أغسطس 16, 2024آخر تحديث: أغسطس 16, 2024

المستقلة/- في مشهد سياسي مضطرب يعكس حالة من الارتباك داخل حزب السيادة، أعلن الحزب بوضوح أن نائب رئيسه، عبد الخالق العزاوي، هو الوحيد المخوّل بالتفاوض والتحدث نيابة عن الأمين العام للحزب. كما تم تحديد خالد المفرجي كمتحدث رسمي للحزب، في خطوة تهدف إلى توضيح المسار التنظيمي والإداري داخل الحزب.

إلا أن هذه التوضيحات لم تمنع من بروز نزاع داخلي غير مسبوق، خاصة بعد إعلان مشعان الجبوري، عضو تحالف السيادة، بأنه يمتلك تخويلاً صوتياً من رئيس الحزب خميس الخنجر للتفاوض والتحدث باسمه. هذا التصريح أثار جدلاً واسعاً في الأوساط السياسية العراقية، خصوصاً وأنه لم تمضِ 24 ساعة على هذا الإعلان حتى صدر بيان نفي رسمي من الحزب، مما يضع علامة استفهام كبيرة حول من يمتلك الصلاحيات الحقيقية داخل الحزب.

هذا التناقض في التصريحات بين قادة الحزب يفتح الباب أمام تساؤلات حول وحدة الصف داخل حزب السيادة، ويثير الشكوك حول ما إذا كانت هناك تصدعات خفية قد تظهر للعلن قريباً. فهل يعكس هذا الصراع العلني داخل الحزب بداية تفكك داخلي أم أنه مجرد سوء تفاهم تنظيمي سيتم تجاوزه بسرعة؟

التصريحات المتضاربة تُلقي بظلالها على مستقبل الحزب وتثير التساؤلات حول مدى تماسك القيادة الداخلية في وجه التحديات السياسية المقبلة. فبينما يسعى حزب السيادة لترسيخ نفوذه السياسي في العراق، يبدو أن صراعات القيادة الداخلية قد تضعف موقفه وتثير الشكوك حول استقراره التنظيمي.

ومع استمرار هذه التطورات، يبقى السؤال الأكثر إلحاحاً: من الذي يُمثل فعلياً صوت حزب السيادة؟ وهل يستطيع الحزب تجاوز هذه الخلافات الداخلية ليبقى لاعباً رئيسياً على الساحة السياسية العراقية، أم أن هذه التصدعات ستفتح الباب أمام تحديات أكبر في المستقبل القريب؟

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: حزب السیادة

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس السيادة القائد العام يبعث رسالة تهنئة خطية للرئيس الجزائري بمناسبة فوزه في إنتخابات الرئاسة

بعث رئيس مجلس السيادة الإنتقالي القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، الاثنين، رسالة خطية لتهنئة رئيس جمهورية الجزائر الديمقراطية الشعبية عبد المجيد تبون بمناسبة فوزه في إنتخابات الرئاسة.وقال البرهان في برقيته” يسعدني أن أتقدم لفخامتكم بأحر التهاني وأعظم التبريكات بمناسبة فوزكم في الانتخابات الرئاسية والتي كانت تعبيرا صادقا لثقة الشعب الجزائري فيكم وتأييده لسياساتكم الرشيدة”.مبيناً أن السودان يتطلع للعمل مع جمهورية الجزائر من أجل تطوير العلاقات الثنائية في مختلف المجالات. معرباً عن أمله في أن تشهد الدورة الرئاسية لفخامته، مزيداً من النجاحات والإنجازات، وللشعب الجزائري ، التقدم والإزدهار.إعلام القوات المسلحةإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • شويغو مفتتحا لقاء أمنيا لممثلي “بريكس” و”بريكس+”: تآكل نظام الأمن الدولي يهدد الدول ذات السيادة
  • نقيب الأشراف: مبادرة بداية جديدة تعكس رؤية القيادة السياسية لتنمية المجتمع المصري
  • رئيس مجلس السيادة القائد العام يبعث رسالة تهنئة خطية للرئيس الجزائري بمناسبة فوزه في إنتخابات الرئاسة
  • وزيرة الأشغال: حريصون على تطبيق مبادئ الحوكمة بالوزارة تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية
  • قيادات «حماة الوطن» في العاصمة الإدارية لتهنئة الوزراء الجدد بثقة القيادة السياسية
  • "شباب النواب" تهنئ البعثة البارالمبية.. وتؤكد: القيادة السياسية الداعم الأول لهم
  • حزب المستقلين الجدد: مصر والسعودية تمتلكان المقومات السياسية لاستقرار المنطقة
  • وزير التعليم: مدير المدرسة «وزير» داخل مدرسته.. وله كل الصلاحيات
  • وزير التعليم: مدير المدرسة وزير في مدرسته وله كافة الصلاحيات
  • بتوجيه من القيادة.. وزير الداخلية يلتقي الرئيس المصري في القاهرة