بيونغ يانغ-سانا

أكد رئيس كوريا الديمقراطية الشعبية كيم جونغ أون عمق علاقات الصداقة التي تربط بلاده بروسيا الاتحادية، معرباً عن العزم على الارتقاء بها نحو شراكة استراتجية شاملة.

ونقلت وكالة الأنباء الكورية المركزية عن كيم قوله في رسالة رد على برقية تهنئة وجهها بوتين أمس إليه بمناسبة الذكرى الـ 79 لتحرير كوريا: “في هذا اليوم التاريخي الذي حقق فيه شعبنا الاستقلال الوطني والسيادة ورحب بمستقبل التجديد المشرق، نتذكر بكل إجلال مآثر المقاتلين الذين سقطوا من الجيش السوفييتين والذين شاركوا في حرب تحرير كوريا وكرسوا دماءهم وأرواحهم الثمينة لهذه القضية جنبا إلى جنب مع رواد الثورة الكورية”.

وأضاف كيم: “إن المشاعر الودية بين جيشي وشعبي البلدين، والتي تبلورت وتعمقت في النضال ضد العدو المشترك، تشكل قوة دافعة قوية لتطوير علاقات الصداقة والتعاون التقليدية بين جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية وروسيا إلى شراكة استراتيجية شاملة وقوة لا تقهر، وتعزيز بناء دولتين قويتين وعالم جديد متعدد الأقطاب”.

وتابع كيم: “أغتنم هذه الفرصة لأعرب عن اعتقادي الراسخ بأن الشعب الروسي القوي والشجاع سوف يدافع بحزم عن حقه السيادي ومصالح بلاده الأمنية وسيحقق النصر بكل تأكيد في الحرب المقدسة من أجل السلام الإقليمي والعدالة الدولية تحت قيادتكم النشيطة”.

وعقد كيم وبوتين في حزيران الماضي ثاني اجتماع قمة بينهما خلال أقل من عام في بيونغ يانغ، ووقعا على اتفاقية بشأن “الشراكة الاستراتيجية الشاملة” التي تشمل اتفاق دفاع متبادل بين البلدين.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

"بداية جديدة".. بحث الشراكة الاستراتيجية بين وزارتي الشباب والرياضة والتربية والتعليم

عقد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والسيد محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اجتماعًا مشتركًا لمناقشة أوجه الشراكة الاستراتيجية بين الوزارتين في إطار المبادرة الرئاسية "بداية جديدة" لبناء الإنسان المصري.

وتناول اللقاء بحث أوجه التعاون ومجالات العمل المشتركة بين الوزارتين في مجالات اكتشاف الموهبة وتنمية النشء وتطوير الرياضة المدرسية، بما يتماشى مع أفضل الممارسات العالمية.

وقد تم خلال الاجتماع مناقشة سبل تعزيز التكامل بين المدارس والمنشآت التعليمية ومراكز الشباب والأندية والمنشآت الشبابية والرياضية، بهدف تطبيق أفضل الممارسات في تنمية المواهب الرياضية ودعم النشء في مختلف المراحل التعليمية.

وأكد الدكتور أشرف صبحي خلال الاجتماع على أهمية التنسيق بين مختلف المؤسسات التعليمية والرياضية لدعم النشء والشباب.

وأضاف: "نعمل على توفير بيئة متكاملة تساعد على اكتشاف المواهب الرياضية في المدارس ومراكز الشباب، ونسعى لتحقيق التكامل بين المنشآت التعليمية والرياضية بهدف إعداد جيل قادر على التميز".

من جانبه، شدد السيد محمد عبد اللطيف على الدور الحيوي للرياضة المدرسية في تطوير مهارات الطلاب، قائلاً: "نحن ملتزمون بتطوير الرياضة المدرسية وفق أفضل المعايير العالمية بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، ونسعى لربط الطلاب بمراكز الشباب والمنشآت الرياضية لتعزيز الأنشطة الرياضية والنهوض بالمواهب".

وحضر الاجتماع الدكتور أحمد ضاهر، نائب وزير التربية والتعليم، والأستاذ مصطفى مجدي، معاون وزير الشباب والرياضة للشؤون الاستراتيجية.

وقد تم التأكيد على أهمية التعاون المشترك لدعم الشباب وتطوير البنية الرياضية والتعليمية، بما يسهم في بناء جيل واعٍ ومؤهل لمستقبل أفضل.

مقالات مشابهة

  • هاريس توجه رسالة عنيفة لـ ترامب في المناظرة: بوتين سيأكلك على الغداء
  • وزيرا الشباب والتعليم يبحثان الشراكة الاستراتيجية في إطار مبادرة «بداية»
  • "بداية جديدة".. بحث الشراكة الاستراتيجية بين وزارتي الشباب والرياضة والتربية والتعليم
  • وزير الإنتاج الحربي يؤكد أهمية تطوير الخطط الاستراتيجية لضمان أعلى مستويات الجودة
  • زعيم كوريا الشمالية يتعهد بزيادة قوة بلاده النووية.. حذر من تهديد خطير
  • وكالة الأنباء المركزية الكورية: زعيم كوريا الشمالية يعلن تنفيذ سياسة "بناء القوة النووية" لزيادة عدد الأسلحة بشكل كبير
  • «المصريين»: لقاء الرئيس السيسي وبوريل يعزز الشراكة الاستراتيجية
  • اقتصاديون: الشراكة الاستراتيجية بين الإمارات والهند نموذج يحتذى
  • إعلامي صيني: بلدنا تسعى لتعميق الشراكة الاستراتيجية المثمرة مع مصر
  • زيارة تاريخية تعزز الشراكة الاستراتيجية مع الهند