قالت وزارة العدل الأمريكية، إن مواطنا أردنيا، يقيم في ولاية فلوريدا، هاجم منشأة للطاقة، بواسطة متفجرات، بسبب دعمها لـ"إسرائيل"، فضلا عن إرساله تهديدات أخرى.

وقال وزير العدل الأمريكي ميريك غارلاند في بيان: "نعتقد أن المتهم هدد بتنفيذ أعمال عنف واسعة النطاق على أسس من الكراهية في بلدنا، مدفوعا بأسباب منها الرغبة في استهداف شركات لافتراض دعمها لإسرائيل" وفق وصفه.



ولفتت السلطات الأمريكية إلى أن الأردني المتهم، يدعى هاشم يونس حنيحن 43 عاما، وقال مدير مكتب التحقيقات الاتحادي الأمريكي كريستوفر راي، إنه "ألحق خسائر بمئات آلاف الدولارات بهجومه على منشأة للطاقة وتهديده شركات محلية".

وقالت وزارة العدل إن حنيحن متهم بمهاجمة شركات في منطقة أورلاندو منذ حزيران/يونيو الماضي، بسبب دعمها للاحتلال الإسرائيلي.

ومن بين المنشآت التي اتهم بمهاجمتها، محطة لتوليد الكهرباء، عبر ألواح الطاقة الشمسية، وقالت السلطات أنه قام بتكسير الألواح بعد الدخول إلى الموقع، فضلا عن قطع الكابلات والأسلاك وترك رسائل تحذير في المكان.



وأشارت إلى أنه كان يهاجم الشركات وهو يرتدي قناعا ويحطم أبوابها الزجاجية، ويترك رسائل تحذير، فيما قدرت وزارة العدل، حجم الخسائر بما يزيد عن 700 ألف دولار.

وأوضحت أن السلطات قامت باعتقاله في 11 تموز/يوليو الماضي، وفي حال إدانته بالتهم المنسوبة إليه، تنتظره عقوبة بالسجن تصل إلى 10 أعوام فضلا عن 20 عاما أخرى، في حال إدانته بجريمة تخريب منشأة للطاقة.

من جانبها نقلت وسائل إعلام أردنية، عن وزارة الخارجية الأردنية نفسها أن يكون حنيحن مواطنا أردنيا، لكنها لم توضح سبب إعلان السلطات الأمريكية أنه مواطن أردني.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية الاردن امريكا غزة الاحتلال المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

اكد اعتماد تحديث منشأة غاز عدن.. وكيل وزارة النفط والمعادن يشدد على ضرورة تفعيل الرقابة على محطات الغاز

شمسان بوست / الإعلام النفطي:

أكد وكيل وزارة النفط والمعادن للشؤون المالية والإدارية الأستاذ، طلال بن حيدرة، خلال الاجتماع الذي عقده اليوم الثلاثاء، مع المدير التنفيذي للشركة اليمنية للغاز المهندس، محسن وهيط على ضرورة تعزيز العمل الرقابي على محطات الغاز بمختلف المحافظات.

واستمع الوكيل بن حيدرة، من المدير العام التنفيذي للشركة اليمنية للغاز على تقرير النزول الميداني لمحطات الغاز بالعاصمة الموقتة عدن، ومحافظتي تعز ولحج الذي قامت به الشركة وفقا تكليف معالي وزير النفط والمعادن النزول لجميع المحافظات وتقييم أداء العمل والتحقق من انضباط سير عمل محطات الغاز المصرحة رسميا من قبل الشركة والمتقيدة بإجراءات الأمن والسلامة وفق المعايير والمواصفات الفنية المعتمدة والعمل على إغلاق كافة المحطات غير المصرح لها بالعمل من قبل شركة الغاز من خلال التنسيق والتعاون مع السلطات المحلية بالمحافظات.



وأشار وكيل وزارة النفط والمعادن للشؤون المالية والإدارية، الى اعتماد الوزارة لمناقصة تحديث منشأة غاز عدن داعيا شركة الغاز لاستكمال كافة الإجراءات لإعداد المناقصة واعلانها وفق الضوابط والقوانين والذي يأتي انطلاقا لخطط وبرامج الوزارة برفع جودة عمل المنشآت الغازية وتحديثها بما يتواكب مع التطورات الفنية لتعزيز دورها التمويني للأسواق المحلية بالغاز المنزلي وبما يضمن توفير وسائل الأمن والسلامة.

مشددا على أهمية استكمال النزول الميداني لبقية المحافظات وتكثيف جهود الشركة اليمنية للغاز وذلك لارتباطها بالحياة المعيشية اليومية للمواطنين ورافدا للاقتصاد الوطني في ظل الظروف الاستثنائية التي تعيشها البلاد جراء توقف تصدير النفط الخام.
معبرا عن دعم الوزارة بقيادة معالي وزير النفط والمعادن الدكتور سعيد سليمان الشماسي، لكافة إجراءات شركة الغاز للقيام بدورها المناط بها وعدم التداخل في صلاحية أعمالها.

حضر اللقاء عدد من مدراء الدوائر والمختصين بالشركة اليمنية للغاز

مقالات مشابهة

  • تأخر بناء أول محطة نووية في تركيا بسبب حجب سيمنس أجزاء مهمة
  • القبض على شخص قتل زوجته فى منشأة ناصر بسبب خلافات أسرية
  • القبض على شخص قتل زوجته فى منشأة ناصر بسبب خلالفات أسرية
  • أكبر محطة طاقة شمسية في ناميبيا تستعين بتقنيات صينية
  • اكد اعتماد تحديث منشأة غاز عدن.. وكيل وزارة النفط والمعادن يشدد على ضرورة تفعيل الرقابة على محطات الغاز
  • بعد أقل من شهرين على تشغيلها.. الرصاص الراجع يُخرج 200 لوح عن الخدمة في محطة الطاقة الشمسية بعدن
  • تمديد حجز حاكم مصرف لبنان السابق رياض سلامة مع استمرار التحقيق
  • «اصنع في الإمارات» تدعم الشركات الصناعية بأسعار طاقة تنافسية
  • الإمارات والهند توقعان مذكرة تفاهم بشأن صيانة وتشغيل محطة براكة النووية
  • الهند والإمارات توقعان اتفاقية لتشغيل وصيانة محطة براكة النووية