أفاد القنصل الروسي العام في مدينة هيوستن الأمريكية، ألكسندر زاخاروف، اليوم الأربعاء، أن الشركات الأمريكية الكبرى لا تريد أن تفقد السوق الروسية وترغب في استئناف التعاون.

وأضاف زاخاروف "المشاريع الجديدة في أفريقيا وأمريكا اللاتينية جذابة للشركات الأمريكية، بيد أنها ليست بديلا عن المشاريع التي كانت لديها في روسيا من حيث الربحية"، بحسب ما أوردته وكالة "تاس" الروسية للأنباء.

وتابع زاخاروف "سيكره الأمريكيون أن يفقدوا السوق الروسية الكبيرة في المستقبل. ومن الممكن بناء سلاسل إمداد جديدة، لكن الأمر يستغرق سنوات بل وعقوداً".

وأضاف زاخاروف "من الواضح أن الشركات الكبرى ترغب في استئناف التعاون. والشركات الأمريكية لا تريد أن تخسر السوق الروسية ولا أن تمنحها لأي شخص".

Les grandes entreprises américaines ne veulent pas se séparer du marché russe et souhaitent reprendre la coopération avec la Fédération de Russie.
Cette déclaration a été faite par le consul général de la Fédération de Russie à Houston Alexander Zakharov.

— pampam (@pampam698) August 9, 2023

وفي الشهر الماضي، أعلن  منسق سياسة العقوبات في وزارة الخارجية الأمريكية، جيمس أوبراين، أن "الولايات المتحدة لا ترى أي شروط مسبقة لانهيار الاقتصاد الروسي".

وقال أوبراين، في جلسة استماع للجنة الشؤون الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي: "روسيا واحدة من أكبر 10 اقتصادات في العالم، ولا نرى شروطاً مسبقة لانهيار الاقتصاد الروسي".

ومن جهته، أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في وقت سابق، أن اقتصاد بلاده سيستمر في النمو السريع في المستقبل القريب، مشدداً على أن الأعمال التجارية في البلاد تعمل بثبات وتتغلب على جميع الصعوبات.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي ثريدز وتويتر محاكمة ترامب أحداث السودان مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة روسيا أمريكا الاقتصاد الروسي اقتصاد أمريكي اقتصاد السوق الروسیة

إقرأ أيضاً:

هويدي: إغلاق السوق الموازية سيؤدي إلى بيع العملة بشكل سري وهو أشد خطورة على الاقتصاد

ليبيا – طالب المصرفي معتز هويدي يطالب بضرورة عودة سلطة الدولة على محال الصرافة، لتكون منظمة وتحت سيطرة مصرف ليبيا المركزي.

هويدي وفي تصريحات خاصة لموقع “العربي الجديد”، قال إن إغلاق السوق الموازية بالطريقة الأمنية سيؤدي إلى بيع العملة بشكل سري، وهو أشد خطورة على الاقتصاد.

مقالات مشابهة

  • الخارجية الأمريكية: كييف لا تحتاج لإذن لضرب الأراضي الروسية
  • وزير الصناعة يحصي عدد الشركات الحكومية الرابحة: لا ادعم خصخصتها
  • وزير الاستثمار والتجارة يلتقي عدد من الشركات الفرنسية
  • رئيس هيئة السوق المالية: 50% من الشركات المدرجة في السوق حديثًا صغيرة ومتوسطة
  • وزير الصناعة والثروة المعدنية يُشارك في اجتماع الطاولة المستديرة ويعقد اجتماعات ثنائية مع كبرى الشركات الأمريكية لتعزيز التعاون الصناعي والتعديني
  • هويدي: إغلاق السوق الموازية سيؤدي إلى بيع العملة بشكل سري وهو أشد خطورة على الاقتصاد
  • مختص يكشف سبب هشاشة السوق العراقي: دول تريد بقاء الاستيراد
  • مختص يكشف سبب هشاشة السوق العراقي: دول تريد بقاء الاستيراد - عاجل
  • شبانة: خسارة السوبر تفتح باب عودة مدير الكرة بالأهلي.. وجوميز رجل المباريات الكبرى
  • وزارة الاقتصاد تناقش الصعوبات التي تواجه عمل الشركات الصينية