سواليف:
2024-09-11@12:07:09 GMT

معاريف: نتنياهو قرر إقالة غالانت

تاريخ النشر: 16th, August 2024 GMT

#سواليف

كشفت صحيفة معاريف الإسرائيلية أن رئيس الوزراء بنيامين #نتنياهو قرر #إقالة وزير الدفاع يوآف #غالانت بعدما وصل #التوتر بينهما إلى نقطة #الغليان، حسب وصف الصحيفة.

وأظهرت انتقادات وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت لرئيس الوزراء وزعيم الحزب الذي ينتمي له الطرفان، حزب #الليكود الحاكم، منعطفا جديدا تعكس عمق #الخلافات بينهما.

حيث وجه غالانت انتقادات وصفت بـ “الحادة” لنتنياهو أمام لجنة الخارجية والأمن في الكنيست بقوله إن الصفقة تأخرت “بسبب إسرائيل”، معتبراً أن نتنياهو “لا يبدي الشجاعة التي يتحدث عنها علنا، في الغرف المغلقة”.

مقالات ذات صلة  نقابة الأطباء تنفذ حملة تبرع بالدم لغزة 2024/08/16

ويمثل غالانت وجهة نظر المؤسسة العسكرية والأمنية، التي حاولت منذ أشهر أن تتحدث عن مخاوفها من فقدان إسرائيل نتائج الإنجازات العسكرية على الأرض بسبب الاعتبارات السياسية الداخلية.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف نتنياهو إقالة غالانت التوتر الغليان الليكود الخلافات

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تنتظر خطأً واحداً من السنوار

قال وزير الدفاع الإسرائيلي، يؤاف غالانت، إن قوات الجيش الإسرائيلي ستتمكن من الوصول إلى قائد حركة حماس يحيى السنوار وشقيقه محمد، مشيراً إلى أن خطأ واحداً كافٍ للإيقاع بهما في أيدي الإسرائيليين.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن غالانت، خلال زيارته لمحور نتساريم في غزة، قوله: “الشقيقان السنوار ليسا محصنين، شأنهما شأن محمد الضيف وصالح عيسى. سيرتكبون خطأ، وعندها سنصل إليهم”.

جاءت هذه التصريحات في ظل تقارير تشير إلى تعثر الجهود الرامية إلى التوصل إلى صفقة تبادل رهائن بين حماس وإسرائيل. ووفقاً لغالانت، إذا فشلت صفقة تبادل الرهائن، فإن إسرائيل قد تضطر إلى تصعيد العمليات شمالاً، لكنه أشار إلى أن ذلك سيتم وسط ظروف معقدة نظراً لاستمرار القتال في غزة.

وأضاف غالانت: “نحن في غزة لتحقيق هدفين رئيسيين: القضاء على حماس، وإعادة المختطفين. ونحن نبذل كل الجهود لتحقيق هذين الهدفين”.

وختم الوزير الإسرائيلي تصريحاته بالقول: “سنواصل الضغط على حماس، وسنقضي عليها. سنصل إلى محمد السنوار ويحيى السنوار وجميع هؤلاء الإرهابيين، وسننفذ مهمتنا”.

كما أشار غالانت إلى أن الجيش الإسرائيلي يستعد لأي تطورات قد تحدث في الشمال، مؤكداً أن نقل مركز الثقل العسكري يمكن أن يتم بسرعة، وقد يشمل ذلك كافة الأطراف المعنية في وقت قصير.

مقالات مشابهة

  • غالانت يحذر نتنياهو من انفجار قريب وموت مئات الإسرائيليين
  • خلال مناظرة محتدمة.. هاريس تزعج ترامب وتوجه له انتقادات لاذعه
  • مدعي الجنائية الدولية يطالب بتسريع إصدار مذكرات اعتقال نتنياهو و غالانت والسنوار
  • نتنياهو شكل هيئة أمنية مصغرة بدل مجلس الحرب
  • ليبرمان: نتنياهو سيتخلص من وزير الدفاع قريبًا ليأتي برجل لا يُخالفه الرأي
  • ليبرمان يتوقع توسيع حكومة نتنياهو وإقالة غالانت وهاليفي
  • انتقادات لرئيس الوزراء البريطاني بعد اقتراح إلغاء دعم الوقود الشتوي للمتقاعدين
  • إسرائيل تنتظر خطأً واحداً من السنوار
  • حيثيات إعدام عاطل قتل صديقه داخل مسكنه بسبب خلافات بينهما فى الجيزة
  • وزير الدفاع الإسرائيلي من غزة: سنقضي على حماس والسنوار ومستعدون للتحرك شمالا