أكد المهندس أسامة قنديل، مستشار رئيس شمال وغرب الدلتا بحزب حماة الوطن، أن «مبادرة صنع في مصر» تمثل نقلة نوعية في مسار دعم الصناعة الوطنية، وتعتبر جزءاً من رؤية شاملة تتبناها الحكومة لتعزيز الاقتصاد المصري وتحقيق الاستقرار الصناعي.

مبادرة صنع في مصر تدعم الصناعة الوطنية 

وأشاد مستشار رئيس شمال وغرب الدلتا بحزب حماة الوطن في بيان له، بالخطوات الأخيرة التي اتخذتها الحكومة، ولا سيما قرارها بعدم غلق أي منشأة صناعية إلا بقرار مدروس من رئيس الوزراء، مشيراً إلى أن هذا القرار يعكس حرص الدولة على حماية القطاع الصناعي وضمان استمراريته في مواجهة التحديات، مؤكدا أن هذا القرار الحكيم يأتي في إطار جهود الحكومة لتعزيز البيئة الاستثمارية، ويعكس التزاماً قوياً بتوفير مناخ آمن ومستقر للصناعات الوطنية.

وتابع: «القرار بعدم غلق المصانع إلا بقرار من رئيس الوزراء هو رسالة واضحة للمستثمرين المحليين والدوليين بأن الدولة تقف بجانب الصناعة، وتدرك أهمية استمرار عمل المصانع في دعم الاقتصاد الوطني وخلق فرص عمل جديدة، كما أن الخطوات الحكومية المتتالية تهدف إلى ترسيخ الاستقرار في القطاع الصناعي، وهي تأتي بالتوازي مع مبادرة صنع في مصر التي تهدف إلى تعزيز المنتجات المحلية وزيادة تنافسيتها في الأسواق العالمية».

الحكومة وفرت توفير الدعم اللازم للمصانع والشركات

وأشار إلى أن هذه المبادرة ليست مجرد شعار، بل هي استراتيجية حقيقية تهدف إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي في العديد من القطاعات الحيوية، وتقليل الاعتماد على الاستيراد، مما يعزز من قوة الاقتصاد الوطني ويضع مصر على خريطة التصنيع العالمي، مشيرا غلى ان  أن الحكومة لم تتوقف عند مجرد إصدار القرارات، بل قامت بتوفير الدعم اللازم للمصانع والشركات، سواء من خلال تسهيلات مالية أو إدارية، وهو ما يعكس التزامها بتحقيق النمو المستدام.

واختتم بأن هذه الإجراءات ستساهم في زيادة ثقة المستثمرين، وتحفيزهم على ضخ المزيد من الاستثمارات في السوق المصري، وهو ما سيساهم في تعزيز الاقتصاد الوطني وخلق فرص عمل جديدة

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: صنع في مصر حماة الوطن حزب حماة الوطن القطاع الصناعي مبادرة صنع فی مصر

إقرأ أيضاً:

برلماني: الحوار الوطني جمع كل القوى السياسية على طاولة واحدة من أجل الوطن

أكد النائب يسري المغازي، عضو مجلس النواب، أهمية الحوار الوطني وما حققه من مكاسب داخل الحياة السياسية منذ انطلاقه، مُشيرا إلى إن الحوار الوطني حرك الحياة السياسية والحزبية في مصر، تحت شعار مصلحة الدولة العليا وأمن مصر القومي، بل وجمع الجميع على مائدة مفاوضات واحدة من أجل الوطن.

الحوار الوطني نجح لأنه انطلق دون أي قيود

ونوه المغازي، في تصريح صحفي له اليوم، أن استمرار الحوار الوطني يُعني ضخ دماء وأفكار في الحياة الحزبية والسياسية، وفرصة لكل القوى السياسية للتعبير عن أفكارها في مختلف القضايا من أجل مصر.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن الحوار الوطني نجح لأنه انطلق دون أي قيود أو خطوط حمراء، سوى مصلحة الوطن العليا، ولم تشارك فيه إلا كل القوى والتيارات الوطنية المصرية، مضيفا أن الحوار الوطني، تصرف بمسؤولية تامة تجاه مختلف القضايا سواء ما يتعلق بالعفو الرئاسي أو قضية الحبس الاحتياطي أو المناقشات الضخمة بخصوص الوضع الاقتصادي وقضية الدعم.

طاولة واحدة من أجل الوطن

وتابع: الحوار الوطني مكسب حقيقي وفكرته تخدم الوطن واستطاع لأول مرة منذ عقود جمع كل القوى السياسية والمدنية والحزبية على طاولة واحدة من أجل الوطن.

مقالات مشابهة

  • «حماة الوطن»: مراكز الإصلاح والتأهيل مفهوم جديد لاحترام حقوق الإنسان
  • أكاديميون: جامعة دبي الوطنية نقلة نوعية في تطوير التعليم العالي في الإمارات
  • مسؤول صحي: الكويت تشهد نقلة نوعية وفق أحدث البروتوكولات العالمية في مجال العلاج الطبيعي
  • قيادي بـ«مصر أكتوبر»: الحوار الوطني اشتبك مع ملفات صعبة وخرج بتوصيات واقعية
  • مركز تحديث الصناعة: الاستراتيجية الوطنية للصناعة تجعل مصر مركزًا للتصنيع المستدام
  • دعاء سليمة: الاستراتيجية الوطنية تعزز قطاع الصناعات الغذائية لدعم الصادرات
  • قيادات «حماة الوطن» في العاصمة الإدارية لتهنئة الوزراء الجدد بثقة القيادة السياسية
  • حزب مصر بلدي: حياة كريمة نقلة نوعية في التنمية المستدامة بمصر
  • شريف النسيري: «حياة كريمة» أحدثت نقلة نوعية في معيشة ملايين المصريين بالريف
  • برلماني: الحوار الوطني جمع كل القوى السياسية على طاولة واحدة من أجل الوطن