كشف الدكتور هاني جمعة، وكيل وزارة الصحة والسكان بمحافظة الشرقية، تفاصيل تنظيم الاحتفالية السنوية للمتعافين من مرض السرطان بمركز علاج الأورام السرطانية في مستشفى السعديين المركزي بمركز منيا القمح.

شفاء 82 مريضا من الأورام السرطانية في مستشفى قرية «السعديين»

وقال، في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، من تقديم الإعلاميين هبة حسين ومحمد الشاذلي، على القناة الأولى والفضائية المصرية، «احتفلنا بشفاء 82 مريضا من الأورام السرطانية في مستشفى قرية «السعديين»، مشيرا إلى أن عدم الاستسلام هو أهم أسباب النجاح في علاج المرض، والمرضى كان لديهم يقين بالله بقهر هذا المرض.

المركز يعمل وفقا للبروتوكولات العالمية

وأوضح، أنهم أكدوا أنّ العاملين بالمركز قدموا لهم كل الدعم للمرضى، مشددًا على أن المركز يعمل وفقا للبروتوكولات العالمية، لافتا إلى أن البروتوكولات العلاجية تُعرض على اللجنة الطبية المتخصصة وفريق من الصيدلة الإكلينيكية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الصحة السرطان محافظة الشرقية

إقرأ أيضاً:

“أمنية”: تحقيق أمنيات 142 طفلاً مريضاً في مصر إنجاز تعاوني مُتميّز

نجحت مؤسسة “تحقيق أمنية” في تحقيق أمنيات 142 طفلاً يُعانون من أمراض خطيرة في جمهورية مصر العربية منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية شهر أغسطس 2024، مما يُمثّل إنجازاً تعاونياً سامياً في مهمّة المؤسسة الرامية إلى جلب الفرح والأمل للمرضى الصغار. ويشمل هذا الإنجاز الرائع تحقيق 71 أمنية في مؤسسة مجدي يعقوب لأمراض القلب في أسوان، و71 أمنية أخرى في مستشفى أبو الريش للأطفال في القاهرة.
وأعرب هاني الزبيدي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة “تحقيق أمنية” عن فخره العميق وامتنانه لهذا الإنجاز، مُشيداً بالجهود الجماعية التي جعلت هذا الأمر مُمكناً. وقال: “نحن سعداء بتمكنّنا من رسم الابتسامات وإدخال لحظات من السعادة على قلوب 142 طفلاً شجاعاً في مصر. كلّ أمنية مُحقّقة تُمثّل العمل الجاد والتفاني والرحمة من جميع المُشاركين”.
وأضاف: “إن تحقيق هذه الأمنيات يُسلّط الضوء على أهمية التعاون بين المؤسسات الخيرية والمؤسسات الصحية، فمن خلال العمل معاً، تمكّنت مؤسسة “تحقيق أمنية” والمستشفيات على حدٍّ سواء من خلق تجارب لا تُنسى للأطفال، مما وفّر لهم استراحة هُم في أمسّ الحاجة إليها من رحلاتهم الطبية الصعبة”.
وتوجّه هاني الزبيدي بالشكر العميق للفرق الطبية والعاملين في كلٍّ من مؤسسة مجدي يعقوب ومستشفى أبو الريش، مؤكداً على أن دعمهم كان حاسماً في هذا النجاح. وقال: “كان تعاون الفرق الطبية والتزامها أساسيين في تحديد الأطفال وتسهيل تحقيق أمنياتهم. نحن مُمتنّون للغاية لتفانيهم في تقديم الرعاية الطبية المُمتازة ودعمهم للرفاه النفسي والعاطفي لهؤلاء المرضى الصغار”.
واختتم الزبيدي تصريحه بالقول: “إن تحقيق الأمنيات في مصر هو شهادة على ما يمكن تحقيقه عندما تتّحد المجتمعات لهدف مُشترك. وأنه من خلال الرحمة والتعاون والتفاني، يُمكن حتى لأصعب الظروف أن تتألّق بالأمل والسعادة. هذا الإنجاز لا يجلب الفرح للأطفال وعائلاتهم فحسب، بل يُذكّرنا أيضاً بقوّة العطاء والتأثير الإيجابي الذي يمكن أن يُحدثه على حياة الصغار الذين يواجهون تحدّيات صحية خطيرة”.


مقالات مشابهة

  • “أمنية”: تحقيق أمنيات 142 طفلاً مريضاً في مصر إنجاز تعاوني مُتميّز
  • شفاء القلوب من داء الكروب
  • افتتاح مخيم طبي مجاني لمرضى الأورام بهيئة مستشفى ذمار العام
  • افتتاح مشروع تطوير جناح العمليات الجراحية والعناية المركزة والتعقيم بمركز الأورام جامعة المنصورة
  • أمام مؤتمر دولي في المملكة المتحدة.. مستشفى حروق أهل مصر يعرض تجربته في علاج 3 آلاف مصاب بالمجان
  • بمعايير عالمية.. جامعة المنصورة تفتتح جناح العمليات المطور بمركز الأورام
  • للعام الخامس على التوالي.. طلاب ألمان يدعمون محاربي السرطان بمستشفى أورام الأقصر
  • طلاب ألمان يدعمون محاربي السرطان بمستشفى أورام الأقصر
  • رئيس جامعة القاهرة: تصميم المعهد القومي للأورام الجديد 500 500 وفق أحدث المعايير
  • «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية في قرية السرارية بمركز سمالوط غدا