قال رئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية فخر الدين ألطون، إن تركيا ستواصل الوقوف إلى جانب فلسطين ودعم قضيتها العادلة بحزم، لغاية نيل حريتها الكاملة.

جاء ذلك في منشور عبر منصة “إكس” الخميس، تعليقا على كلمة الرئيس الفلسطيني محمود عباس، في البرلمان التركي بأنقرة.

وشدد ألطون، على أهمية الخطاب التاريخي للرئيس عباس، حيث أوصل صوت الشعب الفلسطيني إلى العالم.

ونشر ألطون، سطورا من كلمة عباس أبرزها “أعلن أمامكم وأمام العالم أنني قررت التوجه مع جميع القيادة الفلسطينية إلى قطاع غزة”.

وأضاف نقلا عن عباس: “سأعمل بكل قوتي للوقوف إلى جانب شعبنا لوقف الاعتداءات الوحشية. حتى وإن كان ثمن ذلك هو حياتنا، فحياتنا ليست أغلى من حياة أصغر طفل في غزة الحبيبة، أمامنا خياران إما النصر أو الشهادة”.

وناشد عباس قادة الدول العربية والإسلامية والأمين العام للأمم المتحدة والدول الصديقة للمشاركة “في هذه المهمة الإنسانية وزيارة قطاع غزة لوقف الهجمات والاحتلال الإسرائيلي”.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: تركيا فلسطين

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية التركي: سنواصل ضغطنا على المجتمع الدولي لوقف الجرائم الإسرائيلية

أكد وزير الخارجية التركي، هاكان فيدان، أنه لا يمكن تحقيق السلام في المنطقة دون حل عادل للقضية الفلسطينية، مشددًا على ضرورة إقامة دولة فلسطينية على حدود عام 1967 والقدس عاصمة لها، مؤكدًا أن الاحتلال الإسرائيلي غير قانوني ويجب أن ينتهي، مشيرًا إلى أن عمليات الاحتلال والقمع والعنف المستمرين هي انتهاك للقانون الدولي.

أبوالغيط: نقترب من عام على العدوان الإسرائيلي الوحشي والإبادة والتطهير بغزة (فيديو) بث مباشر| بدء جلسة جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية

وانتقد "فيدان"، خلال كلمته على هامش أعمال الدورة العادية 162 لمجلس جامعة الدولة العربية على المستوى الوزاري، اليوم الثلاثاء، جهود إسرائيل لتغيير هوية القدس، محذرًا من أن تصرفات بعض الإسرائيليين الراديكاليين في الأقصى الشريف تحت حماية القوات الإسرائيلية قد تؤدي إلى تصعيد خطير، مؤكدًا أن العالم الإسلامي ملتزم بحماية الهوية الإسلامية، مردفًا: “سوف نستمر في اجراءاتنا المشتركة لممارسة الضغوط على المجتمع الدولي لرفض الإجراءات والعمليات الاسرائيلية”.

وتابع وزير الخارجية التركي، أن تركيا قامت بإرسال نحو 6000 طن من المساعدات الإنسانية إلى غزة، معبرًا عن تقديره لجهود مصر وقطر في التوصل إلى وقف إطلاق النار، مشيدًا بالتنظيم الجيد لعملية إيصال المساعدات من قبل المصريين.

وأوضح، أن تركيا تسعى إلى تعزيز التعاون مع الدول العربية في مجالات التجارة والاستثمار والطاقة، مشيرًا إلى أن العلاقات التركية-العربية تشهد نموًا ملحوظًا، خاصة بعد الزيارة الأخيرة للرئيس السيسي إلى تركيا، لافتًا إلى أن المنتدى العربي التركي الذي سيعقد في أكتوبر في إسطنبول يعد فرصة لتعزيز الروابط التجارية واكتشاف مجالات جديدة للتعاون، مؤكدًا أن تركيا ملتزمة بالتعاون مع العالم العربي، وأن هناك حاجة لصياغة رؤية استراتيجية مشتركة لتحقيق الاستقرار والأمن في المنطقة، مشددًا على أهمية العمل المشترك لمواجهة التحديات وتعزيز التعاون الثنائي والإقليمي.

مقالات مشابهة

  • الوفد السوري ينسحب خلال كلمة تركيا في الجامعة العربية!
  • هوشة بين محمد السويلم وأحمد الرواس بسبب كلمة عواطف .. فيديو
  • وسام أبو علي يسجل هدفا تاريخيا لفلسطين في تصفيات كأس العالم
  • منتخب الأردن يفوز على نظيره الفلسطيني بثلاثية
  • بعد مشاركته في تصفيات كأس العالم.. موعد عودة الفلسطيني عمر فرج لتدريبات الزمالك
  • تركيا تتوعد بمحاسبة إسرائيل
  • وزير الخارجية التركي: سنواصل ضغطنا على المجتمع الدولي لوقف الجرائم الإسرائيلية
  • “الوزاري الخليجي” يؤكد وقوف مجلس التعاون إلى جانب الشعب الفلسطيني في التطورات الراهنة
  • حركة فتح: نتنياهو خطر على العالم كله.. وليس الشعب الفلسطيني فقط
  • جانب من كلمة رئيس الوزراء السيد محمد شياع السوداني