افتتح الدكتور علاء خليل مدير معهد بحوث المحاصيل الحقلية يرافقه  وكلاء المعهد ورئيس قسم الارز، و  الدكتور حمدى الموافى رئيس المشروع القومي لتطوير الارز الهجين والسوبر  وعدد كبير من باحثي مركز البحوث الزراعية ومهندسي الارشاد الزراعي بالشرقية   يوم حصاد لأحد الأصناف المبكرة من الأرز  وهو الصنف سوبر 303 ضمن المشروع القومي لتطوير وإنتاج الأرز الهجين والسوبر .


وهو من الأصناف التي تعتبر قصيرة العمر حيث أن عمرها من الزراعة حتي الحصاد 110 يوم  وهو من الأصناف عالية الإنتاجية  الموفرة في استهلاك المياه وتحمل نقص المياه والملوحة في التربة   بلغت إنتاجية الحقل الارشادى حوالي4.5 طن للفدان وهناك أصناف أخرى جديدة  من الارز مثل جيزة 183 و سخا سوبر 301 و سوبر 302 .
وتتميز الأصناف الجديدة انها  مبكره النضج  تحصد بعد 110 إلى 120 يوم من الزراعة بعد أن كانت تحصد على 160 يوم وتتعدى انتاجيتها 4 طن للفدان وجميع الأصناف متاحة للمزارع المصرى.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بحوث المحاصيل الحقلية الإرشاد الزراعي البحوث الزراعية تطوير الأرز الشرقية

إقرأ أيضاً:

كندريك لامار يعود لـسوبر بول بعرض فني منتظر في نيو أورلينز

من المنتظر أن يُحيي نجم الهيب هوب الأميركي كندريك لامار العرض الفني خلال استراحة ما بين الشوطين في المباراة النهائية المقبلة لبطولة كرة القدم الأميركية "سوبر بول"، وفق ما أعلن منظمو الحدث الذي حظي بأكبر نسب مشاهدة على شاشات التلفزة الأميركية أمس الأحد الثامن من سبتمبر/أيلول الجاري.

وعلق مغني الراب -أصله من كاليفورنيا- والبالغ من العمر (37 عاما) على إسناد المهمة إليه بعبارة، "لقد اختاروا الشخص المناسب"، وذلك بعدما أحدث ضجة كبيرة هذا العام بخوضه "نزالا" موسيقيا مع نجم آخر من نفس النوع الموسيقي، وهو الكندي دريك.

بلغت هذه المعركة ذروتها بأغنية "نات لايك آس" (Not Like Us) لكندريك لامار، والتي أصبحت واحدة من الأغنيات الأكثر استماعا على منصات البث التدفقي هذا العام.

ومن المقرر أن تقام مباراة "سوبر بول" في التاسع من فبراير/شباط 2025 على ملعب "سيزرز سوبردوم" في ولاية نيو أورلينز الأميركية.

و"سوبر بول" هي المباراة النهائية لدوري كرة القدم الأميركية، وتعتبر من أهم الأحداث الرياضية في البلاد، إذ تجمع بين بطلي المؤتمرين الرئيسيين لتحديد الفائز بالبطولة.

ومنذ عام 2019، تتولى إنتاج العروض الفنية المقدمة خلال استراحة ما بين شوطي المباراة مجموعة "روك نايشن" الترفيهية، التي يملكها نجم الراب جاي زي الذي تحول إلى رجل أعمال ثري.

وقال جاي زي في بيان "كندريك لامار فنان حقيقي ومغنٍ مميز.. عمله يتجاوز الموسيقى وسيظل تأثيره بارزا لسنوات مقبلة".

وفاز كندريك لامار، الذي نشأ في ضاحية كومبتون الفقيرة في لوس أنجلوس، بعدد من الجوائز، وأصبح عام 2018 أول فنان هيب هوب ينال جائزة "بوليتزر" عن أغنيته "دامن" (DAMN)، كما حصل أحدث ألبوماته "مستر مورال آند ذا بيغ ستيبرز" (Mr. Morale & The Big Steppers) الصادر في عام 2022 على 3 جوائز "غرامي"، من بينها جائزة أفضل أغنية راب عن "ذا هارت بارت 5" (The Heart Part 5).

وسبق لكندريك لامار أن غنى بين شوطَي مباراة "سوبر بول" عام 2022، لكنه كان ضمن مجموعة من نجوم الهيب هوب الآخرين، من بينهم سنوب دوغ ودكتور دري وإيمينيم.

مقالات مشابهة

  • مواعيد العمل في منافذ «الزراعة».. تخفيضات تصل إلى 25%
  • السحابة السوداء.. موسم شديد الصعوبة و«البيئة» تستعد لموسم حصاد الأرز
  • التمياط يفتتح مهرجان المنتجات التحويلية للمنتجات الزراعية بدومة الجندل
  • وكيل محافظة الأحساء يفتتح ملتقى الجمعيات التعاونية الزراعية
  • «البحوث الزراعية»: توجد قواعد صارمة لدخول المبيدات إلى مصر
  • كندريك لامار يعود لـسوبر بول بعرض فني منتظر في نيو أورلينز
  • افتتاح موسم حصاد الأرز بمزرعة ميت علوان بكفرالشيخ
  • بالمنجل.. محافظ كفر الشيخ يشارك المزارعين فرحة حصاد محصول الأرز (صور)
  • وزير الري يهنئ الفلاحين بعيدهم ويشيد بنجاح إدارة موسم المياه رغم التحديات المناخية
  • وزير المياه والبيئة يفتتح ورشة عمل خاصة بتعزيز ادارة مخاطر الكوارث الشاملة