يبدأ فصل الشتاء 2024

وأوضح المعهد القومي للبحوث، أن فصل الشتاء 2024 من المقرر أن يبدأ يوم السبت 21 ديسمبر 2024، وينتهي يوم الخميس الموافق 20 مارس 2025.

موعد فصل الصيف 2024 بداية ونهاية الفصول الأربعة فلكيًا

بدأ فصل الصيف في 20 مارس وسيستمر لمدة تصل إلى 92 يومًا.

أما فصل الصيف فانطلق يوم الخميس 20 يونيو، ويستمر لمدة 93 يومًا.

وفصل الخريف، يبدأ يوم الأحد 22 سبتمبر، ويستمر لمدة 89 يومًا.

ومن المتوقع أن يبدأ فصل الشتاء يوم السبت 21 ديسمبر، ويستمر لمدة 88 يومًا.

اقرأ أيضاًالأرصاد تكشف موعد انتهاء الموجة الحارة.. وتحسن أحوال الطقس

انتهاء فصل الصيف 2024 في هذا الموعد.. وظاهرة تسيطر على الأرض

الحر هيخلص امتى؟.. موعد انتهاء فصل الصيف وتحسن الأجواء

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الصين فصل الخريف فصل الشتاء الصيف موسم الشتاء فصل الصيف الشتاء برد الشتاء فصل الربيع موعد انتهاء فصل الصيف موعد بداية فصل الشتاء موعد بداية فصل الخريف موعد إنتهاء فصل الصيف إنتهاء فصل الصيف بداية فصل الشتاء محبي فصل الشتاء موعد بداية فصل الصيف بداية فصل الصيف انتهاء الصيف انتهاء فصل الصيف 2023 انتهاء فصل الصيف موعد بدء فصل الشتاء بدء فصل الشتاء موعد فصل الشتاء موعد بدء فصل الخريف بداية فصل الشتاء في مصر الشتاء في مصر موعد بدء التوقيت الصيفي 2024 نهاية فصل الشتاء الأرصاد الجوية و موعد انتهاء الصيف موعد انتهاء الصيف موعد انتهاء الصيف في مصر فصل موعد فصل الصيف 2024 موعد فصل الصيف مواعيد الصيف 2024 محبي فصل الصيف موعد فصل الخريف نهاية فصل الصيف موعد انتها ء الصيف موعد انتهاء فصل الصیف فصل الخریف

إقرأ أيضاً:

موعد انتهاء موجة الحر تدريجيا في العراق - عاجل

بغداد اليوم - بغداد

أكد الراصد الجوي علي الجابر الزيادي، اليوم الاثنين (9 أيلول 2024)، أن موجة الحر ستتجه الى الانكسار تدريجيا في العراق خلال اليومين المقبلين.

وقال الزيادي لـ "بغداد اليوم" إنه "المتوقع ان تبلغ الموجة الحارة شدتها غداً الثلاثاء، والأربعاء تبدأ بالانكسار تدريجياً وتتراجع بشكل طفيف بسبب عبور جبهة هوائية".

وبين ان "الجبهة تزداد تعمقاً يوم الخميس وستؤدي الى انخفاض إضافي بدرجات الحرارة بفارق حوالي درجتين مئوية مع هبوط في نشاط الرياح ".

وأضاف الراصد الجوي، أن "انخفاضا كبيرا وملموسا يوم الجمعة وقد تسجل العاصمة بغداد والانبار وصلاح الدين معدل 39 درجة مئوية لأول مرة منذ أشهر بسبب تعمق الكتلة الهوائية وتسجيل معدلات متدنية في أغلب محافظات البلاد، وغالباً تتراوح ما بين 41 - 43 درجة مئوية في وسط وجنوب البلاد".

وختم الزيادي قوله: "سنشعر بأجواء خريفية لطيفة آخر ساعات المساء بدءا من يوم الجمعة المقبل".

ما أن حلّ الأول من أيلول الجاري، حتى دخل العراق في موسم الخريف في الحسابات المناخية. وبهذا فإن فصل الصيف انتهى مُناخيا، ولم يتبق سوى أسبوعين وستة أيام لحلول فصل الخريف فلكيا، وفق المتنبئين الجويين. 

والحساب المناخي يعتمد على تحول في الطقس وبداية التقلبات الجوية في النصف الشمالي، أما فلكيا فهو يعتمد على حركة الشمس الظاهرية واتجاهها نحو النصف الجنوبي وتعامدها في الاعتدال الخريفي على خط الاستواء.  

مقالات مشابهة

  • موعد انتهاء موسم المانجو 2024 في الإسماعيلية والمحافظات
  • بعد انتهاء تصويره.. موعد عرض فيلم «ري ستارت» بطولة تامر حسني وهنا الزاهد
  • موعد مباراة منتخب مصر المقبلة والفريق المنافس
  • تامر حسني يعلن انتهاء تصوير فيلم ريستارت (فيديو)
  • بعد مشاركته في تصفيات كأس العالم.. موعد عودة الفلسطيني عمر فرج لتدريبات الزمالك
  • موعد انتهاء موجة الحر تدريجيا في العراق
  • موعد انتهاء موجة الحر تدريجيا في العراق - عاجل
  • رغم قرب انتهاء الصيف.. موجة حارة تضرب محافظة الإسكندرية
  • الزمالك يتعاقد مع محمد حمدي لاعب إنبي لمدة موسم
  • الظواهر الفلكية في 22 سبتمبر 2024: اقتران القمر مع الثريا واعتدال خريفي