قُتل الشاب الفلسطيني رشيد عبد القادر سدة (23 عامًا) وأصيب 11 شخصًا آخرين في هجوم شنّه أكثر من 100 مستوطن على بلدة جيت شرق قلقيلية في الضفة الغربية. الهجوم شمل إطلاق نار كثيف على الشبان الفلسطينيين وأدى إلى إحراق 4 منازل و6 سيارات.

اعلان

وفقًا للهلال الأحمر الفلسطيني، تم التعامل مع الإصابات التي نتجت عن الهجوم في بلدة جيت والقرى المجاورة .

فيما دعت حركتا حماس والجهاد الإسلامي إلى التصدي لاعتداءات المستوطنين بعد الهجوم على قرية جيت.

فيديو: اعتداءات المستوطنين المستمرة وهدم المنازل تحول حياة الفلسطينيين إلى جحيم بالضفة الغربية بالنار والرصاص الحي: قرية دوما في الضفة الغربية.. مسرح اشتباكات وهجمات متكررة من المستوطنينالولايات المتحدة تتراجع عن قرارها فرض عقوبات على وحدة "نيتساح يهودا" في الجيش الإسرائيليأكسيوس: بسبب عنف المستوطنين.. البيت الأبيض يناقش إمكانيّة فرض عقوبات على سموتريتش وبن غفير

عقب الهجوم، اقتحم الجيش الإسرائيلي البلدة لتوفير الحماية للمستوطنين وإخراجهم، دون أن يتم اعتقال أي منهم. أسفر الهجوم أيضًا عن إصابة فلسطينيين بالاختناق نتيجة قنابل الغاز المسيل للدموع، في حين ألقى المستوطنون الحجارة والزجاجات الحارقة على الفلسطينيين.

رداً على الأحداث، أكد مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو أن "أعمال الشغب في بلدة جيت تُعالج بجدية"، مشيرًا إلى أنه سيتم القبض على المسؤولين عن الاعتداءات وتقديمهم للعدالة.

انتقد زعيم المعارضة الإسرائيلية، يائير لابيد، بشدة أعمال العنف التي ارتكبها المستوطنون في بلدة جيت، واصفاً إياها بأنها "انحطاط أخلاقي رهيب". في تغريدة نشرها على حسابه في منصة إكس، أشار لابيد إلى أن دعم بعض المسؤولين الحكوميين لهذه التصرفات سيؤدي إلى تفاقم الوضع.

في وقت سابق، أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن عن قرار الولايات المتحدة بإنهاء التحقيق في الانتهاكات التي ارتكبتها وحدة "نيتساح يهودا" التابعة للجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية. كما قررت الولايات المتحدة عدم فرض أي عقوبات على الوحدة.

قالت وزارة الخارجية في بيان إنها تلقت معلومات إضافية من إسرائيل حول كيفية تعاملها مع القضية.

وأضاف البيان: "بعد مراجعة دقيقة لتلك المعلومات، قررنا أن الانتهاكات التي ارتكبتها هذه الوحدة قد تم التعامل معها بفعالية. وفقًا لقانون ليهي، يمكن لهذه الوحدة الاستمرار في تلقي المساعدات الأمنية."

تجدر الإشارة إلى وزارة الخارجية الأمريكية كانت قد فتحت التحقيق في الوحدة في أواخر عام 2022 بعد تورط جنودها في عدة حوادث عنف ضد المدنيين الفلسطينيين.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بن غفير يقتحم المسجد الأقصى وآلاف المستوطنين يؤدون صلوات تلمودية بذكرى خراب الهيكل بالنار والرصاص الحي: قرية دوما في الضفة الغربية.. مسرح اشتباكات وهجمات متكررة من المستوطنين حرب غزة| قصف مستمر على القطاع وسط استمرار هجمات المستوطنين في الضفة الغربية المحتلة قتل إطلاق رصاص الضفة الغربية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next "إكسيوس" يكشف: إحراز تقدم في اليوم الأول من مفاوضات ووقف إطلاق النار في غزة يعرض الآن Next بوليتيكو: بايدن "منفتح" على إرسال صواريخ كروز بعيدة المدى إلى أوكرانيا يعرض الآن Next حصيلة حرب غزة تتجاوز 40 ألف قتيل والبيت الأبيض يصف استئناف المفاوضات في الدوحة بـ"البداية المشجعة" يعرض الآن Next البرازيل: الأمواج الكبيرة تجذب المتسابقين العالميين في النسخة السادسة من مهرجان إيتاكواتيارا يعرض الآن Next ثقة الديمقراطيين في هاريس تتفوق على بايدن في ملف المناخ والشباب الأكثر دعمًا اعلانالاكثر قراءة فيضانات وأضرار كبيرة في ألمانيا بعد عاصفة عنيفة وأمطار غزيرة بن سلمان يتحدث عن مخاوفه من الاغتيال: تطبيع العلاقات مع إسرائيل يذكره بمصير السادات أوكرانيا تنفذ هجوما جريئا على كورسك.. اختراق استراتيجي قد يغير مجرى الحرب مع روسيا مفاوضات "الفرصة الأخيرة" تنطلق اليوم في الدوحة..فهل ستنجح؟ عاشا لحظات مأساوية قبل وفاتهما.. العثور على هيكلين عظميين من ضحايا ثوران بركان فيزوف في بومبي اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم روسيا أوكرانيا غزة الحرب في أوكرانيا دونالد ترامب محادثات - مفاوضات إسبانيا البرازيل ألمانيا جو بايدن أمطار أوروبا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: روسيا أوكرانيا غزة الحرب في أوكرانيا دونالد ترامب محادثات مفاوضات روسيا أوكرانيا غزة الحرب في أوكرانيا دونالد ترامب محادثات مفاوضات قتل إطلاق رصاص الضفة الغربية روسيا أوكرانيا غزة الحرب في أوكرانيا دونالد ترامب محادثات مفاوضات إسبانيا البرازيل ألمانيا جو بايدن أمطار أوروبا السياسة الأوروبية فی الضفة الغربیة یعرض الآن Next بلدة جیت

إقرأ أيضاً:

مقتل 4 أشخاص وإصابة 15 جراء الهجوم الإسرائيلي على سوريا

سوريا – قتل 4 أشخاص وأصيب 15 آخرون كحصيلة أولية جراء الهجوم الإسرائيلي الذي استهدف محيط مدينة مصياف بريف حماة الغربي.

وقال مصدر عسكري سوري: “حوالي الساعة 20: 23 مساء 2024/9/8 شن العدو الإسرائيلي عدوانا جويا من اتجاه شمال غرب لبنان مستهدفا عددا من المواقع العسكرية في المنطقة الوسطى”.

وأضاف: “تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها وأدى العدوان إلى ارتقاء ثلاثة شهداء وإصابة خمسة عشر آخرين بجروح ووقوع خسائر مادية”.

ولاحقا، صرح مدير صحة محافظة حماة ماهر يونس بأن 4 أشخاص قتلوا وأصيب 15 آخرون في حصيلة أولية جراء الهجوم الإسرائيلي الذي استهدف محيط مدينة مصياف بريف حماة الغربي.

ومن المرجح أن تكون الصواريخ الإسرائيلية قد استهدفت مركز البحوث العلمية في منطقة الزاوي، قرب الطريق الجبلي مصياف وادي العيون. حيث انتشرت مشاهد تظهر لحظة سقوط أحد الصواريخ الإسرائيلية على محيط المركز واندلاع الحرائق.

كما أكدت إذاعة “شام إف أم” وقوع أضرار مادية كبيرة في ممتلكات المدنيين والشبكة الكهربائية على طريق عام مصياف وادي العيون بريف حماة الغربي.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • مقتل شخص وإصابة آخر في قصف إسرائيلي على جنوب لبنان
  • ‏بايدن يقول إنه غاضب من مقتل الناشطة الأمريكية في الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 30 فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • استشهاد 26 فلسطينيًا وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال لمناطق في غزة
  • قوات الاحتلال تقتحم بلدة أم صفا شمال رام الله
  • واشنطن تدعو إسرائيل إلى تحقيق شامل بعد مقتل أمريكية في الضفة الغربية
  • تشييع جثمان متضامنة أجنبية قتلت برصاص الجيش الإسرائيلي بالضفة الغربية
  • مقتل 4 أشخاص وإصابة 15 جراء الهجوم الإسرائيلي على سوريا
  • محلل فلسطيني: إسرائيلي تخطط لفصل مدينة القدس عن الضفة الغربية (فيديو)
  • اسمه وجنسيته.. كشف هوية منفذ هجوم اللنبي