سواليف:
2024-09-11@11:48:21 GMT

 نقابة الأطباء تنفذ حملة تبرع بالدم لغزة

تاريخ النشر: 16th, August 2024 GMT

#سواليف

 أطلقت #نقابة_الأطباء بالتعاون مع بنك الدم حملة للتبرع بالدم للأهل في #غـزة.

وأكدت النقابة في تصريحات لصحيفة الغد أن الحملة جاءت استجابة لنداء الاستغاثة من القطاع ونظرا للنقص الحاد للدم في #مستشفيات غزة.

وبدأت الحملة باستقبال المتبرعين اعتبارا من أول من أمس وتستمر لغد وبعد غد، من الساعة 9 صباحا وحتى 6 مساء.

مقالات ذات صلة غالاوي: لو كانت هناك أمة إسلامية حقيقية لما سكتت عن مجزرة الفجر في غزة / شاهد 2024/08/16

ودعت النقابة المتبرعين للتوجه بأسرع وقت إلى #بنك_الدم في فرعيه في غرب العاصمة أو شرقها للتبرع نظرا للحاجة الماسة في غزة وتحديدا الزّمر السالبة.

وقالت النقابة إن أكثر من 2000 شخص سجّلوا أسماءهم للتبرّع بالدم لصالح الأهل في قطاع غزة.

وقال رئيس اللجنة الإعلامية في نقابة الأطباء د. حازم القرالة، إن #حملة_التبرع_بالدم الأخيرة، تأتي بالتنسيق مع بنك الدم والهيئة الخيرية الهاشمية وهي الحملة الثانية التي تقوم بها النقابة.

وأكد القرالة في تصريح لـ”الغد” أن الحملة الأولى قادها مجمّع النقابات المهنية أيضا بالتنسيق مع بنك الدم وعبر الهيئة الخيرية الهاشمية ووصلت إلى مستشفيات الشمال في قطاع غزة.

ولفت إلى أن الحملة الحالية، ارتأت نقابة الأطباء أن تكون أكثر تسهيلا وتنظيما على المواطنين المتبرّعين، بحيث يكون هناك أكثر من مركز للتبرع بالدم ويكون التسجيل إلكترونيا.

وقال القرالة إن الحملة الحالية، هي جزء من جملة مساعدات وتبرّعات قدمتها نقابة الأطباء بعد 7 تشرين الأول (أكتوبر).

وأضاف “قدمنا في نقابة الأطباء أكثر من نصف مليون دينار جاءت كمساعدات تمثلت في إرسال شحنة أدوية وشحنتي أغذية وألبسة ومعدات طبية”.

وأوضح القرالة أن النقابة عملت على التواصل مع المستشفيات والأطباء في قطاع غزة، حيث حصلت على قوائم كاملة بالمعدات والأجهزة التي تحتاجها المستشفيات هناك وقامت النقابة في عمّان بإرسالها بالإضافة إلى مبالغ مالية كتبرّعات لأطباء من أبناء غزة ممّن ضاقت بهم السبل.

وتابع: تم تقديم مبالغ مالية كمساعدات لأسر الأطباء في قطاع غزة، مشددا على أن النقابة عملت على تقديم مساعدات للأهل في قطاع فزة بقيمة تقارب 500 ألف دينار منذ بدء حملاتها المختلفة.

وأضاف “نحن مستمرون بجمع التبرّعات وتقديم المساعدات بجميع الأوجه”، وشدد القرالة على أن حملة التبرع بالدم تأتي تلبية لنداء استغاثة من المستشفيات في قطاع غزة التي تعاني نقصا شديدا من وحدات الدم والتي هي بحاجة لها لإنقاذ الأرواح في ظل هحوم بربري وحشي من الكيان الصهيوني أسفر عن استشهاد أكثر من 40 ألف فلسطيني وإصابة ما يزيد على 92 ألف شخص.

وعقب الهجوم الصهيوني على قطاع غزة، قرر مجلس النقابة في 16 تشرين الأول (أكتوبر) الماضي، إطلاق حملة لجمع التبرعات لصالح القطاع الطبي والصحي في غزة.

وقال إن الحملات التي يقوم بها، تأتي دعما للجهود التي يبذلها جلالة الملك لوقف العدوان على قطاع غزة وإيصال المساعدات الإنسانية إلى القطاع، وتوجيهاته باستمرار عمل المستشفى العسكري الميداني في القطاع.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف نقابة الأطباء غـزة مستشفيات بنك الدم نقابة الأطباء فی قطاع غزة بنک الدم أکثر من

إقرأ أيضاً:

نقابة العلاج الطبيعي تُحذر من تنامي ظاهرة فتح مراكز خاصة غير مُرخصة

حذرت النقابة العامة للعلاج الطبيعى، برئاسة الدكتور سامى سعد النقيب العام، من تنامى ظاهرة جديدة وبشكل ملحوظ، وهى افتتاح وإدارة منشآت طبية خاصة (مراكز علاج طبيعي) أصحابها من طلاب كليات العلاج الطبيعي أو من ممارسي العلاج الطبيعى، الأمر الذي يستدعى إزكاء الضمير وإعلاء القانون لتنفيذه الذي يحظر عليهم فتح مراكز خاصة أو عيادات أو العمل من الباطن بعيادات تخصصية طبية أخرى.

تنسيق الجامعات| تعرف على تفاصيل العلاج الطبيعي في جامعة حلوان الأهلية 75% لكليات العلاج الطبيعي في تنسيق الجامعات الخاصة 2024

وأكدت النقابة العامة للعلاج الطبيعى، أن من يخالف هذه التعليمات سيُقابل بالإجراءات القانونية بشكل ناجز وحاسم، لحماية المرضي وحفاظاً على المهنة وسمعتها، مضيفه: أما الحاصلين علي مسمي ممارس علاج طبيعى، فمن حقه أن يعمل مع الحالات الخاصة بالمنازل أو العيادات أو أي جهة خاصة تحت إشراف المدير الفني للعلاج الطبيعي مرخص له. 

وكان قد أصدر الدكتور سامى سعد، النقيب العام للعلاج الطبيعى، تنويها إلى النقابات الفرعية بالمحافظات، بضرورة الاستنفار الشديد بالتعاون والتواصل مع الجهات السيادية والتنفيذية والنيابة العامة كل داخل محافظته لضبط المخالفين من الأدعياء والدخلاء على مهنة العلاج الطبيعي من غير المرخص لهم أياً كانت صفاتهم وذلك حماية للمرضى من جهلهم حيث بضاعتهم النصب والاحتيال وكذلك حفظ حقوق أطباء العلاج الطبيعى وكرامة المهنة ، مطالبا بأخذ هذا التنبيه بشكل جدى جداً للقضاء على هذه الشراذم القبيحة المجرمة فى حق المريض والمجتمع ولا تأخذكم بهم رحمة أو شفقة ولن أسمح أن حالة الاستنفار يكون فيها خوار.

 

مقالات مشابهة

  • حملة تبرع بالدم بمشاركة موظفي «الصحة»
  • نقابة الأطباء ترحب بالموافقة على فتح شرط السن للالتحاق بالبورد المصري
  • نقابة الأطباء ترحب بالموافقة على فتح شرط السن للإلتحاق بالبورد المصري
  • «الشارقة الخيرية» تنفذ حملة مكافحة العمى بالكاميرون
  • ترك إرثا كبيرًا من المحبة.. نقابة الأطباء تنعي استشاري تخدير بمعهد ناصر
  • نقابة العلاج الطبيعي تُحذر من تنامي ظاهرة فتح مراكز خاصة غير مُرخصة
  • بدء اجتماع نقابة الصحفيين لمناقشة ملف القيد بالنقابة
  • “أمانة القصيم” تنفذ أكثر من 2500 جولة رقابية لتعزيز الالتزام بالمعايير واللوائح التي تنفذها بلدية الدليمية
  • الصحة: حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 60 مليونا و514 ألف خدمات مجانية خلال 38 يوما
  • «الأطباء البيطريين»: إتاحة الدفع الإلكتروني لرسوم امتحان مزاولة المهنة حتى 14 سبتمبر