الحرة:
2024-09-11@12:11:28 GMT

5 وجوه جديدة في الكالتشيو

تاريخ النشر: 16th, August 2024 GMT

5 وجوه جديدة في الكالتشيو

ينطلق الدوري الإيطالي لكرة القدم لموسم 2024-2025، السبت، إذ يستهل إنتر حملة الدفاع عن لقبه بحلوله ضيفا على جنوى.

ويلقي القسم الرياضي في وكالة فرانس برس الضوء على 5 وجوه جديدة انضمت للدوري الإيطالي (الكالتشيو) هذا الموسم.  

ألفارو موراتا (ميلان)

تم التعاقد معه بدلا من الفرنسي أوليفييه جيرو بعد انتقال الأخير إلى "لوس أنجلوس أف سي" الأميركي.

يعود موراتا إلى إيطاليا من أتلتيكو مدريد الإسباني بعدما توج بطلا لأوروبا مع منتخب "لا روخا"، حيث حمل في صفوفه شارة القيادة. 

وتنتظر موراتا مهمة صعبة لأن جيرو كان يؤدي بشكل رائع في المباريات الكبيرة وساهم بشكل فعّال في إحراز ميلان لقب الدوري الإيطالي عام 2022. ويبدأ "روسونيري" حقبة جديدة تحت قيادة مدربه الجديد البرتغالي باولو فونسيكا.

وقّع موراتا مع ميلان بعدما فشل بطل أوروبا 7 مرات في الحصول على خدمات المهاجم الهولندي الدولي جوشوا زيركزي الذي فضّل الانتقال إلى مانشستر يونايتد الإنكليزي. 

واعتبر ميلان أن قيمة الانتقال الذي بلغ 13 مليون يورو (14.2 مليون دولار) صفقة جيدة لمهاجم يملك خبرة عالية المستوى.

رافايل فاران (كومو)

ويعتبر قلب الدفاع فاران، بطل العالم مع فرنسا عام 2018، من أكثر الصفقات الملفتة للنظر في صيف كومو المزدحم في سوق الانتقالات بعد صعوده لمصاف أندية الدرجة الأولى. 

انضم فاران إلى كومو بعقد لمدة عامين مع خيار التمديد لموسم آخر بعدما غادر مانشستر يونايتد في نهاية الموسم الماضي لينضم لفريق المدرب الإسباني سيسك فابريغاس الطموح قبل أول موسم له في الدوري الإيطالي منذ 21 عاما.

ويُعتبر التعاقد مع اللاعب البالغ من العمر 31 عاما بمثابة ضربة معلم لكومو كونه يتمتع بخبرة كبيرة على أعلى مستوى مع 3 ألقاب في الدوري الإسباني و4 ألقاب في دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد، الذي توّج أيضا في صفوفه بطلا للعالم 4 مرات خلال السنوات العشر التي قضاها معه في سانتياغو برنابيو.

مهدي طارمي (إنتر)

لم يكتفِ إنتر بوجود هداف الدوري الإيطالي الأرجنتيني لاوتارو مارتينيس بجانب المهاجم الفرنسي الدولي ماركوس تورام، بل أراد تعزيز جبهته الهجومية من خلال التعاقد مع الإيراني مهدي طارمي، وذلك بعد أن شعر الفريق بالضعف الهجومي لدى إصابة الثنائي مارتينيس وتورام الموسم الماضي.

يصل طارمي من بورتو البرتغالي حيث سجل معدلا مقداره هدفا في كل مباراة على مدى 4 مواسم وفاز بلقب الدوري البرتغالي قبل عامين و3 كؤوس برتغالية. 

وسيعمل اللاعب البالغ من العمر 32 عاما على تعزيز الفريق الذي توّج بسهولة بطلا للدوري المحلي الموسم الماضي وسيكون لديه أيضا البولندي بيوتر زيلينسكي كخيار جديد في خط الوسط.

دوغلاس لويز (يوفنتوس)

هو أغلى صفقة في الدوري الإيطالي هذا الصيف حتى الآن بقيمة 53.5 مليون دولار. ويعتبر انضمام لويز حالة غير عادية لنادٍ إيطالي يدفع هذا المبلغ المرتفع للاعب تألق في الدوري الإنكليزي الممتاز.

وقّع اللاعب البالغ 26 عاما مع عملاق تورينو بعد 5 سنوات ناجحة في صفوف أستون فيلا، الذي تأهل إلى دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ ان توّج باللقب القاري الأهم 1982-1983 عندما كانت البطولة بمسمى كأس أبطال الأندية الاوروبية. 

وسجل لويز 10 أهداف الموسم الماضي وقد انضم إلى يوفنتوس الذي يقوم بإعادة تشكيل فريقه بقيادة مدربه الجديد ثياغو موتا.

أرتيم دوفبيك (روما)

مع عودة روميلو لوكاكو إلى حالة من عدم اليقين مع تشلسي، قام فريق المدرب دانييلي دي روسي بالتعاقد مع هداف الدوري الإسباني الموسم الماضي في سعيه إلى بعض الاستقرار في المستوى محليا بعد العروض الرائعة في القارة على مدى السنوات الأخيرة.

أنهى روما، الفائز بمسابقة "كونفرنس ليغ" عام 2022 والذي وصل إلى نهائي الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) في العام التالي، بفارق 5 نقاط عن المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا العام الماضي وفشل بالتالي في التأهل لهذه المسابقة للمرة الأولى منذ عام 2018. 

وسجل المهاجم الأوكراني دوفبيك 24 هدفا في 36 مباراة مع جيرونا الموسم الماضي وبصفقة بلغت 41.5 مليون دولار، يعد هو وزميله الوافد الجديد الأرجنتيني ماتيس سولي الأملين الجديدين لروما في الموسم المقبل.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: الدوری الإیطالی الموسم الماضی فی الدوری

إقرأ أيضاً:

عامر حسين يفجر مفاجأة: إقامة الدوري القادم بنظام الدورين سيكون صعب للغاية في هذه الحالة

تحدث عامر حسين رئيس لجنة المسابقات عن الموسم القادم لبطولة الدوري المصري.

إقرأ أيضا..

عامر حسين يكشف موقف اتحاد الكرة من مشاركة الأهلي في النسخة المقبلة بكأس مصر


وقال عامر في تصريحات عبر برنامج "الماتش" الذي يقدمه الإعلامي هاني حتحوت عبر شاشة صدى البلد "الأهلي مش متدلع في الدوري كما يردد البعض، المسؤولين لن يجدوا حلول لأزمة جدول الدوري أكثر مما نفعله".
وأضاف "الجميع يعلم أن الارتباطات تتحكم في شكل بطولة الدوري، على سبيل المثال، حتى الآن تأكد إقامة دوري الابطال والكونفدرالية وانتر كونتننتال والسوبر المحلي في ابو ظبي مع حصول المنتخب على 25 يوم في الموسم القادم".
وتابع "حتى الآن الكاف لم يحدد موقفه من إقامة بطولة دوري السوبر الإفريقي، كما أن البطولة العربية للمنتخبات لم يتم الاستقرار على موقفها أيضًا حتى الآن".
وواصل "إقامة بطولة الدوري في الموسم القادم من دورين بشكله الطبيعي متوقف على شيء هام، وهو موقف البطولة العربية وبطولة دوري السوبر، إذا اقيمت البطولتين في الموسم القادم سيكون صعب للغاية اقامة المسابقة بنفس النظام المعتاد".
وأضاف "أما في حالة عدم إقامة البطولتين، ف يمكن انهاء الموسم بشكل طبيعي في ظل وجود شهري يناير وفبراير بدون اي ارتباطات نهائيًا، ولكن في بداية الدوري ستكون هناك مؤجلات بسبب وجود أكثر من بطولة خارجية".
واختتم عامر حسين تصريحاته "سلمت بالفعل 3 تصورات خاصة بالموسم القادم منذ شهر ونصف، من بينهم إقامة الدوري بنظام المجموعتين وهذا اقتراح أرفضه تمامًا لأنه مليء بالسلبيات".

مقالات مشابهة

  • مضر والهدى يواجهان القارة والابتسام في انطلاق الدوري الممتاز لكرة اليد
  • جدول ترتيب الدوري الإيطالي 2024-2025 قبل بداية الجولة الرابعة
  • جدول ترتيب الدوري الإسباني 2024-2025 قبل بداية الجولة الخامسة
  • جدول ترتيب الدوري الإنجليزي 2024-2025 قبل بداية الجولة الرابعة
  • نجم السيتي السابق يرشح ليفربول للتتويج بلقب الدوري الإنجليزي
  • وجوه ثقافية جديدة في اللجنة العليا لمعرض القاهرة الدولي للكتاب في الدورة الـ56
  • عامر حسين: إقامة الدوري من دور واحد فقط بات الاختيار الأقرب للتنفيذ
  • عيد عبد الملك : جميع الأندية اتفقت على بقاء نظام الدوري الحالي وعدم تغييره
  • عامر حسين: إقامة الدوري بنظام الدورين الموسم المقبل ستكون صعبة بسبب البطولات المجمعة
  • عامر حسين يفجر مفاجأة: إقامة الدوري القادم بنظام الدورين سيكون صعب للغاية في هذه الحالة