إيطاليا – طالب البرلماني الإيطالي المعارض، عن تحالف الخضر-اليسار، نيكولا فراتوياني، حكومة بلاده برفع السرية عن نوعية الأسلحة المرسلة إلى أوكرانيا.

وقال فراتوياني في مقابلة صحفية: “نحن من بين الدول القليلة التي ترسل أنهارا من الأسلحة إلى أوكرانيا منذ عامين ونصف وتحافظ على سرية هذه القائمة”.

وأكد البرلماني المحسوب على أقصى اليسار: “أرى هذا الاختيار لا يُصدّق وغير مقبول”.

وأردف: “دعونا نرفع السرية ونقدم شفافية في الاختيارات، ونتحمل مسؤولية ما نقوم به”.

كما شدد على أنه منذ بدء العملية الخاصة الروسية في أوكرانيا وفي حال كان المسار الوحيد الذي يتم اتباعه هو إرسال الأسلحة “فإن هذا لن يؤدي إلا إلى مزيد من التصعيد العسكري”.

واختتم البرلماني الإيطالي: “اختفت من على شاشة الرادار، الدبلوماسية وآفاق بناء فرضية سلام بين كييف وموسكو.

المصدر: “آكي” الإيطالية

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

البنتاغون: نقل إيران شحنات صواريخ باليستية إلى روسيا تطور مقلق

أكدت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) صحة التقارير التي تشير إلى قيام إيران بنقل شحنات من الصواريخ الباليستية إلى روسيا، واصفة هذا التطور بأنه يشكل تهديدًا خطيرًا لأمن أوروبا ، واعتبرت الوزارة أن التعاون العسكري المتزايد بين موسكو وطهران يعكس الامتداد المتنامي لنفوذ إيران المزعزع للاستقرار إلى مناطق خارج الشرق الأوسط.

 

وأوضح المتحدث باسم البنتاغون أن هذا التعاون العسكري بين البلدين يثير قلقًا عميقًا لدى الولايات المتحدة وحلفائها الأوروبيين، مشيرًا إلى أن هذه الشحنات قد تستخدم لتعزيز القدرات الروسية في حربها المستمرة في أوكرانيا، ما يعزز تصاعد النزاع ويعرض الأمن الإقليمي للخطر.

 

وأشار المتحدث إلى أن واشنطن تراقب عن كثب تطورات الأوضاع في المنطقة وتظل مستعدة لدعم إسرائيل وحماية القوات والأصول الأمريكية الموجودة في الشرق الأوسط. وأكد أن الولايات المتحدة تواصل العمل على تهدئة التوتر في المنطقة، بما في ذلك السعي إلى تأمين وقف إطلاق النار كجزء من الجهود الدولية المتعلقة بصفقة تبادل الرهائن وإنهاء الحرب في غزة.

 

واختتم البنتاغون تصريحه بالتشديد على أن واشنطن تدرس جميع الخيارات الممكنة لدعم الاستقرار الإقليمي ومنع تصاعد التهديدات التي تمثلها طهران، سواء عبر تعاونها مع موسكو أو عبر أنشطتها في الشرق الأوسط.

 

غالانت: فيديو نفق حماس في رفح يؤكد أهداف الحرب التي يخوضها الجيش الإسرائيلي منذ عام في غزة

 

صرح وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، اليوم بأن الفيديو الذي نُشر مؤخراً حول نفق حركة حماس في مدينة رفح يؤكد الأهداف الرئيسية للحرب التي يخوضها الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة منذ ما يقرب من عام. وأوضح غالانت أن اكتشاف هذا النفق واستخدامه كممر لنقل الأسلحة والمقاتلين يبرز الخطر المستمر الذي تمثله حماس على أمن إسرائيل.

 

وأضاف غالانت أن هذه الأدلة تؤكد الحاجة الملحة لاستمرار العمليات العسكرية في غزة، والتي تهدف إلى القضاء على البنية التحتية التي تستخدمها الفصائل المسلحة، خاصة تلك المتعلقة بالأنفاق الهجومية. وأكد أن الجيش الإسرائيلي سيواصل العمل بلا هوادة حتى تحقيق الأهداف الاستراتيجية للحرب، بما في ذلك تدمير هذه الأنفاق ومنع تهديدات حماس المتزايدة.

 

وأشار غالانت إلى أن هذا الفيديو يوضح للرأي العام المحلي والدولي الطبيعة المعقدة والسرية التي تعتمدها حماس في عملياتها، مشدداً على ضرورة مواصلة الضغط العسكري والدولي لمنع إعادة تسليح الفصائل في القطاع.

 

 

مقالات مشابهة

  • بريطانيا تضع شرطين لرفع قيود الأسلحة المفروضة على إسرائيل
  • بايدن عن إمكانية رفع الحظر المفروض على أوكرانيا بشأن استخدام الأسلحة بعيدة المدى: نعمل على ذلك الآن
  • استقالة رئيس إدارة العمليات الأمنية بجهاز الخدمة السرية الأمريكي
  • البنتاغون: نقل إيران شحنات صواريخ باليستية إلى روسيا تطور مقلق
  • ظاهرة استثنائية.. صحراء مرزوكة تتحول إلى بحيرات و أنهار
  • أحزاب اليسار الكوردي ترفع جملة مطالب قبيل إجراء انتخابات إقليم كوردستان
  • "اشتروا صواريخكم ودباباتكم".. دراغي يدعو دول الاتحاد الأوروبي شراء الأسلحة من بعضها بدلا من أمريكا
  • اهتمام إيطالي بالتعاقد مع موهبة الدوري الألماني
  • فلاشينغ ميدوز: سينر أول إيطالي يحرز اللقب بفوزه على فريتز
  • المستشار الألماني يدعو لإحياء الجهود من أجل إحلال السلام في أوكرانيا