كشفت مسؤولة أممية عن حصيلة جديدة لضحايا فيضانات اليمن منذ مطلع العام الجاري، وذلك بالتزامن مع تعرض العديد من المحافظات اليمنية لسيول عارمة خلال الأسبوعين الماضيين.

وقالت مديرة قسم التمويل والشراكات في مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "أوتشا"، ليزا دوتن، الخميس، إن "الأمطار الغزيرة والفيضانات ضربت عدة محافظات في اليمن ما أدى إلى تأثر حوالي 695 ألف أسرة بشكل مباشر، حيث فقدت منازلها ومصادر رزقها"، حسب وكالة الأناضول.



وأضافت في كلمة لها خلال إحاطة أمام مجلس الأمن الدولي، أن الفيضانات تسببت في "مصرع نحو 98 شخصا، وإصابة أكثر من 600" آخرين، وذلك في حصيلة تشمل أعداد الضحايا منذ مطلع العام الجاري.


وقالت دوتن، إن "الشركاء الإنسانيين قدموا مساعدات فورية منقذة للحياة، بما في ذلك الغذاء والمياه ومستلزمات النظافة ودعم المأوى للأسر المتضررة، وتسليم الإمدادات الطبية الحرجة للمستشفيات والمراكز الصحية المحلية مع نشر العشرات من فرق الصحة المتنقلة في المناطق المتضررة".

وحذرت المسؤولة الأممية، من أن "الافتقار إلى التمويل الكافي لا يزال يقوض هذه الجهود وغيرها لمعالجة الاحتياجات الحرجة في جميع أنحاء اليمن"، موضحا "البيئة في هذه المناطق أصبحت أكثر تقييدا، في وقت يكافح فيه العاملون في المجال الإنساني بالفعل لتلبية احتياجات ملايين الأشخاص في جميع أنحاء البلاد".

ومنذ بداية شهر آب /أغسطس الجاري، شهدت العديد من المحافظات اليمنية سيولا عارمة بسبب زيادة كميات الأمطار الغزيرة، ما أسفر عن عشرات القتلى وأضرار مادية واسعة في الممتلكات.

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف"، تضرر 180 ألف شخص جراء سيول اليمن منذ مطلع آب/ أغسطس الجاري، مبينة أن هناك حاجة ماسة إلى 4.9 ملايين دولار لتوسيع نطاق الاستجابة الطارئة.


والأسبوع الماضي، وجَّهت الحكومة اليمنية  "نداء استغاثة عاجل" إلى المانحين الدوليين؛ لمساعدتها في التصدي لأضرار سيول تسببت بمصرع عشرات الأشخاص ونزوح آلاف الأسر.

وتحت عنوان "نداء استغاثة عاجل"، قالت وزارة التخطيط والتعاون الدولي: "ندعو جميع الشركاء الدوليين والإقليميين من الدول والمؤسسات المالية والمنظمات الدولية والإنسانية إلى دعم الحكومة اليمنية في التصدي لأضرار المنخفض الجوي الذي يضرب محافظتي حجة والحديدة (غربا) حاليا".

تجدر الإشارة إلى أن اليمن يعاني ضعفا شديدا في البنية التحتية، ما جعل تأثيرات السيول تزيد من مأساة السكان الذين يشتكون من هشاشة الخدمات الأساسية جراء تداعيات الحرب المستمرة منذ نحو 9 سنوات، حسب وكالة الأناضول.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية اليمن الأمم المتحدة الفيضانات السيول الأمم المتحدة اليمن السيول الفيضانات المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات بالمغرب إلى 18 حالة وفاة

المناطق_واس

ارتفعت حصيلة ضحايا فيضانات السيول المطرية الرعدية القوية التي تعرضت لها بعض المدن في جنوب شرق المغرب إلى 18 حالة وفاة، وأربعة مفقودين، إضافة إلى انهيار 56 مسكنًا، وثمانية جسور وقناطر.

وأفادت “الداخلية المغربية” في الحصيلة الجديدة اليوم، أن الأمطار الغزيرة أسفرت عن خسائر مادية جسيمة تمثلت في أضرار بشبكات التزود بالكهرباء والماء الصالح للشرب والشبكات الهاتفية.

أخبار قد تهمك “حساب المواطن” يودع دعم سبتمبر شاملاً الإضافي 10 سبتمبر 2024 - 12:19 صباحًا الجامعة السعودية الإلكترونية تبحث فرص التعاون الدولي مع مؤسسة “advanced he” لتعزيز جودة التعليم والتدريب 10 سبتمبر 2024 - 12:18 صباحًا

وأضاف أنه تم تأمين إعادة الربط بشبكات ماء الشروب وخدمات الاتصالات، مع توزيع حصص غذائية وخيام وأغطية على العائلات المتضررة، والعمل على الاستئناف السريع للخدمات وشبكات الربط بالمناطق المعنية.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 10 سبتمبر 2024 - 12:25 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد10 سبتمبر 2024 - 12:14 صباحًامصرع 6 أشخاص على الأقل بعد غرق قارب يقل مهاجرين قبالة السنغال أبرز المواد9 سبتمبر 2024 - 11:17 مساءً“رابطة المحترفين” تصدر بيانًا بشأن أزمة ملعب الأهلي وبرسبوليس أبرز المواد9 سبتمبر 2024 - 11:14 مساءً“الغطاء النباتي” يشارك في ” المنتدى الإقليمي لصون الطبيعة لدول غرب آسيا” أهم الاخبار9 سبتمبر 2024 - 11:08 مساءًوزير الخارجية يصل إلى جمهورية مصر العربية أبرز المواد9 سبتمبر 2024 - 11:07 مساءًالبيان الصادر عن المجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورته الـ16110 سبتمبر 2024 - 12:14 صباحًامصرع 6 أشخاص على الأقل بعد غرق قارب يقل مهاجرين قبالة السنغال9 سبتمبر 2024 - 11:17 مساءً“رابطة المحترفين” تصدر بيانًا بشأن أزمة ملعب الأهلي وبرسبوليس9 سبتمبر 2024 - 11:14 مساءً“الغطاء النباتي” يشارك في ” المنتدى الإقليمي لصون الطبيعة لدول غرب آسيا”9 سبتمبر 2024 - 11:08 مساءًوزير الخارجية يصل إلى جمهورية مصر العربية9 سبتمبر 2024 - 11:07 مساءًالبيان الصادر عن المجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورته الـ161 "حساب المواطن" يودع دعم سبتمبر شاملاً الإضافي "حساب المواطن" يودع دعم سبتمبر شاملاً الإضافي تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • توزيع مواد إيوائية لـ500 أسرة متضررة من السيول في زبيد بالحديدة
  • بدعم من جمعية الهلال الأحمر اليمنية..توزيع مواد إيوائية لـ500 أسرة متضررة من السيول في مديرية زبيد بالحديدة
  • وردنا الان.. حصيلة اولية لضحايا غارة أمريكية استهدفت مدرسة للبنات في تعز ومصادر تكشف ما يحدث الآن
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات بالمغرب إلى 18 حالة وفاة
  • تقرير أممي: يكشف عدد وصول المهاجرين الأفارقة منذ مطلع العام الجاري في اليمن
  • تقرير أممي: نحو 13400 مهاجرا افريقي وصلوا اليمن منذ مطلع العام الجاري
  • احصائية جديدة لضحايا السيول بذمار
  • شرطة محافظة أبين تضبط متهما بقتل خاله مطلع الشهر الجاري
  • تسجيل أكثر من 54 ألف حالة بالكوليرا في مخيمات النزوح بمأرب منذ مطلع العام الجاري
  • رسمي: مصرع أربعة أشخاص و14 مفقودا جراء الفيضانات في حصيلة أولية