استمرارا لفعاليات الدورة 32 من مهرجان القلعة الدولي للموسيقى والغناء، الذي تنظمه دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد، تقام ثلاث حفلات علي مسرح المحكى  مساء الاثنين 19 اغسطس.

تبدأ بحفل لفرقة جلاس أونيون، في الثامنة مساء، والتى تستعيد خلالها ذكريات موسيقى فريق البيتلز، التى أشتهرت فى فترة الستينيات والسبعينيات من القرن العشرين ببرنامج متنوع.

يتضمن  مختارات منها : "تعالى سويا ، شئ ما، مطرقة ماكسويل الفضية، محبوب، حديقة الأخطبوط، أريدك، ها هي الشمس تأتي، لأن، أنت لم تعطيني المال الخاص بك، ملك الشمس، يعنى السيد الخردل، بوليثين بام.

وفى التاسعة وبالتعاون مع العلاقات الثقافية الخارجية، تقدم فرقة سانديب بانيرجى الهندية حفلا، يضم موسيقى وأغانى فلكلورية شعبية هندية وأغاني بوليووود، بالإضافة إلى مزيج من المقطوعات الغربية والكلاسيكيات الهندية.

ويختتم الليلة النجم هشام عباس، فى العاشرة مساء بباقة من أشهر أعماله الخاصة وتترات المسلسلات، التى قام بغنائها خلال مشواره الفني وحققت نجاحا جماهيرية كبيرا، منها : "ناري نارين، حلال عليك، حبيتها، تعالى، حالة، ياسهرانين الليل ، يتربى في عزو وغيرها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مهرجان القلعة مهرجان القلعة الدولي للموسيقى والغناء الأوبرا دار الأوبرا دار الأوبرا المصرية الدكتورة لمياء زايد مسرح محكى القلعة مسرح مسرح المحكي هشام عباس

إقرأ أيضاً:

منها استخدام طائرات الدرونز ..سفير الهند بالقاهرة يستعرض التكنولوجيا الحديثة في الزراعة

أشاد اجيت جوبتا السفير الهندي بالقاهرة، بالتعاون القائم مع  مصر  والتقارب بين القيادة السياسية بالبلدين واللجان المشتركة التجارية والزراعية، مشيرا إلى الاستثمارات الهندية في مصر في كافة القطاعات، والتي يأتي على رأسها قطاع الصناعات الكيماوية والطاقة خاصة الطاقة النظيفة والمتجددة، والشركات التي تعمل في انتاج المواد الغذائية والبذور داخل مصر.

واستعرض  سفير الهند  التكنولوجيات الحديثة والمتطورة، والتي تمتلكها الهند في المجال الزراعي، ومن بينها استخدام طائرات الدرونز في العمليات الزراعية والمكافحة وخلافه.

الانشطة المرتبطة به بين البلدين
جاء ذلك خلال استقبل علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي،  "اجيت جوبتا" سفير الهند بالقاهرة، لبحث سبل تعزيز التعاون في المجال الزراعي والانشطة المرتبطة به بين البلدين.
جاء اللقاء والذي حضره الدكتور سعد موسى المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية، بهدف استمرار ودفع اواصر التعاون المشترك بين مصر والهند في مختلف المجالات المتعلقة بالزراعة.
ومن جانبه أكد وزير الزراعة، اهتمام القيادة السياسية في مصر بتعزيز اطر التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين، لافتا الى امكانية الاستفادة بالتكنولوجيات الحديثة المتقدمة في القطاع الزراعي بدولة الهند لما تتميز به من أصناف نباتية عالية الجودة والانتاجية.

الزراعة تطلق نداءً عاجلًا للتعامل مع القطن خلال الموجة الحارة


واشار فاروق الى اهمية تعزيز التجارة والاستثمار بين البلدين وزيادة التبادل التجاري الزراعي وتسهيل اجراءات فتح الاسواق خاصة في المنتجات الزراعية التي تتميز بها البلدين خاصة الموالح والعنب وأصناف التوت التي تزرع في مصر ذات الجودة العالية والتي تصدرها الى العديد من دول العالم.
وكلف وزير الزراعة، العلاقات الزراعية الخارجية، بالتنسيق مع السفارة الهندية بالقاهرة لعقد اجتماعات بين رجال الأعمال والمستثمرين من الجانبين خاصة العاملين فى قطاع الزراعة بهدف تعزيز وتوسيع آفاق التعاون وتنشيط حركة التبادل التجاري الزراعي بين البلدين في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادة التعاون في المجال الزراعي مع الدول الصديقة وخاصة الهند.

وتطرق اللقاء إلى اهمية تعزيز التعاون في زراعة المحاصيل البديلة للاقماح خاصة الدخن كبديل هام يمكن خلطه بنسب معينة مع دقيق القمح عند صناعة الخبز والذي يمكن زراعته في المناطق الهامشية ، خاصة وان وزارة الزراعة المصرية تقوم حالياً بتقييم زراعة بعض اصناف الدخن تحت الظروف المصرية وحساب اقتصاديات تبني زراعته في مصر بالمقارنة بالمحاصيل الاخرى.

وزير الزراعة يستقبل سفير الهند بالقاهرة لبحث تعزيز التعاون بين البلدين

واكد الجانبان على اهمية التصنيع الزراعي والاتجاه والاهتمام بسلاسل القيمة في انتاج وزراعة الزيتون، نظرا لما له من فوائد كبيرة وعائد اقتصادي على المزارع مع نجاح زراعته في الاراضي المصرية، 
في نهاية اللقاء، أكد الوزير أهمية تضافر الجهود من أجل تحقيق المصالح المشتركة علي مستوى العلاقات التجارية من أجل زيادة التبادل التجاري الزراعي بين البلدين وفتح الباب أمام نفاذ مزيد من الصادرات الزراعية بين البلدين في إطار مواجهة الآثار البيئية الكبيرة الناتجة عن التغير المناخي الذي يشهده العالم وتحقيق الأمن الغذائي للشعوب.

مقالات مشابهة

  • منها استخدام طائرات الدرونز ..سفير الهند بالقاهرة يستعرض التكنولوجيا الحديثة في الزراعة
  • بحضور ولي عهد أبوظبي.. "جي42" تطلق نموذج اللغة الكبير للغة الهندية "ناندا"
  • بحضور خالد بن محمد.. «جي42» تطلق نموذج اللغة الكبير للغة الهندية «ناندا»
  • السلطات الهندية تفرض حظراً للتجول وتغلق الإنترنت في مانيبور بعد تجدد أعمال العنف العرقي
  • بحضور ولي عهد أبوظبي.. جي42 تطلق نموذج اللغة الكبير للغة الهندية ناندا
  • خالد بن محمد بن زايد: العلاقات الإماراتية ـــ الهندية تعزز فرص التعاون الاستراتيجي المشترك
  • التشريعات الإماراتية داعم أساسي في جذب الاستثمارات الأجنبية خاصة الهندية
  • خالد بن محمد بن زايد: العلاقات الإماراتية-الهندية تحظى باهتمام قيادة البلدين بما يخدم التنمية المستدامة
  • 8 عروض مسرحية في ثامن أيام مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي
  • تأليف أمجد أبو العلا.. تقديم العرض المغربي فطائر التفاح على مسرح الفلكي ضمن عروض مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي