الأسبوع:
2024-09-11@11:46:54 GMT

تنسيق جامعة الملك سلمان 2024.. المصاريف وشروط القبول

تاريخ النشر: 16th, August 2024 GMT

تنسيق جامعة الملك سلمان 2024.. المصاريف وشروط القبول

تنسيق جامعة الملك سلمان 2024.. أعلنت جامعة الملك سلمان الدولية عن مصاريف وتنسيق جميع كلياتها للعام الجامعي 2024/ 2025، حيث تقدم الجامعة برامج تعليمية متطورة تهدف إلى تلبية احتياجات سوق العمل المستقبلية.

وتُعتبر جامعة الملك سلمان الدولية KSIU هي من الجامعات الذكية الجديدة، التي تم تأسيسها بموجب قرار رئيس الجمهورية، ولها 3 أفرع في رأس سدر والطور وشرم الشيخ، كما تُوفر للطلاب تجربة جامعية مميزة، بإتاحة ما يصل إلى 17 مجال متطور للدراسة.

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص تنسيق جامعة الملك سلمان 2024، وكل ما يتعلق بالمصاريف وشروط القبول، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

مصروفات جامعة سلمان الدولية

ـ كليةالطب والجراحة 115 ألف و500 جنيها

ـ كلية الطب البيطري 66 ألف جنيها

ـ كلية طب الأسنان 106700 ألف جنيها

ـ كلية الصيدلة 93500 ألف جنيها

ـ كلية الهندسة 69 ألف جنيها

ـ كلية هندسة الحاسب 69 ألف جنيها

ـ كلية علوم الحاسب 69 ألف جنيها

ـ كلية الفنون والتصميم 49 ألف جنيها

ـ كلية العمارة 69 ألف جنيها

ـ كلية العلوم الأساسية 48 ألف جنيها

ـ كلية العلوم الإدارية 46 ألف جنيها

ـ كلية الألسن واللغات التطبيقية 43 ألف جنيها

ـ كلية التمريض 31 ألف جنيها

ـ كلية الزراعات الصحراوية 43 ألف جنيها

ـ كلية الصناعات التكنولوجية 39 ألف جنيها

ـ كلية السياحة والضيافة 40 ألف جنيها

تنسيق جامعة سلمان الدولية

ـ كلية التمريض: 58%

ـ كلية الزراعات الصحراوية: 58%

ـ كلية السياحة والضيافة: 58%

ـ كلية الصناعات التكنولوجية: 58%

ـ كلية الصيدلة: 68%

ـ كلية الطب البيطرى: 58%

ـ كلية الطب: 83%

ـ كلية العلوم الإدارية: 58%

ـ كلية العلوم الأساسية: 58%

ـ كلية العمارة: 65%

ـ كلية الفنون والتصميم: 58%

ـ كلية اللغات التطبيقية: 58%

ـ كلية الهندسة: 65%

ـ كلية طب الأسنان: 78%

ـ كلية علوم الحاسب: 60%

ـ كلية هندسة الحاسب: 65%

تعليمات القبول في جامعة الملك سلمان الدولية

إكمالًا لمعرفة مصاريف و تنسيق جميع كليات جامعة الملك سلمان الدولية 2025 يُمكن معرفة أبرز التعليمات التي أعلنت عنها الجامعة فيما يتعلق بالقبول للطلاب المُستجدين، وأتت على النحو التالي:

ـ التقديم في الجامعة يكون إلكترونيًا.

ـ يقوم الطالب بتفنيد بيانات مؤهله الدراسي ومجموعه.

ـ يعمل الطالب عند التقديم على رفع المُستندات التي تُثبت صحة بياناته.

ـ تكون الأولوية في القبول لأسبقية التقدم للجامعة، لضمان عدم نفاذ الأماكن الشاغرة في أي مجال.

ـ يتم قبول من حصل على الدبلوم الفني في أقسام معينة دون غيرها، مثل السياحة والضيافة، والزراعات الصحراوية، الصناعات التكنولوجية.

ـ يتم استقبال الطلاب في الجامعة يوميًا من تاريخ فتح باب التقدم وحتى امتلاء الأماكن الشاغرة أو الإعلان عن غلقه.

ـ معيار القبول والأفضلية تحقيق شرط أسبقية التقدم والحد الأدنى للقبول في كل مجال.

ـ يتم عقد اختبار من قِبل إدارة الجامعة لتحديد مستوى الطلاب المقبولين.

ـ تعمل الجامعة على عقد اختبارات القدرات لمجالات هندسة العمارة والفنون والتصميم، فهي اختبارات هامة يُعوّل عليها في القبول النهائي للطلاب.

مصاريف جامعة الملك سلمان 2024.. والكليات المتاحة بها

تنسيق جامعة الملك سلمان 2024

مصاريف جامعة الملك سلمان الدولية للعام الجامعي 2024 - 2025

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الملك سلمان جامعة الملك سلمان الدولية جامعة الملك سلمان جامعة الملك سلمان الاهلية جامعة أهلية كلية الطب جامعة الملك سلمان تنسیق جامعة الملک سلمان 2024 جامعة الملک سلمان الدولیة ألف جنیها ـ کلیة ـ کلیة العلوم

إقرأ أيضاً:

جامعة المنصورة تفوز بجائزة كونفوشيوس اليونسكو الدولية لمحو الأمية

 حققت جامعة المنصورة الحافل، اليوم الأثنين، وبالتزامن مع الإحتفال باليوم العالمى لمحو الأمية فوزاً جديداً على المستوى العالمي؛ بحصولها على واحدة من أهم الجوائز العالمية في مجال محو الأمية، وهى جائزة كونفوشيوس لمنظمة اليونيسكو عن العام 2024 لمحو الأمية وتعليم الكبار، بالمشاركة مع الهيئة العامة لتعليم الكبار ، وهى الجائزة التي تمنحها منظمة اليونسكو بالتعاون مع جمهورية الصين الشعبية، بهدف تكريم المبادرات المتميزة في مجال محو أمية الكبار، خاصة في المناطق الريفية، ويأتي هذا التكريم الدولي ليؤكد حجم جهود الجامعة المبذولة في مجال محو الأمية للكبار، و ريادتها في هذا المجال على المستوى الإقليمي والدولي.

وأكد الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس الجامعة، أن فوز مشروع جامعة المنصورة لمحو الأمية بعنوان " تحقيق الاستدامة وجودة الحياة في الريف المصري" يعد تنفيذا لتوجهات القيادة السياسية برئاسة  الرئيس عبد الفتاح السيسي، نحو بناء الجمهورية الجديدة بلا أمية، كما يعد تتويجاً للجهود المضنية التي بذلتها الجامعة في إطار الاهتمام بهذا الملف الهام الذي يسهم بقوة في تحقيق جهود التنمية الشاملة والمستدامة بالدولة، والتزام الجامعة بخدمة المجتمع وتعزيز التنمية البيئية، مستخدمة في ذلك كل الوسائل والإمكانات المتاحة، والكوادر البشرية في هذا المجال. و فى هذا الصدد أشار د شريف خاطر  إلى أنه تم إطلاق مشروع محو الأمية وتعليم الكبار بجامعة المنصورة في عام ٢٠١٩، في ضوء برتوكول التعاون المبرم بين الجامعة وهيئة تعليم الكبار و الذي يلزم جميع طلاب الكليات النظرية بمحو أمية (٤) مواطنين خلال الأربع سنوات دراسة كمتطلب أساسي للحصول على شهادة التخرج.
وتعتمد إستراتيجية جامعة المنصورة في المشروع على طلاب الجامعة والانتشار الواسع للطلاب في القرى الريفية، حيث تمكن المشروع من تغطية (١٧) قرية ومركز في محافظة الدقهلية، وذلك بعد أن تم عقد (١٤٧) برنامج لتدريب وتأهيل الطلاب المعلمين في المشروع حول فلسفة محو الأمية واستراتيجيات طرق التدريس والخصائص النفسية للأميين من الكبار، ومحتوى مناهج محو الأمية.
ويؤكد فوز الجامعة بجائزة كونفوشيوس العالمية على الإنجاز الكبير في تحقيق تقدما ملحوظا في خفض معدلات الأمية في محافظة الدقهلية حيث تم محو أمية نحو (١٤٣) ألف مواطن، من خلال عقد أكثر من (٦١) ألف فصل تعليمي بمختلف القرى.

وأشاد الدكتور عيد عبد الواحد رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار بالتعاون بين الهيئة وجامعة المنصورة، والذي فتح آفاقاً جديدة لتبنى وسائل وآليات مبتكرة للقضاء على محو الأمية، ومتابعة أدائهم وصولاً إلى دقهلية بلا أمية.

وأشار الدكتور محمد عبد العظيم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن فوز جامعة المنصورة بجائزة كونفوشيوس اليونسكو الدولية لمحو الأمية يعد إنجازاً وطنياً يسجل في تاريخ التعليم المصري، حيث يساهم مشروع جامعة المنصورة لمحو الأمية بشكل كبير في تعزيز أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر ٢٠٣٠، من خلال الحد من الفقر، وتحسين التعليم، وتعزيز المساواة بين الجنسين، وتحسين جودة حياة الأفراد في القرى الريفية، من خلال تمكينهم من الحصول على فرص عمل أفضل وتحسين دخلهم، وبناء مجتمعات قادرة على مواجهة تحديات المستقبل والمساهمة في التنمية الشاملة.

و بالإشارة إلى إنجازات المشروع في محو الأمية، فإن جامعة المنصورة تنفذ برامج وأنشطة داعمة متنوعة لتحقيق أهداف المشروع، حيث تم إطلاق  حوالي (٨٣) قافلة توعوية بقرى محافظة الدقهلية خلال السنوات الماضية للتوعية بأهمية محو الأمية، وذلك بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة ومبادرة "حياة كريمة"، مما ساهم في تعزيز تأثير المشروع ووصوله إلى شرائح أوسع من المجتمع، وذلك في إطار اهداف قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة في الاهتمام بالقرى الريفية الأكثر احتياجا لتلبية احتياجات المجتمعات المحلية والمساهمة في تنميتها الشاملة.
وبهذه المناسبة، تتقدم جامعة المنصورة برئاسة  الدكتور شريف خاطر بخالص الشكر والتقدير لجميع المشاركين بمشروع محو الأمية، الذين ساهموا في تحقيق هذا الإنجاز المميز، كما تتقدم بالشكر الجزيل إلى منظمة اليونسكو على هذا التكريم، مؤكدة استمرارها في بذل المزيد من الجهود لخدمة المجتمع ورفع مستوى الوعي وتحقيق التنمية الشاملة.

جدير بالذكر أن جائزة كونفوشيوس اليونسكو قد تأسست هذه عام ٢٠٠٥، وتحظى برعاية جمهورية الصين الشعبية، وتهتم بالبرامج التي تشجع على محو أمية الكبار، بخاصة في المناطق الريفية والشباب خارج المدرسة، ولاسيما الفتيات والنساء، كما تمنح الجائزة للحكومات، والمنظمات غير الحكومية، والأفراد اعترافًا بإسهاماتهم المتميزة في تعزيز الجهود المبذولة، وتقديرًا لجهودهم المتواصلة في مجال محو الأمية.

مقالات مشابهة

  • مؤشرات تنسيق كلية التربية في المرحلة الثالثة 2024.. إليك التفاصيل
  • مؤشرات تنسيق كلية التربية الرياضية في المرحلة الثالثة 2024
  • الطب من كام؟.. مصاريف جامعة الملك سلمان الدولية للعام الجامعي الحالي 2024-2025
  • رئيس جامعة القاهرة: تقرير هيئة الاعتماد الدولي يؤكد جدارة كلية الإعلام
  • جامعة المنصورة تفوز بجائزة كونفوشيوس الدولية لمحو الأمية
  • جامعة المنصورة تفوز بجائزة كونفوشيوس الدولية لمحو الأمية 2024
  • جامعة المنصورة تفوز بجائزة "كونفوشيوس" اليونسكو الدولية لمحو الأمية
  • جامعة المنصورة تفوز بجائزة كونفوشيوس اليونسكو الدولية لمحو الأمية
  • بدء تنسيق القبول بجامعة الأزهر لطلاب الدور الثاني بالثانوية الأزهرية
  • جامعة أسيوط تشهد حفل تخرج الدفعة 46 من كلية الحقوق