يشهد مركز المنشاة في محافظة سوهاج تنفيذ مشروع محطة رفع صرف صحي في قرية أولاد سلامة، ضمن جهود مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، التي تستهدف تعزيز البنية التحتية في القرى الريفية وتحسين جودة الحياة للمواطنين، تحت إشراف مؤسسة «حياة كريمة».

محطة رفع الصرف الصحي توفر الخدمة لـ22 ألف نسمة 

وأوضحت مؤسسة حياة كريمة أن محطة رفع الصرف الصحي في أولاد سلامة تمثل أحد المشروعات الأساسية التي تسهم في تحقيق أهداف المبادرة من خلال تحسين خدمات الصرف الصحي في المناطق الريفية، مشيرة إلى أن المحطة تخدم أكثر من 22 ألف نسمة في القرية، وتمتاز بقدرتها التصميمية التي تصل إلى 110 لترات في الثانية، مما يعزز قدرتها على التعامل مع كميات كبيرة من مياه الصرف الصحي.

تتضمن البنية التحتية للمحطة شبكات انحدار تمتد بطول 32 ألفا و135مترا، إضافة إلى خط طرد من البولي إيثيلين بقطر 450 ميلمترا وطول 400 متر، كما تحتوي المحطة على 3 آلاف غرفة منزلية، مما يجعلها قادرة على خدمة حوالي 33 ألف نسمة في قرية أولاد سلامة.

الهدف الأساسي من إنشاء هذه المحطة

الهدف الأساسي من إنشاء هذه المحطة في محافظة سوهاج هو التخلص الآمن والفعال من مياه الصرف الصحي، مما يسهم في تحسين الحالة الصحية والاجتماعية للمواطنين ويعزز التنمية المستدامة في المنطقة، هذه المبادرة تؤكد التزام الدولة بتطوير البنية التحتية الريفية وتقديم خدمات أساسية تعود بالنفع المباشر على حياة المواطنين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة مؤسسة حياة كريمة محافظة سوهاج سوهاج الصرف الصحی ألف نسمة

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم العالي: كل الجامعات الخاصة تساهم في مبادرة «حياة كريمة»

قال أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي إنَّ كل الجامعات الخاصة تساهم في مبادرة «حياة كريمة» وجميع المبادرات الرئاسية التي تعزز الهوية الوطنية وترسخ علاقة الطالب بالمجتمع المحيط بالجامعة، يأتي ذلك علاوة على الاهتمام بالأنشطة الرياضية والثقافية والترفيهية للطلاب داخل الجامعات الخاصة.

وأضاف وزير التعليم العالي في كلمته خلال افتتاح جامعة باديا بمدينة أكتوبر الجديدة: «إنجازات طلاب في الجامعات المصرية الخاصة خاصة في المسابقات الدولية خير دليل على ما جرى ذكره، إذ إن العديد من الميداليات التي حصدت هذا العام من طلاب الجامعات الخاصة سواء في أولمبياد باريس وكذلك بطولة العالم للأولمبياد التي انتهت منذ أسبوعين تقريبًا والتي أقيمت في ليتوانيا».

وعن الخدمات العلاجية التي تقدمها الجامعات الخاصة، قال عاشور: «بدأت بممستشفيين كانا موجودان في التعليم الخاص بسعة 435 سريرا، واليوم نتحدث عن 7 مستشفيات تضاف لمنظومة التعليم الخاص، لتصل إلى 9 مستشفيات هذا العام بطاقة استيعابية تبلغ 2000 سرير علاجي بنهاية هذا العام».

مقالات مشابهة

  • قرار حكومي بإجراء توسعات داخل محطة معالجة للصرف الصحي في سوهاج
  • محافظ أسوان يتفقد مشروعات «حياة كريمة» للصرف الصحي
  • حياة كريمة تطلق قوافل طبية في كفر الشيخ اليوم
  • محافظ بنى سويف يتفقد عددا من مشروعات "حياة كريمة"
  • وزير الإسكان: إنهاء 2508 مشروعا بـ10 محافظات بالمبادرة الرئاسية "حياة كريمة"
  • «المصري للفكر»: «حياة كريمة» هي المبادرة الأضخم على مستوى العالم
  • عيد الفلاح.. وزير الزراعة: نسعى لتحقيق حياة كريمة للمزارعين
  • حملات مكبرة لرفع الإشغالات والرقابة على الأغذية بأخميم وتحرير 22 محضرا
  • وزير التعليم العالي: كل الجامعات الخاصة تساهم في مبادرة «حياة كريمة»
  • ننشر أسماء ضحايا بالوعة الصرف الصحي بالبدرشين