قال الدكتور أسامة شعث، أستاذ العلاقات الدولية، إن المشهد الإنساني في قطاع غزة ينذر بكارثة كبيرة، مشيرًا إلى أن الشعب الفلسطيني يتعرض إلي عمليات تجويع وعمليات تدمير وعمليات قتل وإبادة جماعية واضحة ولم يسبق لها مثيل على مستوى التاريخ الحديث.

إصابات بالغة في جيش الاحتلال الإسرائيلي 

أضاف شعث خلال مداخلة عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أعلن حجم الخسائر الذي وصل إلى نحو 10 آلاف جندي إسرائيلي معظمهم إصابات بالغة، وأدت إلى إعاقات دائمة، ويوميا يذهب حوالي ألف جندي إسرائيلي إلى المستشفيات، وهناك خسائر ليست على المستوى البشري فقط، لكن على مستوى العسكري والقدرات العسكرية والمعدات لجيش الاحتلال الإسرائيلي.

مطالب دولية بوقف إطلاق النار في فلسطين

وأوضح أستاذ العلاقات الدولية، أن العالم يطالب بوقف إطلاق النار على الجبهة الفلسطينية على المستوى الدولي والمسألة أصبحت حالة استنزاف للاقتصاد الدولي والأمن الدولي، بإعتبار أن نقطة الارتكاز في العالم هي منطقة الشرق الأوسط والمنطقة العربية، وأنها الملتقى بين المشرق والمغرب، لافتًا إلى تعطيل المصالح التجارية والاقتصادية المشتركة بين دول الشرق والغرب: «الشرق الأوسط مُلتقي العالم كله، وأي أحداث تجري فية تؤثر على العالم أجمع».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل غزه

إقرأ أيضاً:

خبير علاقات دولية: الحرب في الجبهة اللبنانية لن تكون «شاملة»

قال أشرف عكة، خبير العلاقات الدولية، إن رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو يسعى لتوسيع دائرة الحرب، موضحًا أن قصف سوريا خلال الساعات الماضية، دليل واضح على توسيع دائرة الحرب.

جبهة الشمال مفتوحة بين سوريا ولبنان

وأضاف «عكة»، خلال مداخلة ببرنامج «ملف اليوم»، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الإعلام الإسرائيلي العسكري يقول إن هذه العملية تمهيد لقطع الطريق على توريد السلاح لحزب الله، إذ إن الاحتلال يعتبر أن جبهة الشمال مفتوحة بين سوريا ولبنان، مواصلًا أن مناورات نتنياهو تسبب في معركة بين الرأي العام في إسرائيل والسلطة الإسرائيلية والمعارضة، ما يضع نتنياهو في مأزق كبير.

وتابع أن رئيس هيئة الأركان الإسرائيلية هيرتسي هاليفي صرح خلال الساعات الماضية أن خطط إسرائيل جاهزة لقطع الطريق على توريد الأسلحة للقطاع وتوسيع جبهة الحرب، مشيرًا إلى أنه لن تكون هناك حرب شاملة كما يريد لها نتنياهو، ولكن قد تكون محاولة لفرض واقع ما في الشمال، تتدافع بعده الجهود الدبلوماسية.

الحرب التي يسعى إليها نتنياهو

ولفت إلى أن الحرب التي يسعى إليها نتنياهو هي حرب تحريكية، وهي جزء من المعركة التي يريدها نتنياهو، مواصلًا: «ما بين حزب الله وإسرائيل حوار بالنار، وما جرى في سوريا من قصف نتيجة هذا الحوار».

مقالات مشابهة

  • كاتب صحفي: التاريخ الإنساني سيقف كثيرا أمام العجز الدولي تجاه أحداث غزة
  • سرايا القدس: نخوض معارك ضارية مع قوات العدو في مخيم طولكرم
  • أيمن الرقب: العالم بات عاجزًا عن وقف "إجرام الاحتلال" المتواصل
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن تنفيذ عملية عسكرية كبيرة في طولكرم بالضفة الغربية
  • ‏بوريل: ندعم جهود وقف إطلاق النار في غزة وندعو إلى تحسين الوضع الإنساني
  • نتنياهو يفتح النار على 5 جبهات إقليمية لإشعال حرب كبرى
  • خبير علاقات دولية: الحرب في الجبهة اللبنانية لن تكون «شاملة»
  • أستاذ بجامعة الخليل: الاقتصاد الإسرائيلي يواصل النزيف وأسهمه تتراجع
  • تنديد خليجي روسي بانتهاكات إسرائيل في غزة وعجز المجتمع الدولي عن وقف الحرب
  • بحضور بدر بن حمد.. وزير الخارجية الروسي: الشرق الأوسط على شفا حرب إقليمية كبرى