كشف الدكتور أيمن سليمان مدير مركز توثيق التراث الحضاري بمكتبة الإسكندرية، تفاصيل عرض مكتبة الإسكندرية فيلم الكنيسة المعلقة وذلك من خلال السلسلة الوثائقية عارف.

فيلم الكنيسة المعلقة

وقال سليمان في مداخلة هاتفية مع أحمد دياب ونهاد سمير ببرنامج "صباح البلد"، والمذاع على قناة صدى البلد، إن سلسة عارف تتناول قصة وتاريخ واحدة من أقدم كنائس مصر وهي الكنيسة المعلقة.

وتابع: عُرفت بالكنيسة المعلقة بهذا الاسم لأنها مشيدة فوق الحصن الروماني بمصر القديمة حصن بابليون أو كما أُطلق عليه سابقًا قصر الشمع، والذي تم بنائه في نفس موقع واحدة من محطات رحلة العائلة المقدسة، وقد شُيد سقف الكنيسة الخشبي على شكل سفينة نوح.

مصدر رفيع المستوى يكشف تفاصيل مباحثات اليوم الثاني لمحادثات وقف إطلاق النار بقطاع غزة هل جدري القرود وباء محدود؟.. المصل واللقاح يجيب

وأوضح أيمن سليمان، أن فيلم الكنيسة المعلقة رقم 38 من سلسلة عارف، والهدف منها مخاطبة الشباب للتعريف بالتراث المصري، كما أن هذه الأفلام متاحة مجاني على الموقع الإلكتروني لمكتبة الإسكندرية.

وأشار أيمن سليمان، مدة الفيلم تترواح بين دقيقتين إلى 3 دقائق، وعرض المحتوى بإطار تشوقي وسريع يجذب المشاهد خاصة من الشباب، كما أن الأفلام باللغة العربية ويتم ترجمتها إلى اللغة الإنجليزية والفرنسية، ويتم العمل حاليا على استخدام لغة الإشارة. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الكنيست فيلم الكنيسة صباح البلد قناة صدى البلد

إقرأ أيضاً:

«أمطار في عز الحر».. الأرصاد تكشف حالة الطقس في الإسكندرية اليوم الأربعاء 11 سبتمبر

طقس الإسكندرية.. تشهد عروس البحر المتوسط، حالة من التلقبات الجوية، من ارتفاع في درجات الحرارة مع سقوط أمطار، وفقًا لما أعلنته هيئة الأرصاد، بشأن حالة الطقس في الإسكندرية اليوم الأربعاء 11 سبتمبر 2024.

الطقس في الإسكندرية الآن

وأوضحت الأرصاد، الطقس في الإسكندرية الآن، مشيرة إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق متفرقة من الإسكندرية، يصاحبها فرص سقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة أحياناً وذلك خلال الساعات القادمة.

طقس الإسكندرية طقس الإسكندرية اليوم

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن طقس الإسكندرية اليوم، حيث تشهد عروس البحر المتوسط، موجة حارة جديدة وارتفاع في قيم درجات الحرارة، ويسود طقسا شديد الحرارة على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب ليلاً.

طقس الإسكندرية الطقس في الإسكندرية اليوم

ووفقًا لهيئة الأرصاد الجوية، فإنه من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة اليوم الأربعاء 11 سبتمبر 2024 في محافظة الإسكندرية، 36 درجة للعظمي والمحسوسة 38، و26 للصغرى.

حالة الطقس في الإسكندرية

وكشفت هيئة الأرصاد، عن حالة الطقس في الإسكندرية، مشيرة إلى طقس غائم جزئيًا على مدار اليوم، مع نسب رطوبة مرتفعة ستبلغ 90% للعظمى، والصغرى 50% على أغلب المناطق.

طقس الإسكندرية حالة البحر المتوسط في الإسكندرية

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن حالة البحر المتوسط اليوم، ستكون حالته معتدلة، وارتفاع الأمواج من 1.5 متر إلى 2.25 متر، واتجاه الرياح من جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية.

اقرأ أيضاًالعظمى في القاهرة 40.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء 11سبتمبر 2024

ظاهرة جوية تسيطر على البلاد.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس اليوم الإثنين 9 سبتمبر 2024

حالة الطقس الآن.. ظهور السحب المتوسطة وسقوط أمطار خفيفة على تلك المناطق

مقالات مشابهة

  • «أمطار في عز الحر».. الأرصاد تكشف حالة الطقس في الإسكندرية اليوم الأربعاء 11 سبتمبر
  • مكتبة الإسكندرية تُصدر العدد الرابع من مجلة «هيباتيا»
  • مكتبة الإسكندرية تعقد ثاني لقاءات منتدى مكتبة الإسكندرية للشعر العربي
  • انعقاد ثاني لقاءات “منتدى مكتبة الإسكندرية للشعر العربي”
  • مدير مكتبة الإسكندرية: «بداية» مشروع قومي جاء لتعزيز الاستثمار في رأس المال البشري
  • توقيع اتفاقية تعاون بين مكتبة الإسكندرية ومحافظة البحيرة
  • لتوظيف الخبرات.. اتفاقية تعاون بين مكتبة الإسكندرية ومحافظة البحيرة
  • سر تصدر أيمن بهجت قمر للتريند.. تفاصيل
  • «ما بين المرض والحزن».. تفاصيل وفاة بنات عم أيمن بهجت قمر الثلاث
  • مكتبة الإسكندرية تستقبل سفير الفلبين بالقاهرة