موعد انتهاء الموجة الحارة.. يبحث الكثير من المواطنين عن موعد انتهاء الموجة الحارة، وذلك بسبب الإرتفاع المستمر فى درجات الحرارة وزيادة معدل الرطوبة.

ويقدم موقع «الأسبوع»، لزواره ومتابعيه في السطور التالية، موعد انتهاء الموجة الحارة، وفقا لخدمة يقدمها في كل المجالات، من خلال الضغط هنــــــــــــــا.

موعد انتهاء الموجة الحارة موعد انكسار الموجة الحارة

كشفت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن فصل الصيف قد قرب على الانتهاء، مشيرة إلى أنه لم يتبقى سوى 40 يوما على إنتهاء فصل الصيف وأن درجات الحرارة سوف تبدأ فى الإنخفاض، وكان ذلك فى وقت سابق.

موعد انكسار الموجة الحارة موعد انخفاض الحرارة والرطوبة

تابعت مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة في شهر أغسطس منخفضة رغم ارتفاع نسبة الرطوبة، وأنه مع بداية سبتمبر سوف يبدأ انخفاض الحرارة والرطوبة.

موعد انكسار الموجة الحارة سقوط الأمطار في فصل الصيف

أكدت هيئة الأرصاد أن نزول هذه الأمطار الصيفية أمر طبيعي وقد يحدث عاما بعد عام، متابعة إلى أن ذلك بسبب الحزام المداري الخط الوهمي الذي يفصل بين الكتل الهوائية الشمالية الجافة والكتل الجنوبية الرطبة، حيث أنه يتواجد عند خط الاستواء ويتذبذب شمالا وجنوبا مع الحركة الظاهرية للشمس باختلاف الفصول.

وأستكملت أن هذه الكتل يؤدي تلاقيها إلى تكاثر السحب الرعدية والتي تؤدي إلى سقوط الأمطار الغزيرة والسيول عند السودان وإثيوبيا «منابع النيل» خلال هذا التوقيت من العام.

حالة الطقس درجات الحرارة اليوم الجمعة 16 أغسطس

-القاهرة العظمى 35 درجة والصغرى 25.

- الإسكندرية العظمى 34 والصغرى 25.

-مطروح العظمى 33 درجة والصغرى 25.

-سوهاج العظمى 39 درجة والصغرى 27.

-قنا العظمى 41 درجة والصغرى 29.

-أسوان العظمى 44 درجة والصغرى 31.

اقرأ أيضاً«شديد الحرارة».. حالة الطقس في مصر اليوم الجمعة 16 أغسطس 2024

أجواء شديدة الحرارة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الجمعة 16 أغسطس 2024

«حار على أغلب الأنحاء».. حالة الطقس غدا الجمعة 16 أغسطس 2024

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الموجة الحارة موعد انخفاض درجات الحرارة موعد انتهاء الموجة الحارة انتهاء الموجة الحارة موعد تحسن حالة الطقس موعد انكسار الموجة الحارة انكسار الموجة الحارة موعد انتهاء الموجة الحارة فى مصر انتهاء الموجة الحارة فى مصر موعد إنتهاء الموجة الحارة الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة نهاية الموجة الحارة موعد انتهاء إنتهاء الموجة الحارة موعد انتهاء الموجة الحارة الجمعة 16 أغسطس درجات الحرارة درجة والصغرى حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الطقس.. تفاصيل الموجة الحارة التي تضرب البلاد لمدة 96 ساعة وموعد ذروتها

كتب- محمد نصار:
كشفت منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل الموجة الحارة التي تعيشها البلاد بداية من اليوم وتستمر حتى يوم الجمعة المقبلة.
وتابعت خلال مداخلة هاتفية على قناة صدى البلد، أن درجات الحرارة خلال الأيام الماضية كانت حول المعدلات الطبيعية وبدأ الشعور بتحسن حالة الطقس.
وأوضحت منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن مصر تعرضت لكتل هوائية معظمها قادم من جنوب غرب أوروبا مرورًا بالبحر المتوسط.
ولفتت إلى أنه بداية من اليوم وحتى الجمعة المقبلة، ستكون هناك كتل هوائية صحراوية مؤثرة على طقس البلاد، وتؤدي لارتفاع قيم درجات الحرارة ولن يكون هناك أتربة لأن سرعات الرياح ليست مرتفعة.
وقالت إن درجات الحرارة ترتفع بمعدل 5 درجات اليوم، حيث تسجل القاهرة العظمى 36 درجة، وتصل ذروة الارتفاعات يومي الأربعاء والخميس وتسجل 38 درجة وتتراجع يوم الجمعة إلى 36 درجة.
وأكدت منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن نسب الرطوبة لن تكون مرتفعة وبالتالي لن يتم الإحساس بالحرارة التي كان عليها الجو في شهري يوليو وأغسطس.

مقالات مشابهة

  • تزامنًا مع الموجة الحارة.. الأرصاد تناشد المواطنين بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس
  • الطقس.. الأرصاد تحذر من طقس 72 ساعة مقبلة وتعلن موعد انتهاء الموجة الحارة
  • الأرصاد تُحذر من طقس اليوم وغدا.. وتوجه نصائح للمواطنين (فيديو)
  • «الأرصاد» تكشف موعد نهاية الموجة الحارة: ساعات قليلة متبقية
  • ذروة الموجة الحارة.. الأرصاد تُحذر من طقس الأربعاء والخميس (فيديو)
  • أسبوع حار.. حالة الطقس المتوقعة حتى الجمعة المقبلة
  • الطقس.. تفاصيل الموجة الحارة التي تضرب البلاد لمدة 96 ساعة وموعد ذروتها
  • الأرصاد تكشف سبب الموجة الحارة التي تشهدها البلاد وموعد إنتهاءها (فيديو)
  • بعد تحذير الأرصاد.. موعد الموجة الحارة القادمة ودرجات الحرارة المتوقعة
  • تفاصيل حالة الطقس الأيام المقبلة.. وموعد الموجة الحارة