لبنان ٢٤:
2024-09-11@11:47:36 GMT

رعية بقاعكفرا احتفلت بعيد سيدة الانتقال

تاريخ النشر: 16th, August 2024 GMT

رعية بقاعكفرا احتفلت بعيد سيدة الانتقال

احتفلت رعية بقاعكفرا بعيد  سيدة الانتقال، بالقداس الالهي ترأسه الاب مارون شليطا. بعد الانجيل تحدث الاب شليطا عن صفة التواضع التي تتحلى بها مريم الخادمة والمستمعة وكلمتها "ها انا امة للرب".

وختم :" لولا وجود مريم العذراء، لكان لبنان كبقية الدول التي دمرت. نطلب من مريم العذراء سيدة الانتقال ان يكون هذا العيد نهاية للمأساة التي يعيشها لبنان من اضطرابات وعدم الاستقرار على كافة الصعد".



وكانت رعية بقاعكفرا نظمت لهذه المناسبة احتفالات روحية وفنية امتدت لاسبوع تضمنت رياضة روحية للخوري ادغار الطنسي، ورسيتالا دينيا لجوقة سيراج، وتكريم الفنان الدكتور جان قسيس على ما قدمه للفن، للمجتمع وللكنيسة.  

كما تضمن برنامج الاحتفالات مسيرة صلاة ليلة العيد في شارع البلدة واضاءة  السطوح بـ10425 شمعة على نية السلام في لبنان وعلى مساحة الوطن. وكانت قد تكللت هذه الاحتفالات بزيارة السفير البابوي الى البلدة ولقائه ابناء الرعية. (الوكالة الوطنية للإعلام)

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

وزير الثقافة يستقبل الفنانة التشكيلية مريم وجيه لعرض أعمالها بالعاصمة الإدارية

استقبل أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، الفنانة التشكيلية مريم وجيه، في مكتبه بالعاصمة الإدارية الجديدة، إذ هنأها على نجاح معرضها الأول الذي أقيم أغسطس الماضي بقاعة صلاح طاهر بدار الأوبرا المصرية، وهو أول معرض كامل مخصص لفنانة من ذوي الهمم.

وأهدت مريم، لوحتين من أعمالها لوزير الثقافة، الذي أعرب عن سعادته بهما، مؤكدًا أنهما سيزينان مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية، ضمن مجموعة مختارة من الأعمال الفنية لكبار الفنانين، ما سيكون إضافة قيمة لهذه المجموعة.

كما حث وزير الثقافة، الفنانة مريم، على المزيد من الإبداع والتميز، وشجعها على المشاركة في الأنشطة الفنية والمعارض التي تنظمها الوزارة.

معرض الفنانة مريم وجيه

ضم المعرض الأول للفنانة 55 لوحة فنية متنوعة ما بين: «البورتريهات، المناظر الطبيعية، فن التجريدي»، وهو نتاج خمس سنوات من العمل الدؤوب أثناء، وبعد دراستها الحرة للفنون، حيث درست مريم، في أربعة أقسام: «الجرافيك، النحت، الجدارية، والتصوير الزيتي»، وشاركت في العديد من المعارض الدولية والمحلية، بما في ذلك معرض «أولادنا» للفنون التشكيلية، على مدار سبع سنوات متتالية، حيث حصلت على درع الملتقى في دورته الثانية.

كما فازت الفنانة التشكيلية بجائزة التميز في مسابقة الأزهر الشريف على مدار 3 سنوات، وأشادت منظمة اليونيسيف بموهبتها الفنية.

 

مقالات مشابهة

  • هل سيكون التيّار أقوى بعد استقالة النواب الأربعة؟
  • خالد الغندور يكشف عن صفقة جديدة تقترب للزمالك
  • التربية تسمح لطلبة المدارس الأكاديمية الانتقال إلى المهنية
  • وزير الثقافة يستقبل الفنانة التشكيلية مريم وجيه لعرض أعمالها بالعاصمة الإدارية
  • الأساتذة المبرزون يشتكون من "فوضى" الحركة الانتقالية
  • مريم الجندي تبدأ تصوير فيلم "الهنا اللي أنا فيه"
  • تسليم وتسلم في مكتب اقليم كاريتاس طرابلس
  • لقاء سيدة الجبل يدعو بري لفتح أبواب المجلس النيابي لانتخاب رئيس
  • المشاريع احتفلت بالمولد النبوي الشريف برعاية ميقاتي
  • بقعتوتة الكسروانية احتفلت بعيد مولد شفعيتها السيدة مريم العذراء