بوابة الفجر:
2024-09-11@12:08:56 GMT

مسؤول ليبي: السيول جرفت منطقة تهالة بالكامل

تاريخ النشر: 16th, August 2024 GMT


أعلن حمد كليكيلي عميد بلدية تهالة في مدينة غات جنوب غرب ليبي أن السيول جرفت المنطقة بالكامل، والمياه غمرت جميع الأحياء السكنية.

وقال كليكيلي، اليوم الجمعة، إن المياه غمرت حي الـ50 وسط البلد، وحي الـ80 وحي الصينية والمجلس البلدي، مشيرا إلى أن الخسائر المادية لا يمكن حصرها في الوقت الحالي لأن المياه غمرت المنطقة بالكامل.

وأضاف كليكيلي أن جميع العائلات والسكان نزحوا خارج المدينة، مناشدا السلطات تزويدهم بخيم وأغطية لإيواء النازحين.

وأدت أمطار غزيرة إلى سيول كبيرة انحدرت من أودية جبال أكاكوس متجهة بقوة إلى مدن تهالة والبركت وغات والفيوت ودجان وايسين.


وكانت غرفة عمليات جهاز الإسعاف والطوارئ بالمنطقة الجنوبية في ليبيا، قد أعلنت وفاة 3 أطفال جراء السيول، في ظل استمرار انقطاع الاتصالات.

ووجه وزير الداخلية بالحكومة الليبية المكلفة من البرلمان عصام أبوزريبة، مدراء أمن سبها والشاطئ وأباري، وفروع الدعم المركزي في المنطقة الجنوبية، بإرسال آليات الدفع الرباعي، إلى مدينة غات وتحديدا منطقة تهالة، لتقديم الدعم

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اتصالات الأحياء السكنية الإسعاف والطوارئ الخسائر الحكومة الليبية الحكومة الدفع الرباعي العائلات

إقرأ أيضاً:

مدينة الملك عبدالله الطبية تطلق أول برنامج لإعادة تأهيل الرئة في المنطقة الغربية

أطلقت مدينة الملك عبدالله الطبية بمكة المكرمة، ضمن تجمع مكة المكرمة الصحي، برنامج إعادة تأهيل الرئة، الأول من نوعه في المنطقة العربية، تحت إشراف إدارة العلاج التنفسي وبالتعاون مع إدارة التأهيل الرئوي وقسم الأمراض الصدرية.
ويهدف البرنامج إلى تحسين جودة حياة المرضى المصابين بأمراض تنفسية مزمنة من خلال تزويدهم بالمعرفة والمهارات اللازمة للتعايش مع المرض والعودة لممارسة نشاطاتهم اليومية بشكل طبيعي.

جلسات علاجية


يشتمل البرنامج على جلسات علاجية مكثفة تهدف إلى تدريب المرضى على تقنيات التأهيل الطبي والتنفس الصحيح، مما يسهم في تحسين القدرة التنفسية واللياقة البدنية.
وأظهرت النتائج الأولية تحسنًا ملموسًا في صحة المشاركين، حيث شهدوا تحسنًا ملحوظًا في أدائهم اليومي وتخفيفًا من الأعراض المصاحبة لأمراضهم.

أخبار متعلقة طقس السعودية اليوم.. أمطار رعدية محتملة ورياح نشطة على 4 مناطقطقس المملكة.. أمطار ورياح مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من 9 مناطقخطوة رائدة


يعد هذا البرنامج خطوة رائدة في مجال الرعاية الصحية لمرضى الأمراض التنفسية، ويؤكد التزام مدينة الملك عبدالله الطبية بتقديم أحدث الخدمات الطبية التي تهدف إلى تحسين جودة الحياة.

البرنامج بدأ بالفعل بإجراء 84 جلسة علاجية استفاد منها 10 مرضى بعد تقييم سريري دقيق، وأكمل اثنان منهم الخطة العلاجية بنجاح، مما انعكس إيجابيًا على حياتهم اليومية ونتائج اختباراتهم الطبية.

مقالات مشابهة

  • وزير الطاقة التركي: أنقرة مهتمة بعرض ليبي للتنقيب البحري
  • ‏رويترز عن مسؤول روسي: القوات الروسية حررت نحو 10 بلدات في منطقة كورسك الروسية
  • مدينة الملك عبدالله الطبية تطلق أول برنامج لإعادة تأهيل الرئة في المنطقة الغربية
  • روسيا تعلن السيطرة على مدينة و3 بلدات شرق أوكرانيا
  • ”حريق هائل يثير الرعب في مدينة التواهي: تفاصيل إصابة مسؤول حكومي وابنه”
  • مدينة طنجة للسيارات TAC توسع آفاقها: 265 هكتار جديدة لدفع عجلة الصناعة
  • دولتان عربيتان تشهدان فيضانات غير مسبوقة.. «جرفت الأخضر واليابس» (فيديو)
  • نجاة مسؤول كبير من محاولة اغتيال وسط مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة ”فيديو”
  • وزارة الموارد المائية : العدوان الإسرائيلي على منطقة مصياف أدى إلى أضرار بمشاريع المياه في المنطقة تمثلت في تخريب خطوط الضخ و الإسالة الرئيسية بأقطار (315مم-180مم-160مم) باتجاه خزان مصياف الأرضي و انقطاع خط التغذية الكهربائية لآبار الجريفات التي تغذي مدين
  • حكومة ولاية الجزيرة تشرع في إقامة “تروس” واقية لمنع تدفق السيول القادمة من منطقة جبل موية بولاية سنار